العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 14 سبتم...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 14 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 14 سبتمبر 2024
محمد علي September 14, 2024

تناولت الصحف البريطانية موضوعات مختلفة، من بينها إلحاح الرئيس الأوكراني على أخذ الموافقة من أجل ضرب عمق الأراضي الروسية بالصواريخ الغربية، بينما تحدثت إحدى الصحف عن تراجع الإقبال على خدمات هيئة الصحة البريطانية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 14 أيلول/ سبتمبر 2024:

ديلي ميل (Daily Mail)

تصدرت تصريحات الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي صحيفة ديلي ميل، بعد أن دعا الغرب إلى عدم التأخر في إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لاستهداف روسيا بالصواريخ، وسط مخاوف من توسع رقعة الحرب في أوكرانيا وتصاعد التوتر في المنطقة.

التايمز (The Times)


قالت صحيفة التايمز إن زيلينسكي شكك في التزام كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بدعم بلاده، قبل أن يلتقي كلًّا من رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن لمناقشة تداعيات الحرب الأوكرانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس بايدن أكثر ترددًا من رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في منح أوكرانيا الضوء الأخضر لاستهداف عمق الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية.

آي (i)

تحدثت صحيفة آي عن تزايد الإقبال على خدمات الرعاية الصحية الخاصة، بعد أن لجأ عدد كبير من المرضى إلى القطاع الطبي الخاص، نتيجة نفاد صبرهم بسبب قوائم الانتظار الطويلة في هيئة خدمات الصحة البريطانية.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

سلطت صحيفة ديلي إكسبريس الضوء على دعوة إستر رانتزن للبرلمان البريطاني من أجل التصويت على مشروع قرار الموت الرحيم، حيث طالبت إستر رئيس الوزراء بالالتزام بوعوده بإقرار مثل هذا القانون، في ظل معاناتها من السرطان في المرحلة الأخيرة، مشيرةً إلى وجود كثير من الحالات الطبية الميؤوس منها.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تصدرت صورة مقدم البرامج التلفزيونية جاي بليدز صحيفة ديلي تلغراف، وأشارت الصحيفة إلى أن بليدز، الذي يقدم برنامج Repair Show، متهم بممارسة السلوك القسري على بعض ضيوفه.

وفي سياق منفصل، تعهدت صحيفة ديلي تلغراف بكشف الأسرار المتعلقة بقرارات إسقاط خمسة من رؤساء الوزراء البريطانيين التابعين لحزب المحافظين، بالاعتماد على المعلومات الواردة في السيرة الذاتية لرئيس لجنة عام 1922 في حزب المحافظين، السير غراهام برادي.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

سلطت صحيفة ديلي ميرور الضوء على جنازة المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جوران إريكسون، في مدينة تورسبي السويدية. وكان من بين المعزين بوفاة إريكسون اللاعب الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام، الذي ودّع مدربه السابق بالدموع.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن المستثمرين الأمريكيين يراهنون بشكل أكبر على خفض البنك الاحتياطي الأمريكي أسعار الفائدة بنسبة 0.5 في المئة، وسط مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد.

وتحدثت الصحيفة أيضًا عن رفع الصين سن التقاعد.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:31 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm