العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 12 سبت...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 12 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
خلود العيط September 12, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة الخميس الـ12 من سبتمبر موضوعات متنوعة، أبرزها خطة حزب العمال لإصلاح الخدمات في هيئة الخدمات الصحية (NHS)، وانخفاض فرص دونالد ترامب للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة، بعد أدائه السيِّئ في المناظرة التلفزيونية مع منافسته كامالا هاريس.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف

ركزت صحيفة ديلي تلغراف على التقرير الذي نُشر يوم الخميس الماضي، والذي كشف عن تراجع جودة الخدمات قي هيئة الخدمات الصحية (NHS).

وقالت الصحيفة: إن التقرير كشف أن المستشفيات التابعة لـ(NHS) تقدّم خدمات أقل للمرضى رغم حصولها على أموال أكثر من أي وقت مضى.

وأضافت: إن فترات الانتظار في أقسام الحوادث والطوارئ أصبحت طويلة للغاية، حتى غدا من الطبيعي أن يكون أمام المريض مئة شخص في قائمة الانتظار، ارتفاعًا من 40 في عام 2009!

التايمز

ومن جهتها قالت صحيفة التايمز: إن التقرير الذي أعدّه اللورد دارزي خلص إلى أن فترات الانتظار الطويلة في أقسام الطوارئ تتسبب في 14 ألف حالة وفاة يمكن تجنبها كل عام.

ومن النتائج الأخرى أن معدلات التعافي من السرطان أقل من نظيراتها في البلدان المتقدمة الأخرى، وأن المستشفيات لا تملك التمويل اللازم لتحديثها، وأن بعض المرضى يوضعون في أجنحة تنتشر فيها الحشرات!

الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن التقرير وجّه اتهامًا لاذعًا لحكومة حزب المحافظين، التي تولت إدارة هيئة الخدمات الصحية الوطنية طيلة 14 عامًا.

ونقلت تحذير اللورد دارزي من أن إعادة أوقات انتظار العلاج إلى مسارها الصحيح قد يستغرق أكثر من خمس سنوات، أي أكثر من المدة التي تعهد بها حزب العمال قبل الانتخابات؛ لإصلاح الخدمات في (NHS).

ديلي ميرور

وبهذا الصدد قالت صحيفة ديلي ميرور: إن رئيس الوزراء السير كير ستارمر سيكشف النقاب عن خطة مدتها عشر سنوات لإصلاح الخدمات الصحية.

وعلى غرار معظم الصحف الأخرى، أشارت الصحيفة إلى أن التقرير تضمن العديد من الانتقادات، وكشف بوضوح سوء إدارة حزب المحافظين، ومسؤوليته عن “التدهور المروع في الخدمات الصحية الوطنية”.

ديلي ميل

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن السير كير ستارمر سيُلقي خطابًا اليوم الخميس، يعلن فيه خطة جذرية لإنقاذ هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويشمل ذلك تخصيص تمويل بمليارات الباوندات للرعاية المجتمعية بدلًا من المستشفيات غير الفعالة.

وقالت الصحيفة: إن حزب المحافظين اتهم وزير الصحة ويس ستريتنج -الذي كلّف اللورد دارزي بإجراء المراجعة- بأنه اقترح زيادة الضرائب في ميزانية أكتوبر.

آي

وقالت صحيفة آي: إن عملية الإصلاحات ستكون الأكبر منذ إنشاء هيئة الخدمات الصحية الوطنية في عام 1948. وأضافت: إن أدوية إنقاص الوزن مثل “أوزيمبيك” ستكون في صُلب الخطة الإصلاحية، إذ تخطط الحكومة لزيادة استخدامها في المستشفيات؛ للحدّ من معدلات السمنة والأمراض الخطرة الناتجة عنها.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وبعيدًا عن الشأن البريطاني وصفت صحيفة فاينانشال تايمز حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنها “متعثرة”، بعد أدائه “الضعيف” في المناظرة الأولى ضد منافسته في الانتخابات الرئاسية القادمة كامالا هاريس. وقالت الصحيفة: إن الجمهوريين يشعرون بالغضب، ويرون أن ترامب لم يكن مستعدًّا، وألقى رسالة “غير منتظمة”.

ونقلت عن أحد خبراء استطلاعات الرأي قوله: إن ترامب “ليس لديه خيار” الآن سوى البحث عن مناظرة تلفزيونية أخرى لإنقاذ ماء وجهه. ولكن ترامب أكد في حديث له مع قناة “فوكس نيوز” أمس الأربعاء أن “أداءه في المناظرة كان رائعًا”.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وعرضت صحيفة ديلي ستار صورة ساخرة لترامب وهو يرتدي ثوب مرضى المستشفى إلى جانب حليفه البارز إيلون ماسك. وقالت الصحيفة: إن كلَيهما “أُصيب بالجنون”، بعد أن زعم ​​ترامب أن المهاجرين الهايتيين “غير الشرعيين” يأكلون الكلاب والقطط في مدينة سبرينغفيلد في ولاية أوهايو!

وانتقدت الصحيفة تعليقات ماسك على تصريحات نجمة البوب تايلور سويفت، التي أعلنت تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات المقبلة، حيث أشار في منشور له على منصة إكس إلى أن سويفت هي “سيّدة القطط التي لا تُنجب”، وهو مصطلح استخدمه جي دي فانس، نائب الرئيس الذي رشحه ترامب، من أجل السخرية من النساء اللاتي ليس لديهنّ أطفال.

وقال ماسك في المنشور: “حسنًا تايلور… لقد فزتِ… سأمنحكِ طفلًا وأحرس قططكِ بحياتي”!

مترو

عناوين الصحف البريطانية: مترو

وأخيرًا تصدرت قصة أوليفر كامبل عناوين صحيفة مترو، عقب تبرئته من تهمة القتل يوم الأربعاء بعد 33 عامًا من إدانته.

وقالت الصحيفة: إن كامبل -الذي يعاني من صعوبات في التعلم- تعرض “للتنمر والإزعاج”؛ لإرغامه على الاعتراف بقتل بالديف هوندل في شرق لندن عام 1990. ووصفت الصحيفة هذه القضية بأنها واحدة من أسوأ حالات إساءة تطبيق العدالة في بريطانيا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:38 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1026 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm