العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 2 سبت...

1446 ربيع الأول 11 | 15 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024
خلود العيط September 2, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة الإثنين الـ2 من سبتمبر موضوعات متنوعة، أبرزها التقارير التي تشير إلى ارتفاع حوادث العنصرية في المدارس البريطانية، والغضب الشعبي في إسرائيل بعد استعادة جثث أسرى من غزة، دون أن تذكر أنهم قُتلوا في الهجمات الوحشية التي شنتها حكومتهم!

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

ذكرت صحيفة التايمز أن حزب “البديل من أجل ألمانيا”، اليميني المتطرف والمناهض للهجرة، استطاع الفوز للمرة الأولى في انتخابات إقليمية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت الصحيفة: إن التقارير تشير إلى أن الحزب حاز الصدارة في ولاية تورينغن، وحلّ في المركز الثاني بفارق يسير في ولاية ساكسونيا.

ومثلما هو الحال مع الصحف الأخرى، عرضت الصحيفة أيضًا صور ستة من الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، الذين عثر الجنود الإسرائيليون على جثثهم في غزة يوم السبت.

فاينانشال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

كان فوز حزب “البديل من أجل ألمانيا” في تورينجيا هو أيضًا محور اهتمام صحيفة فايننشال تايمز، التي قالت: إن الحزب في طريقه للفوز بـ32 مقعدًا في برلمان الولاية، المؤلف من 88 مقعدًا، ما يمنحه أقلية تعرقل القرارات التي تتطلب أغلبية الثلثين.

ووصفت الصحيفة نتائج الانتخابات في تورينجيا بأنها “كارثة” للحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة المستشار أولاف شولتز، الذي من المتوقع أن يفوز بستة مقاعد فقط.

ديلي ميرور

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وفي سياق آخر عنونت صحيفة ديلي ميرور: “تصاعد الكراهية العرقية في المدارس”، في إشارة إلى التقارير التي تفيد بأن نحو 60 طالبًا أُوقِفوا عن الدراسة يوميًّا في المدارس البريطانية؛ بسبب العنصرية العام الماضي.

وقالت الصحيفة: إن هذه الأرقام تعني أن عدد حوادث الكراهية العرقية بين الطلاب ارتفع بمقدار الربع خلال 12 شهرًا!

الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن أكبر منظمة نقابية في إسرائيل أعلنت أمس الأحد إضرابًا شاملًا عن العمل في كل المرافق الاقتصادية بدءًا من اليوم، في الوقت الذي خرج فيه نحو 770 ألفًا للتظاهر في تل أبيب ومدن أخرى؛ وذلك في أول رد فعل غاضب ضد الحكومة بعد استعادة جثث 6 أسرى إسرائيليين عثر عليهم الجيش الإسرائيلي داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.

ديلي إكسبريس

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

ووصفت صحيفة ديلي إكسبريس ادعاء الحكومة البريطانية بأنها ألغت معونة وقود الشتاء لملايين المتقاعدين؛ للمساعدة في الحدّ من انخفاض قيمة الباوند بأنه “سخيف”.

ويأتي ذلك بعد أن قالت زعيمة مجلس العموم لوسي باول لـ”بي بي سي” أمس الأحد: إن قيمة الباوند كانت ستنخفض انخفاضًا حادًّا لو لم تتخذ الحكومة بعض الإجراءات بشأن المالية العامة.

ديلي ميل

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

من جهتها حذّرت صحيفة ديلي ميل من انخفاض ثقة الشركات الكبرى بالاقتصاد البريطاني، في ظل مخاوف من إعلان حزب العمال زيادات ضريبية في ميزانية أكتوبر، وبسبب خطط الحكومة المتعلقة بحقوق العمال.

مترو

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وأشار تقرير نشرته صحيفة مترو إلى أن الحكومة البريطانية بصدد إصدار قرار عاجل بإلغاء درجات التقييم التي تحددها هيئة التفتيش (Ofsted) في مدارس إنجلترا، والمكونة من كلمة واحدة أو كلمتين، مثل: “ممتاز” و”جيد” و”يتطلب التحسين” و”غير ملائم”.

وأرفقت الصحيفة التقرير بصورة لمديرة إحدى المدارس روث بيري، التي انتحرت العام الماضي أثناء انتظار نشر تقرير (Ofsted).

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وأخيرًا ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الحكومة البريطانية تخطط لحظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد؛ للحدّ من العدد المتزايد من الأطفال الذين يدخّنون هذه السجائر، التي تحتوي على مواد كيميائية تتسبب بالإدمان وبأضرار مزمنة لرئتي الأطفال وقلوبهم وأدمغتهم.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
9:24 am, Sep 15, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1028 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:35 am
Sunset Sunset: 7:15 pm