العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 أك...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
محمد علي October 14, 2024

تناولت الصحف البريطانية عناوين مختلفة، أبرزها المخاوف الاقتصادية للشركات بعد الضرائب التي أعلنها رئيس الوزراء، في حين تحدثت الصحف عن دعوة الشركات لبدء الاستثمار في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 تشرين الأول/ أكتوبر:

التايمز (The Times)

سلطت صحيفة التايمز الضوء على قمة الاستثمار للشركات التي عقدت في بريطانيا يوم الإثنين. وقالت الصحيفة: إن البنوك والشركات الكبرى أعلنت أنه حان الوقت لبدء الاستثمار في بريطانيا.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تصدرت قمة الاستثمار الدولية التي عقدت في لندن عناوين صحيفة ديلي تلغراف، وناقشت الأخيرة المخاوف الاقتصادية لمديري الشركات بعد إعلان رئيس الوزراء فرض ضريبة على الشركات.

الغارديان (The Guardian)

تناولت صحيفة الغارديان القضايا الاقتصادية الخاصة بالشركات والاستثمارات، بعد وعد رئيس الوزراء كير ستارمر بالتخلص من البيروقراطية التي تعرقل الاستثمار، وعنونت الصحيفة: “مخاوف أمنية بعد وعود ستارمر بالحد من البيروقراطية”.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن المستشارين ورؤساء الجامعات يطالبون بنفقات إضافية بمقدار مليون باوند، لشراء آلات جز العشب والمشروبات، في ظل تحذيرات من أزمة نقدية.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

أشارت صحيفة ديلي ميرور إلى أن جميع المسؤولين في رئاسة الوزراء في أستراليا رفضوا استقبال الملك تشارلز وزوجته خلال جولة كل منهما في أستراليا، وعنونت الصحيفة: “يوم سيِّئ لتشارلز”.

الصن (The Sun)

نشرت صحيفة الصن مقابلة مع مقدم برنامج “ماستر شيف” جريج والاس بشأن الاتهامات المتعلقة بسلوكه. وقالت الصحيفة: إن بي بي سي تحقق في المحادثات ذات الطبيعة الجنسية التي أجراها والاس مع أحد الموظفين، مؤكدةً أنها لن تتسامح مع أي شكل من أشكال السلوك غير الأخلاقي، وهددت باتخاذ إجراءات صارمة ردًّا على ذلك، إلا أن محامي والاس لم يعلقوا على الأمر.

المترو (Metro)

تحدثت صحيفة المترو عن الجلسة البرلمانية التي ناقشت قضية الموت الرحيم، ونقلت الصحيفة عن ابنة أحد الناشطين الداعين لإقرار الموت المبكر قولها: “إن التأخير في إقرار القانون المذكور سيكون مخيبًا للآمال”. وقد توفي الناشط في عام 2012 دون أن يحدث أي جديد في هذه القضية، وفقًا لما قالته الصحيفة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

سلطت صحيفة ديلي إكسبريس الضوء على مسألة الهجرة، وقالت: إن عملية النظر في طلبات اللجوء ستتطلب وقتًا طويلًا، وقد تنتهي في عام 2032. وعنونت الصحيفة: “حزب العمال يخون ثقة الناخبين، وسيستغرق ثماني سنوات أخرى للنظر في ملفات الهجرة غير الشرعية”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

ناقشت صحيفة فاينانشيال تايمز وضع الاقتصاد الصيني، وأشارت إلى ازدياد معدلات الانكماش الاقتصادي في الصين، في حين يأمل المستثمرون الحصول على مزيد من الحوافز. وفي سياق منفصل، تحدثت الصحيفة عن عودة الصاروخ الذي أطلقته شركة (SpaceX).

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:50 am, Oct 16, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 93 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm