العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 27 أ...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
خلود العيط August 27, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ27 من أغسطس، وكان أبرزَها وفاةُ المدرب السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم سفين جوران إريكسون، وتقرير صادم عن ارتفاع معدلات القلق لدى الأطفال في بريطانيا، وتقرير منفصل يثير مخاوف من تساهل الشرطة مع جرائم سرقة المتاجر!

عناوين الصحف البريطانية

مترو

نعت صحيفة مترو المدرب السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم سفين جوران إريكسون، الذي توفي عن عمر ناهز الـ76. وعنونت: “لا تحزن، ابتسم… لقد كان الأمر رائعًا”، في إشارة إلى تعليقٍ أدلى به إريكسون في فيلم وثائقي جديد عن حياته ومسيرته المهنية.

وكان إريكسون قد كشف في يناير الماضي أنه مصاب بالسرطان، وأن لديه عامًا واحدًا ليعيشه على أفضل تقدير.

ديلي ميرور

وتحت العنوان نفسه ذكرت صحيفة ديلي ميرور أن لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام -الذي اختاره إريكسون قائدًا للمنتخب الإنجليزي بعد أن أصبح مدربًا في عام 2001- التقى مدربه السابق قبل وفاته لتوديعه.

ونقلت الصحيفة ما قاله بيكهام عن اللقاء: “لقد ضحكنا وبكينا.. شكرًا لك سفين”!

الغارديان

كما أشاد ديفيد بيكهام بإريكسون، ووصفه بأنه كان إنسانًا عاطفيًّا، ومهتمًّا، وهادئًا، ورجلًا نبيلًا”، وفقًا لما جاء في صحيفة الغارديان.

ونشرت الصحيفة تقريرًا يشير إلى الارتفاع الكبير في معدلات القلق بين الأطفال في بريطانيا، حيث تُظهر البيانات الرسمية أن نحو 4 آلاف طفل يحيلهم الأطباء أسبوعيًّا إلى خدمات الصحة العقلية التابعة لهيئة الخدمات الصحية (NHS) في إنجلترا بسبب القلق.

ووصف الأطباء ومسؤولون في هيئة الخدمات الصحية ومسؤولون صحيّون هذا الارتفاع في حالات القلق بأنه “مخيف” و”صادم”.

ديلي تلغراف

“المجرمون العنيفون مسموح لهم بالاعتذار فقط” هو عنوان تقرير نشرته صحيفة ديلي تلغراف، ويفيد بأن أكثر من 147 ألف شخص متهمون بجرائم -ويشمل ذلك الجرائم الجنسية وجرائم الطعن- أُصدرت بحقهم قرارات مجتمعية قد تنطوي على اعتذار ولا تؤدي إلى سجل جنائي، بدلًا من مقاضاتهم.

التايمز

من جهتها أفادت صحيفة التايمز بأن البيانات الرسمية تُظهر أن أغلب مراكز الشرطة لم تُصدر أي عقوبة على سارقي المتاجر على مدار هذا العام حتى مارس الماضي.

وتعقيبًا على ذلك قالت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر للصحيفة: إن “الإهمال المخزي” لسرقة المتاجر لا بُدَّ أن ينتهي.

وعرضت الصحيفة أيضًا صورة لسفين جورين إريكسون، وأشادت بعدد العلاقات البارزة التي أقامها، والتي تصدرت عناوين الأخبار خارج صفحات الرياضة.

آي

وزعمت صحيفة آي في تحقيق أجرته أنه منذ استحواذ الكويت في يناير 2022 على شركة “فوياج كير” -وهي من أكبر مقدمي الرعاية الصحية في بريطانيا- شهد نحو ثلث دور الرعاية التابعة لها انخفاضًا في تقييمات أدائها، وشهد 23 دارًا انخفاضًا في معايير السلامة في التقييمات التي أجرتها لجنة جودة الرعاية (CQC).

ولكن شركة “فوياج كير” نفت ذلك، وقالت: إن 89 في المئة من مراكزها في إنجلترا صنّفتها لجنة جودة الرعاية على أنها “جيدة” أو “متميزة”، وإن المراكز التابعة لها في اسكتلندا وويلز “متوافقة” بنسبة 100 في المئة مع معايير الجودة المطلوبة.

فاينانشال تايمز

وأشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن الشركات الدفاعية الرائدة المصنعة للطائرات الحربية ستجني أرباحًا بقيمة 52 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مع زيادة شراء الحكومات للأسلحة؛ بسبب تصاعد التوترات العالمية.

كما ذكرت الصحيفة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفى أن يكون اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دوروف -المعروف باسم “زوكربيرج روسيا”- بدوافع سياسية.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ونشرت صحيفة ديلي ميل خبرًا حصريًّا عن خطة الحكومة البريطانية لإجراء تعديلات على التدريبات العسكرية؛ من أجل توفير 400 مليون باوند، وتمويل زيادات أجور القوات العسكرية.

ووفقا للصحيفة، فإن هذه التعديلات ستشمل تظاهر الجنود بأنهم يطلقون النار بدلًا من استخدام الذخيرة الحيّة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر من وزارة الدفاع قوله: إن زيادة الأجور ستُموَّل من خلال إعادة تحديد الأولويات وإجراءات الادخار، وإن الوزارة لن تُعرّض سلامة أفرادها للخطر أبدًا.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسر

وتتصدر صحيفةَ ديلي إكسبريس التعليقاتُ التي أدلى بها النائب عن حزب الإصلاح اليميني المتطرف نايجل فاراج، الذي اتهم الحكومة باتخاذ قرارات اقتصادية على أساس من سيصوّت لها في الانتخابات المقبلة.

وقالت الصحيفة: إن فاراج يدعم أيضًا حملتها الداعية إلى تراجع وزيرة المالية عن قرار إلغاء معونة وقود الشتاء لملايين المتقاعدين، وإنه حذّر من “قرارات صادمة” أخرى قد يعلنها حزب العمال في ميزانية أكتوبر المقبل.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا أشارت صحيفة ديلي ستار إلى التعليقات التي أدلت بها ماري ويرهام من منظمة “هيومن رايتس ووتش”، والتي تطالب زعماء العالم بفرض قيود على أنظمة الأسلحة المميتة الذاتية أو الروبوتات القاتلة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي -والمعروفة أيضًا باسم (Laws)- والتي تختار المواقع وتستهدفها دون تدخل ضابط يوجه الهجوم أو جندي يسحب الزناد!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:29 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 58 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm