العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 سبتم...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 سبتمبر 2024 إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 أيلول/ سبتمبر 2024: التايمز (The Times) تحدثت صحيفة التايمز عن التداعيات المتعلقة بتلقي رئيس الوزراء البريطاني ومسؤولي حزب العمال تبرعات من كبار ممولي حزب العمال. وقالت التايمز إن رئيس الوزراء وغيره من المستفيدين من التبرعات خضعوا لضغوط كبار المسؤولين، ممن دعوه لرفض أي تبرعات في المستقبل. وأقر ستارمر بأن حصوله على الملابس من أحد متبرعي حزب العمال أدى إلى سوء فهم. ديلي تلغراف (The Daily Telegraph) سلطت صحيفة ديلي تلغراف الضوء أيضًا على تداعيات قبول زعيم حزب العمال للملابس التي قُدمت له من أحد متبرعي حزب العمال. وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة المالية، راشيل ريفز، أيضًا كانت قد حصلت على بعض الأموال من أرملة أحد المتبرعين لحزب العمال من أجل شراء الملابس. وقالت الصحيفة إن تداعيات الحصول على هذه التبرعات ستلقي بظلالها على مؤتمر حزب العمال المقرر انعقاده الأسبوع الجاري. الصن (The Sun) تحدثت صحيفة الصن عن المزاعم المرتبطة بتورط محمد الفايد، مدير مجموعة شركات هارودز، في قضية اغتصاب. وقالت الصحيفة إن المحامين الذين يمثلون الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الفايد قالوا إنه "يجمع بين صفات أسوأ المجرمين مثل جيريمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي واينستين". ديلي ميرور (The Daily Mirror) نقلت صحيفة ديلي ميرور تعليقات المحامين الذين يديرون الدعاوى القضائية ضد محمد الفايد، والذين وصفوه بـ"الوحش". ديلي ميل (The Daily Mail) تصدرت صورة رئيس مكتب رئيس الوزراء صحيفة ديلي ميل، حيث ظهر الأخير في صورة إلى جانب إحدى كبار الموظفين الحكوميين. وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثة التي دارت بينهما كانت في غاية الجدية، كما نشرت ديلي ميل تقريرًا مرافقًا للصورة عن التبرعات التي تلقاها رئيس الوزراء ومسؤوليه، زاعمةً أن الخلاف حول هذه التبرعات أدى إلى تراجع شعبية ستارمر بشكل كبير. آي (i Newspaper) سلطت صحيفة آي الضوء على استئناف مفاوضات بريكست بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي. وقالت الصحيفة: "إن الاتحاد الأوروبي سيطالب الحكومة البريطانية بتسهيل وصول الشباب الأوروبيين إلى الأراضي البريطانية، مقابل تخفيف القيود التجارية على البضائع البريطانية، ووضع اتفاق أمني". فاينانشيال تايمز (Financial Times) تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن زيادة كبيرة في الدين العام في بريطانيا، والذي بلغ نسبة 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لأول مرة منذ ستينيات القرن الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيادة في الدين العام من شأنها أن تترافق مع إقرار زيادات كبيرة في الضرائب إلى جانب خفض الإنفاق، وذلك عند الإعلان عن ميزانية البلاد الشهر المقبل. ديلي إكسبريس (Daily Express)
محمد علي September 21, 2024

تصدرت قضية التبرعات المقدمة لرئيس الوزراء ومسؤوليه معظم عناوين الصحف البريطانية، بينما تحدثت صحف أخرى عن استئناف مفاوضات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والزيادة الكبيرة في الدين العام.
إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 أيلول/ سبتمبر 2024:

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 أيلول/ سبتمبر 2024:

التايمز (The Times)

تحدثت صحيفة التايمز عن التداعيات المتعلقة بتلقي رئيس الوزراء البريطاني ومسؤولي حزب العمال تبرعات من كبار ممولي حزب العمال. وقالت التايمز إن رئيس الوزراء وغيره من المستفيدين من التبرعات خضعوا لضغوط كبار المسؤولين، ممن دعوه لرفض أي تبرعات في المستقبل. وأقر ستارمر بأن حصوله على الملابس من أحد متبرعي حزب العمال أدى إلى سوء فهم.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

سلطت صحيفة ديلي تلغراف الضوء أيضًا على تداعيات قبول زعيم حزب العمال الملابس التي قُدِّمت له من أحد متبرعي حزب العمال. وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة المالية، راشيل ريفز، أيضًا كانت قد حصلت على بعض الأموال من أرملة أحد المتبرعين لحزب العمال من أجل شراء الملابس. وقالت الصحيفة إن تداعيات الحصول على هذه التبرعات ستلقي بظلالها على مؤتمر حزب العمال المقرر انعقاده الأسبوع الجاري.

الصن (The Sun)


تحدثت صحيفة الصن عن المزاعم المرتبطة بتورط محمد الفايد، مدير مجموعة شركات هارودز، في قضية اغتصاب. وقالت الصحيفة إن المحامين الذين يمثلون الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الفايد قالوا إنه “يجمع بين صفات أسوأ المجرمين مثل جيريمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي واينستين”.

ديلي ميرور (Daily Mirror)


نقلت صحيفة ديلي ميرور تعليقات المحامين الذين يديرون الدعاوى القضائية ضد محمد الفايد، والذين وصفوه بـ”الوحش”..

ديلي ميل (Daily Mail)

تصدرت صورة رئيس مكتب رئيس الوزراء صحيفة ديلي ميل، حيث ظهر الأخير في صورة إلى جانب إحدى كبار الموظفين الحكوميين. وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثة التي دارت بينهما كانت في غاية الجدية، كما نشرت ديلي ميل تقريرًا مرافقًا للصورة عن التبرعات التي تلقاها رئيس الوزراء ومسؤولوه، زاعمةً أن الخلاف بشأن هذه التبرعات أدى إلى تراجع شعبية ستارمر بشكل كبير.

آي (i)

سلطت صحيفة آي الضوء على استئناف مفاوضات بريكست بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي. وقالت الصحيفة: “إن الاتحاد الأوروبي سيطالب الحكومة البريطانية بتسهيل وصول الشباب الأوروبيين إلى الأراضي البريطانية، مقابل تخفيف القيود التجارية على البضائع البريطانية، ووضع اتفاق أمني”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)


تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن زيادة كبيرة في الدين العام في بريطانيا، والذي بلغ نسبة 100 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لأول مرة منذ ستينيات القرن الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيادة في الدين العام من شأنها أن تترافق مع إقرار زيادات كبيرة في الضرائب إلى جانب خفض الإنفاق، وذلك عند الإعلان عن ميزانية البلاد الشهر المقبل.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

حذرت صحيفة ديلي إكسبريس من أن بعض كبار السن سيتسولون لشراء وقود التدفئة في أيام البرد، بسبب إلغاء الحكومة البريطانية معونة الوقود التي كان من المفترض توزيعها للملايين من المتقاعدين وكبار السن.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
10:57 am, Sep 21, 2024
temperature icon 19°C
few clouds
Humidity 83 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm