العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 سبت...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 سبتمبر 2024
خلود العيط September 13, 2024

تفردت صحيفة الغارديان في الحديث عن الغارة الإسرائيلية التي تعرضت لها مدرسة تؤوي نازحين في غزة، في حين ركز معظم الصحف البريطانية على زيارة ستارمر إلى الولايات المتحدة للبحث في تقديم دعم إضافي لأوكرانيا ضد روسيا!

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان


ذكرت صحيفة الغارديان أن مدرسة الجاعوني في النصيرات تؤوي نحو 12 ألف نازح تعرضت لغارة إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد 18 شخصًا على الأقل، بمن فيهم مدير المأوى وخمسة موظفين آخرين في الأونروا.
وقالت الصحيفة: إن المدرسة سبق وتعرضت للقصف خمس مرات منذ بدء الحرب على غزة، ونقلت عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قوله: إن الهجوم “غير مقبول على الإطلاق”، وينتهك القوانين الدولية التي تحمي المدنيين في الحرب.

ديلي تلغراف


من جهتها ركزت صحيفة ديلي تلغراف على الحرب في أوكرانيا، حيث أفادت أن رئيس الوزراء السير كير ستارمر يسافر غدًا إلى واشنطن لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وقبل الزيارة المرتقبة قال وزير الخارجية ديفيد لامي للصحيفة: إن بريطانيا والولايات المتحدة يجب أن تزودا أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها لمساعدتها على النصر، مضيفًا أن الأشهر المقبلة ستكون “حاسمة” بالنسبة لكييف.
ومن المتوقع أن يتناول اجتماع ستارمر وبايدن إمكانية منح الإذن لأوكرانيا لإطلاق أسلحة غربية بعيدة المدى على روسيا. وتقول الصحيفة: إن الولايات المتحدة امتنعت حتى الآن عن منح الإذن.

التايمز


وتناولت صحيفة التايمز في تقرير لها تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الذي قال: إن بريطانيا والولايات المتحدة سوف “تخوضان حربًا” مع روسيا إذا سمحتا لأوكرانيا باستخدام صواريخها بعيدة المدى عبر الحدود. وبحسَب بوتن فإن هذا “سيغير طبيعة الصراع”، ما سيجبر موسكو على الردّ!

آي


وقالت صحيفة آي: إن الملياردير جاريد إيزاكمان نفّذ أول عملية سير في الفضاء من كبسولة تابعة لشركة “سبايس إكس” على ارتفاع مئات الأميال فوق الأرض. ووصفت الصحيفة العملية بأنها قفزة عملاقة في استكشاف الفضاء.

ولكن القصة الرئيسة للصحيفة ركزت على خطة الحكومة البريطانية لحظر إعلانات الوجبات السريعة على شاشات التلفزيون قبل الساعة التاسعة مساءً ابتداءً من أكتوبر من العام المقبل. ورحب الناشطون بهذه الخطوة، التي قالوا: إنها ستحمي الأطفال.

ديلي ميل

ولكن هذه الخطة لم تنَلْ إعجاب صحيفة ديلي ميل، التي قالت: إن ستارمر يحوّل بريطانيا إلى “دولة حضانة” (Nanny State)، أي أنه يحاول سنّ قوانين تعلم الناس كيف يعيشون حياتهم، وخاصة فيما يتعلق بالأكل أو التدخين أو شرب الكحول.
وتساءلت الصحيفة: “هل نريد حقًا أن نكون دولة يُمنع فيها (Mr Kipling) من الإعلان عن الكعك في وقت الشاي، و(Harry Ramsden) من الترويج لوجبة السمك المقرمش”؟

مترو


ووصفت صحيفة مترو نجم الروك الأمريكي جون بون جوفي بأنه “بطل الجيتار”، بعد أن أنقذ حياة امرأة كانت على وشك القفز من جسر في مدينة ناشفيل في جنوب الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة مترو أن المغني كان يستعد لتصوير فيديو موسيقي في مكان قريب عندما رأى المرأة. والتقطت كاميرات المراقبة اللحظة ونشرتها الشرطة.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وعنونت صحيفة ديلي ستار: كُنْ هادئًا وعانق الكرسي”، في إشارة إلى تصريحات خبيرة التنوع البيولوجي في جامعة أكسفورد البارونة كاثي ويليس، التي قالت: إن الفرك اللطيف على كرسي خشبي أو لمس الأسطح الخشبية الأخرى يمكن أن يساعد في إحداث الهدوء والسكينة.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

أفادت صحيفة ديلي ميرور أن الحكومة البريطانية تخطط لمنح تجار التجزئة تعويضات مقابل تسليم السكاكين. وفي حديثها إلى أسر فقدت أحباءها في جرائم السكاكين، قالت إحدى الأسر للصحيفة: إنه “من غير العدل” أن تتمكن الشركات التي كانت تبيع السكاكين المستخدمة في جرائم القتل من الحصول على تعويضات الآن.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وأخيرًا، ركزت صحيفة فاينانشال تايمز على حالة المالية العامة في المملكة المتحدة، بعد أن نشر مكتب مسؤولية الميزانية- وهو الجهة الرسمية التي تتنبأ بالميزانية- تقريرًا جديدًا أمس الخميس، حذّر فيه من أن الدين العام في بريطانيا يسير على مسار تصاعدي “غير مستدام”.
وتوقع التقرير أن تضطر الحكومة إلى زيادة الضرائب أو خفض الإنفاق في أول ميزانية لها الشهر المقبل.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:16 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1026 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm