العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 أ...

1446 ربيع الثاني 19 | 23 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024
محمد علي October 23, 2024

تصدّر خبر تبرئة الضابط مارتن بليك الصحف البريطانية لليوم الثاني على التوالي، بعد اتهامه بإطلاق النار على الشاب كريس كابا وقتله عام 2022. وتحدثت إحدى الصحف عن ارتفاع أسعار دواء الزهايمر، ما سيصعب توزيعه في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لهيئة خدمات الصحة البريطانية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 تشرين الأول/أكتوبر 2024:

المترو (Metro)

قالت صحيفة “المترو”: إن الشاب كريس كابا، الذي قُتِل على يد الشرطي بليك، كان متورطًا في عملية إطلاق نار في ملهى ليلي مزدحم قبل وفاته بأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن القاضي الذي حاكم الشرطي بليك سمح بالإبلاغ عن السجل الإجرامي للشاب كريس كابا أثناء المحاكمة.

وأضافت “المترو”: إن إحدى العصابات في بريطانيا وضعت مكافأة قدرها 10 آلاف باوند لمن يقتل الشرطي بليك.

ديلي ميل (Daily Mail)

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الشرطي بليك اضطر إلى الفرار من منزله بعد قرار الإفراج عنه؛ نظرًا إلى كونه مهددًا. وأشارت الصحيفة إلى أن القاضي المسؤول منع مشاركة عنوان بليك أو صوره أو حتى صفاته الشكلية.

الغارديان (Guardian)

وفقًا لصحيفة “الغارديان”، فإن مجلس رؤساء الشرطة في بريطانيا طلب من الحكومة فرض مزيد من القيود لحماية الشرطة من الخضوع للتحقيقات والمحاكمات، وبخاصة في قضايا مشابهة لتلك المتعلقة بمقتل كريس كابا.

ونقلت الصحيفة عن بعض الناشطين قولهم: إن هذه الخطوة تأتي في إطار محاولة تأمين “حصانة” لضباط الشرطة، فمن المتوقع أن تعلن وزيرة الداخلية البريطانية تسريع النظر في إجراءات محاسبة الشرطة.

التايمز (The Times)

سلطت صحيفة “التايمز” الضوء على تصريحات مفوض شرطة العاصمة السير مارك رولي، الذي قال: إنه يطالب بإعفاء الضباط من التهم الجنائية الموجهة إليهم ما لم يثبت أن ممارساتهم خالفت الإرشادات التدريبية.

وأضافت الصحيفة: رغم تبرئة الشرطي بليك من حادثة مقتل كريس كابا، فقد يواجه إجراءات قانونية شديدة بسبب “إساءة السلوك”، وقد ينتهي هذا بفصله من العمل، ما يزيد الاستياء والتذمر بين صفوف ضباط الشرطة.

آي (i)

أكدت صحيفة “آي” أن هيئة تنظيم شبكات المياه في بريطانيا تواجه خطر الإلغاء، بعد فقدانها الثقة بالسياسيين والمستهلكين على حد سواء؛ نتيجة الاستمرار في تحويل كميات هائلة من مياه الصرف الصحي الملوثة إلى المسطحات المائية في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومتي إنجلترا وويلز أنشآ لجنة لإعادة النظر في إجراء إصلاحات جذرية لأنظمة شبكات المياه في بريطانيا، وقد استبعدت الحكومة البريطانية خيار التأميم.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أفادت صحيفة “ديلي تلغراف”، أن الجهات الطبية المسؤولة في بريطانيا ترى أن العلاج الجديد لمرض الزهايمر عالي التكلفة، ما يصعّب توفيره للمرضى في هيئة خدمات الصحة البريطانية.

وأضافت الصحيفة: إن دواء “دونانيماب” يمكن أن يخفف شدة مرض الزهايمر بنسبة 35 في المئة، ولكن من المرجح أن يتوفر الدواء فقط عن طريق العيادات الخاصة أو في التجارب السريرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أي قرار يمنع توزيع الدواء عبر عيادات هيئة خدمات الصحة البريطانية سيخيب آمال الناشطين الذين طالبوا بتسهيل الحصول على الأدوية الجديدة.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

ذكرت صحيفة “ديلي ميرور” أن رئيس الوزراء كير ستارمر التقى الفائزين بجوائز “فخر بريطانيا” يوم الثلاثاء، وعرض عليهم المساعدة في شؤونهم الشخصية. ونقلت الصحيفة عن ستارمر قوله: “سأبذل قصارى جهدي لمساعدتكم”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

أعلن بنك (HSBC) إعادة تنظيم جدول أعماله بين فروعه البنكية في الشرق والغرب، وفقًا لصحيفة “فاينانشيال تايمز”. وأوضحت الصحيفة أن فروع البنك في كل من بريطانيا وهونغ كونغ ستصبح جزءًا من الوحدات البنكية الأربع المستقلة التابعة له، وأن هذه الخطوة ستمكّنه من التعامل مع التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:24 pm, Oct 23, 2024
temperature icon 15°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1032 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:38 am
Sunset Sunset: 5:50 pm