العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 30 أغس...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 30 أغسطس 2024
خلود العيط August 30, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ30 من أغسطس موضوعات متنوعة، أبرزها تقرير حصري يكشف عن الخطة التي وضعها اليميني المتطرف تومي روبنسون لإشعال فتيل العنف ضد المسلمين في بريطانيا، وردود الفعل الغاضبة على خطة الحكومة لحظر التدخين في بعض الأماكن العامة.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

عنونت صحيفة مترو: “أوقفوا خطة حظر السجائر”، في إشارة إلى ردود الفعل الغاضبة من جانب بعض العاملين في قطاع الضيافة بشأن خطة الحكومة البريطانية؛ لتوسيع حظر التدخين ليشمل بعض الأماكن الخارجية.

وفي مقابلة مع الصحيفة قال توم بوت، وهو مؤسس شركة “سيجناتشر برو” (Signature Brew) لصناعة البيرة، ومقرها لندن: إن هذا التشريع لا يراعي تداعياته الاقتصادية، ويهدد بزعزعة استقرار قطاع الضيافة الذي يتعرّض بالفعل لضغوط هائلة.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي السياق نفسه نقلت صحيفة الغارديان عن ويليام ليز جونز، وهو رئيس شركة “جيه دبليو ليز” (JW Lees Brewery) لصناعة البيرة في مانشستر قوله: إن الخطة كانت “مفاجئة”، وإن الحكومة لم تناقشها مع المسؤولين في قطاع الضيافة.

ولكن الدكتورة ليلى ماكاي، وهي مديرة السياسات في اتحاد الخدمات الصحية الوطنية، كانت من خبراء الصحة الذين أعربوا عن سعادتهم لخطة حظر التدخين في بعض الأماكن العامة.

ديلي إكسبريس

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وتساءلت صحيفة ديلي إكسبريس في عنوانها الرئيس: “هل يريد السير كير تدمير حاناتنا؟!”. وركزت على المعارضة السياسية لخطة الحكومة، مستشهدة بالمرشح لزعامة حزب المحافظين روبرت جينريك، الذي تساءل عن سبب تركيز رئيس الوزراء على حظر التدخين في الوقت الذي تواجه فيه البلاد مشكلات صعبة.

من جهته قال زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف نايجل فاراج: إنه لن يذهب إلى الحانة مرة أخرى إذا فرضت الحكومة قيودًا على التدخين!

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الحكومة تخطط لسن قانون جديد يسمح للموظفين بالعمل خلال أربعة أيام في الأسبوع بدلًا من خمسة. وفي الوقت الحالي، يمكن للموظفين طلب ساعات عمل مرنة، ولكن أصحاب العمل ليسوا مضطرين للموافقة عليها.

وبلا ريب كان حزب المحافظين أول المنتقدين لهذا القانون، حيث قال وزير الأعمال في حكومة الظل كيفن هولينراك: إن القانون الجديد من شأنه أن يرفع تكاليف التوظيف في المملكة المتحدة.

ديلي ميل

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

أثارت إزالة صورة رئيسة الوزراء عن حزب المحافظين الراحلة مارجريت تاتشر -التي تبلغ قيمتها 100 ألف باوند- من مقر الحكومة في داونينغ ستريت ردود فعل غاضبة، وفقًا لما جاء في الصفحة الأولى من صحيفة ديلي ميل.

وفي هذا السياق نقلت الصحيفة عن زعيم حزب المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث وصفه للخطوة بأنها “تافهة”، في حين أعرب السير جون ويتنجديل، الذي شغل منصب السكرتير السياسي لتاتشر، عن حزنه بشأن إزالة الصورة.

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وتناولت صحيفة آي قصة حصرية عن الخطة التي وضعها اليميني المتطرف تومي روبنسون لاستخدام السيخ واليهود والهندوس؛ للتحريض ضد الإسلام والمسلمين في المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة: إنها حصلت على معلومات سرّية ومفصّلة عن الاجتماعات التي عقدها روبنسون في العام الماضي؛ لتنظيم مظاهرات حاشدة مناهضة للمسلمين في بريطانيا.

وتكشف التفاصيل أيضًا كيفية حصول روبنسون على التمويل، وخطته المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي!

التايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وتناولت صحيفة التايمز مبادرة صحية؛ للمساعدة في الحدّ من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وستتضمن المبادرة ذهاب العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) إلى المكاتب والحانات ومواقع البناء؛ لإجراء فحوصات صحية مجانية للعاملين الذين تزيد أعمارهم على 40 عامًا.

ومن المتوقع أن تُجرَى هذه الفحوصات المجانية -التي تستغرق 20 دقيقة- لأكثر من 130 ألف شخص في الأشهر الستة المقبلة، وتتضمن قياس الوزن والطول. وتستهدف الخطة القطاعات التي يهيمن عليها الذكور خاصةً؛ لأن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

فاينانشال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

ونشرت صحيفة فاينانشال تايمز مقالًا عن جيه دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس دونالد ترامب في حال فوزه في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وحث فانس في المقال الملياردير بيتر ثيل على المساعدة في تمويل الجمهوريين.

وقال فانس لصحيفة فاينانشال تايمز: إنه سيواصل محاولة إقناع المؤسس المشارك لشركة “باي بال” (PayPal) بدعمهم، رغم إحجام ثيل عن دعم أي مرشح في الانتخابات المقبلة.

وبحسَب الصحيفة فإن ثيل دعم دونالد ترامب في حملته الانتخابية في عام 2016، وجيه دي فانس عند ترشحه لرئاسة مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2022.

ديلي ميرور

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وأخيرًا نقلت صحيفة ديلي ميرور عن نائب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ديفيد كوهين قوله: إن المعلومات الاستخبارية التي قدمتها الوكالة للسلطات النمساوية سمحت لهم بإحباط الهجوم الإرهابي، الذي كان سيستهدف حفل تايلور سويفت في فيينا في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ إيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:26 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm