العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 16 أ...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024

WhatsApp Image 2024-10-16 at 9.12.31 AM
محمد علي October 16, 2024

تحدثت بعض الصحف البريطانية عن توقيع الألماني توماس توخيل على عقد لتدريب المنتخب الإنجليزي خلفًا للإنجليزي غاريث ساوثغيت، في حين سلطت بقية الصحف الضوء على القرارات المرتقبة لوزيرة المالية راشيل ريفز بزيادة الضرائب لسد العجز المالي البالغ 40 مليار دولار.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 16 تشرين الأول/أكتوبر 2024:

ديلي ميرور (Daily Mirror)

أكدت صحيفة ديلي ميرور أن الألماني توماس توخيل سيتولى تدريب منتخب إنجلترا خلفًا لغاريث ساوثغيت، وأشارت الصحيفة إلى أن توخيل وقّع على عقد رابح مع المنتخب الإنجليزي قبل كأس العالم 2026، بعد أن درب فريق تشيلسي.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف عن اتهام وزيرة المالية راشيل ريفز بالنفاق، بعد اعترافها سابقًا بأن أي زيادة في ضريبة التأمين الوطني المفروضة على الشركات من شأنها أن تؤثر في أجور العمال.

ونشرت الصحيفة صورة للمدرب السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، توماس توخيل، وعنونت: “فريق إنجلترا يختار المدرب الألماني”.

الصن (The Sun)

عنونت صحيفة الصن: “كرة القدم تعود إلى الوطن” باللغة الألمانية، في إشارة إلى توقيع الألماني توماس توخيل على عقد مدته عام ونصف العام مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لتدريب المنتخب الإنجليزي.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على فضيحة “تايلور غيت”، مشيرةً إلى أن رئيس الوزراء كير ستارمر حصل على أربع تذاكر مجانية للحفلات التي نظمتها المغنية الأمريكية تايلور سويفت، وتحدث مع نجمة البوب الأمريكي عشر دقائق، بعد أن تعرضت الشرطة البريطانية لضغوط حكومية من أجل تأمين المرافقة لسويفت.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء كير ستارمر: إنه سدد ثمن التذاكر لشركة “يونيفرسال”، مؤكدًا أن أمر تعيين المرافقة الخاصة بسويفت متروك للشرطة البريطانية.

الغارديان (The Guardian)

تعهدت وزيرة العمل ليز كيندال بحل مشكلة فضيحة الديون التي يعاني منها الآلاف من موظفي الرعاية، بعد أن وقّعوا على عقود عمل تحتوي على عقوبات صارمة دون أن يحصلوا على أجورهم. وتحدثت الصحيفة عن الحلول المحتملة لهذه المشكلة التي طالت العديد من موظفي الرعاية.

التايمز (The Times)

سلطت صحيفة التايمز الضوء مجددًا على نقاش البرلمان البريطاني لموضوع الموت الرحيم، وعنونت الصحيفة: “يمكن للمرضى إنهاء حياتهم إذا وافق الأطباء والقاضي المسؤول”. وأشارت إلى أن القانون الجديد المقترح سيضمن حق المصابين بأمراض مميتة في اتخاذ قرار الموت الرحيم.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس أيضًا عن مشروع قانون الموت الرحيم، بعد مقابلة مع إستر رانتزن المصابة بالسرطان من الدرجة الرابعة، والتي كانت من أوائل من دعوا إلى تصويت البرلمان على مشروع قانون الموت الرحيم. وقالت رانتزن: إن الوقت بدأ ينفد، وهي تأمل تغيير القانون الحالي، داعية الناس لإظهار الدعم لاقتراحها بتصويت البرلمان على قانون الموت الرحيم.

المترو (Metro)

قالت صحيفة المترو: إن رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر يدعم قرار السماح ببيع حقن إنقاص الوزن عبر هيئة خدمات الصحة البريطانية. حيث قال الأخير: إن هذه الحقن يمكن أن تكون مهمة للاقتصاد البريطاني والصحة العامة. وأفادت المترو أن رئيس الوزراء ووزير الصحة البريطانيَّين يرَيَان أن استخدام هذه الحقن يمكن أن يوفر مليارات الدولارات لهيئة خدمات الصحة الوطنية.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

أشارت صحيفة فاينانشيال تايمز إلى أن وزيرة المالية راشيل ريفز حددت مبلغ العجز في الميزانية بنحو 40 مليار باوند، وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة المالية تسعى لسد هذه الفجوة المالية التي فاقت التوقعات، وذلك بإقرار مزيد من الزيادات الضريبية.

وفي سياق منفصل، قال صندوق النقد الدولي: إن الدين العام العالمي قد يتجاوز 100 تريليون دولار نتيجة ارتفاع القروض الحكومية بعد انتشار فيروس كورونا.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:00 am, Oct 16, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 93 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm