العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 12 أكتو...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 12 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 12 أكتوبر 2024
محمد علي October 12, 2024

غطت بعض الصحف البريطانية خبر انسحاب شركة إماراتية من المنتدى الاستثماري الذي عقدته الحكومة البريطانية بعد أن طالبت وزيرة النقل البريطانية بمقاطعة الشركة، بينما تحدثت إحدى الصحف عن الهجوم الروسي الإلكتروني الذي استهدف عددًا من خدمات الإسعاف في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 12 تشرين الأول/أكتوبر 2024:

التايمز (The Times)

تحدثت صحيفة التايمز عن حالة من الفوضى التي عصفت بالمنتدى الاستثماري الذي عقده رئيس الوزراء السير كير ستارمر بعد أن وجهت وزيرة النقل عدة إهانات لإحدى شركات الشحن الكبرى.

ووفقًا للصحيفة، فإن وزيرة النقل البريطانية لويز هايج وصفت شركة P&O Ferries بالشركة “المارقة”، بعد فضيحة طرد الشركة عددًا من الموظفين وإعادة توظيفهم في عام 2022. وقد تسببت هذه التصريحات في تراجع الجهة المالكة للشركة DP World عن خطط استثمار في البنية التحتية بقيمة مليار باوند.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن مدير شركة DP World العالمية، سلطان أحمد بن سليم، لن يحضر القمة الاستثمارية التي عقدها رئيس الوزراء، وهو ما وصفته الصحيفة بـ”الضربة المحرجة” لخطط النمو الاقتصادي التي وضعتها الحكومة.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن الحكومة البريطانية ألقت باللوم على وزيرة النقل لويز هايج بعد انسحاب شركة (DP World) من المنتدى الاستثماري. وكانت هايج قد دعت أيضًا لمقاطعة شركة P&O في مقابلة تلفزيونية أجريت هذا الأسبوع.

آي (i)

تحدثت صحيفة “آي” عن هجوم سيبراني نفذه عدد من القراصنة الروس على خدمات الإسعاف في بريطانيا. وقالت مصادر استخباراتية إن الهجوم شكل تهديدًا حقيقيًا لخدمات الطوارئ والإسعاف في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم الأخير هو جزء من حرب إلكترونية روسية جديدة تستهدف بريطانيا، ردًا على استخدام أوكرانيا الأسلحة الغربية.

ديلي ميل (Daily Mail)

نقلت صحيفة ديلي ميل عن الملك تشارلز قوله إنه لن يعترض على قرار أستراليا إذا قررت حكومتها إلغاء دوره الملكي كزعيم للبلاد. وقالت ديلي ميل إن الملك راسل أنصار حملة “أنصار الجمهورية”، التي تدعو لإلغاء تبعية أستراليا للعرش البريطاني، بعد أن طالبت الحملة بمقابلة الملك، الذي أعرب بدوره عن حبه العميق لأستراليا.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس مقابلة أجرتها مع فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا، وُجهت إليها تهمة الاشتراك في أعمال الشغب والعنف بعد تورطها في الهجوم على فندق يؤوي عددًا من طالبي اللجوء خلال صيف هذا العام.

وقالت الفتاة للصحيفة إنها ارتكبت خطأً وفعلًا غبيًا، لكنها تخشى على مستقبلها بسبب سجلها الإجرامي.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

سلطت صحيفة ديلي ميرور الضوء على المقابلة التي أجرتها مع إلتون جون، حيث تحدث الأخير عن التعب الذي عانى منه أثناء جولاته الموسيقية، وهو ما دفعه للتفكير في الموت.

وقال الموسيقي الشهير البالغ 77 عامًا: “لا أعرف كم من الوقت تبقى لي”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن تزايد الثقة في الاقتصاد الأمريكي، وانتعاش سوق استثمار السندات، وهو ما سيسبب زيادة أرباح الشركات العالمية.

وأشارت الصحيفة إلى احتمال انخفاض أسعار الفائدة عبر طرح كميات كبيرة من النقد للاستثمار في بعض الشركات.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:53 am, Oct 16, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 93 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm