العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 أ...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
محمد علي October 15, 2024

ناقشت معظم الصحف البريطانية تصريحات وزيرة المالية راشيل ريفز التي تحدثت عن زيادة مرتقبة في الضرائب المفروضة على الشركات، وهو ما قابله رؤساء الشركات بالتحذير من تبعات هذه الزيادات الضريبية على الاقتصاد البريطاني.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 تشرين الأول/أكتوبر 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن وزيرة المالية راشيل ريفز أشارت بوضوح إلى أن زيادة الضرائب المفروضة على الشركات ستساهم في جمع المزيد من الأموال المخصصة للميزانية.

ووفقًا لـ فاينانشيال تايمز، لم تستبعد وزيرة المالية زيادة ضريبة التأمين الوطني المفروضة على الشركات وأرباب العمل، حيث قالت الأخيرة إنها قد تضطر إلى اتخاذ قرارات صعبة من أجل تعديل الموازنة.

وفي سياق منفصل، ذكرت الصحيفة أن كلًا من كندا والهند اتخذتا قرارات متبادلة بطرد الكوادر الدبلوماسية، على خلفية اتهام الحكومة الكندية للمفوض السامي الهندي بالتورط في حادثة وفاة ناشط سيخي.

آي (i)

تناولت صحيفة آي تصريحات وزيرة المالية، وقالت الصحيفة إن وزيرة المالية ريفز أكدت بوضوح ضرورة زيادة ضرائب التأمين على الشركات وأرباب العمل.

ونشرت الصحيفة صورة للمركبة الفضائية التي أطلقتها ناسا يوم الإثنين الماضي في مهمة للبحث عن وجود حياة على قمر أوروبا، وهو أحد أقمار كوكب المشتري.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز إن مديري الشركات حذروا وزيرة المالية من الأضرار المترتبة على الاقتصاد البريطاني على خلفية اقتراحات وزيرة المالية بزيادة الضرائب المفروضة على الشركات.

وفي سياق منفصل، ذكرت الصحيفة أن شرطة سكوتلاند يارد البريطانية طلبت المشورة القانونية بشأن توفير مرافقة شخصية للمغنية الأمريكية تايلور سويفت أثناء إحيائها للأمسيات الموسيقية ضمن جولة (Eras Tour) في ملعب ويمبلي في آب/أغسطس الماضي.

الغارديان (The Guardian)

تناولت صحيفة الغارديان تصريحات وزيرة المالية راشيل ريفز حول إقرار المزيد من الزيادات في الضرائب، وقالت الصحيفة إن زيادة ضريبة التأمين الوطني المفروضة على مديري الشركات وأرباب العمل ستؤدي إلى مخالفة حزب العمال للوعود الانتخابية التي قطعها.

وفي سياق منفصل، زعمت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متورط في حالات التسمم الحاصلة في منطقة سالزبوري، ونشرت تقريرًا عن علاج جديد لسرطان عنق الرحم.

المترو (Metro)

سلطت صحيفة المترو الضوء على اعترافات عفان الشريف، الذي أقر للشرطة البريطانية أثناء مكالمة هاتفية بقتل ابنته سارة شريف البالغة من العمر 10 سنوات في منزله بمنطقة ساري.

يأتي ذلك بعد أن اتصلت الشرطة البريطانية بشريف المقيم في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وقال شريف إن ابنته تعرضت للضرب المبرح حتى فارقت الحياة.

وقالت الصحيفة إن مصادر مطلعة أخبرت هيئة المحلفين بأن الطفلة سارة شريف قتلت على يد زوجة أبيها، لكن والد الفتاة قدم اعترافًا كاذبًا لحماية زوجته.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة للطفلة سارة شريف بعد أن أقر والدها بضربها حتى الموت.

ديلي ميل (Daily Mail)

نشرت صحيفة ديلي ميل مزيدًا من التفاصيل عن الإصابات التي لحقت بالفتاة سارة شريف بعد تعرضها للضرب المبرح على يد والدها، وهو ما أدى إلى وفاتها، ونقلت عن الشرطة قول والد الفتاة إن ابنته كانت شقية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نقلت صحيفة ديلي تلغراف تصريحات وزير الصحة ويس ستريتنج الذي تحدث عن إنتاج فئة جديدة من حقن إنقاص الوزن التي ستشكل ثورة طبية في إطار معالجة السمنة والبدانة.

وفي سياق منفصل، نشرت الصحيفة صورة لدوقة إدنبرة أثناء تحدثها إلى النساء اللاتي فررن من الصراع في السودان.

وأشارت الصحيفة إلى أن مرشحة حزب الديمقراطيين للرئاسة كامالا هاريس متورطة في سرقة أدبية لأحد خطابات الناشط الأمريكي مارتن لوثر كينغ، وذلك وفقًا لبحث أجراه أحد الخبراء في الكشف عن السرقات الأدبية.

واستغلت حملة دونالد ترامب الانتخابية هذا الاتهام لتشويه صورة هاريس.

ووفقًا للخبير، فإن هاريس سرقت خطاب لوثر كينغ ونشرته في كتاب خاص بها قبل 15 عامًا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:22 am, Oct 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 92 %
Pressure 1006 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm