العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 9 أك...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024
محمد علي October 9, 2024

تصدرت تصريحات رئيس جهاز المخابرات البريطانية MI5 معظم الصحف البريطانية بعد أن تحدث عن تصاعد التهديدات الإرهابية والأنشطة التجسسية في بريطانيا على خلفية ما يجري في الشرق الأوسط.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 9 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن مدير المخابرات البريطانية (MI5)، كين مكالوم، حذر من نشاط الجواسيس الروس في بريطانيا، مشيرًا إلى أنهم في مهمة لإثارة الفوضى في البلاد. كما تحدثت الصحيفة عن ارتفاع حالات التجسس في بريطانيا لصالح دول أخرى بنسبة 50%.

آي (i)

تحدثت صحيفة آي أيضًا عن تحذير جهاز المخابرات البريطانية MI5 من أن الصراع المتسارع في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى هجوم إيراني على الأراضي البريطانية.

ديلي ميل (Daily Mail)

وصفت صحيفة ديلي ميل التصريحات الصادرة عن مدير جهاز المخابرات البريطاني، كين مكالوم، بأنها “مخيفة”. وقالت الصحيفة إن المتطرفين من المراهقين يشكلون تهديدًا لبريطانيا، بسبب تعرضهم للمحتوى المحرض على التطرف عبر الإنترنت وتأثرهم به.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تصدرت تصريحات رئيس جهاز المخابرات البريطانية (MI5) صحيفة ديلي إكسبريس. وقالت الصحيفة إن المخابرات البريطانية أمامها مهمة صعبة لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها بريطانيا.

التايمز (Times)

تحدثت صحيفة التايمز عن ارتفاع قياسي في عدد سكان بريطانيا نظرًا لارتفاع صافي الهجرة. وأشارت الصحيفة إلى أن عدد السكان ارتفع وفق معدل هو الأسرع خلال السنوات الثلاث والخمسين الماضية ليصل إلى 68.2 مليون نسمة في منتصف العام الماضي، رغم أن عدد الوفيات يفوق عدد الولادات.

وقالت الصحيفة إن البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء ستزيد من الضغط على الحكومة فيما يتعلق بإدارة ملف الهجرة.

الغارديان (Guardian)

قالت صحيفة الغارديان إن وزيرة المالية ستمضي قدمًا في خططها لسحب المزيد من القروض من أجل دعم الاستثمار في بريطانيا، رغم المخاوف السائدة من ارتفاع الدين الحكومي.

وتنتظر وزيرة المالية، راشيل ريفز، قرارًا من مكتب الإشراف على الميزانية من شأنه أن يسمح للحكومة بزيادة تمويل الاستثمار في المشاريع الكبرى.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقابلة أجرتها مع النائبة السابقة في حزب العمال، روزي دافيلد، التي استقالت من الحزب في أيلول/ سبتمبر الماضي. وقالت الأخيرة إن رئيس الوزراء كير ستارمر محاط بمجموعة من الأشخاص السيئين.
وفي سياق منفصل، قالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية تدرس إمكانية تخفيض الحد الأعلى للأموال المعفاة من الضرائب التي يمكن للمتقاعدين سحبها من أرصدة الادخار. علمًا أن الحد الأعلى للأموال المسحوبة من المدخرات المعفاة من الضرائب هو 268,275 جنيهًا إسترلينيًا، وتدرس الحكومة إمكانية تخفيضه إلى 100,000 جنيه إسترليني.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

سلطت صحيفة ديلي ميرور الضوء على قضية كريستيان بروكنر، المتهم باختطاف الطفلة مادلين ماكان. أشارت التقارير إلى أن المدعي العام يسعى لتوجيه الاتهامات إلى بروكنر، الذي سيُطلق سراحه خلال الأشهر المقبلة بعد أن قضى سبع سنوات في السجن بتهمة اغتصاب سائحة أمريكية تبلغ من العمر 72 عامًا في عام 2005.

وكان بروكنر قد خضع للمحاكمة منذ شباط/ فبراير الماضي بعد أن وُجهت إليه ثلاث تهم اغتصاب وتهمتان بالاعتداء الجنسي، وقد صدر حكم البراءة بحقه مؤخرًا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:38 am, Oct 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm