العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 يول...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 يوليو 2024
خلود العيط July 25, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ25 من يوليو، وكان أبرزها المظاهرات التي شهدتها واشنطن تنديدًا بزيارة نتنياهو وخطابه في الكونغرس الأميركي، ومحاولة جيريمي كوربين تشكيل تحالف من النواب؛ للضغط على ستارمر في قضايا مجتمعية بارزة، وخطط الحكومة الجديدة لإنتاج الطاقة النظيفة في بريطانيا.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

شهد محيط الكونغرس الأميركي مظاهرة رافضة لخطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حين أعلن أعضاء من الحزب الديمقراطي مقاطعتهم خطاب نتنياهو، وفقًا لما جاء في الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان.

وبحسَب الصحيفة فقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب باعتقال نتنياهو والمسؤولين الإسرائيليين عن العدوان على غزة.

وفي سياق آخر قالت الصحيفة: إنها اطلعت على بيانات حصرية تُظهر أن هناك زيادة في تراخيص النفط والغاز الجديدة التي مُنحت هذا العام في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة: إن الدول الغنية هي الدول الوحيدة القادرة على إنتاج الطاقة النظيفة أو المتجددة، ولكنها بدلًا من ذلك تمنح تراخيص لتدمير البيئة!

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ولكن صحيفة التايمز تناولت قضية الطاقة بطريقة إيجابية، حيث أفادت بأن وزير الطاقة الجديد إد ميليباند يخطط لبناء الآلاف من توربينات الرياح البحرية في قاع البحر حول المملكة المتحدة.

ووفقًا للصحيفة فإن الحكومة ستستأجر الأراضي من شركة (Crown Estate)، وهي شركة تعود ملكيتها للملك تشارلز الثالث؛ من أجل بناء مزارع الرياح، ما يعني زيادة كبيرة في الإيرادات للعائلة المالكة!

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وذكرت صحيفة آي أن زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين يحاول تشكيل تحالف من النواب المستقلين المتمردين؛ للضغط على السير كير ستارمر بشأن قضايا، مثل: القانون الذي يمنح معونة الطفل لطفلين في الحدّ الأقصى.

ويأتي ذلك بعد أن علّق ستارمر عضوية العديد من حلفاء كوربين في حزب العمال؛ بسبب تمردهم ضد الحكومة والتصويت ضد هذا القانون.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

أعلن الوزير السابق توم توجندهات ترشحه لتولّي زعامة حزب المحافظين المقبل، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي تلغراف.

وتعهد توجندهات بالانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، إذا حاولت منع المملكة المتحدة من السيطرة على حدودها.

وتقول صحيفة التلغراف: إن اتخاذ هذا الموقف بشأن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان هو محاولة للفوز على كيمي بادينوك، التي تُعدّ من أوفر المرشحين حظًّا لزعامة الحزب.

ديلي ميل

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن وزارة الخزانة لا تخطط لسكّ مزيد من العملات المعدنية في السنوات المقبلة، ما يشير إلى نهاية التعامل بالعملات من فئة بنس وبنسين في المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة: إن هذه الخطوة تعرضت لانتقادات واسعة النطاق، حيث قال أحد الوزراء السابقين: إن التخلص التدريجي من العملات النحاسية سيضر المتقاعدين الأكثر فقرًا.

ديلي إكسبريس

وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن عسكريًّا بريطانيًّا برتبة مُقدّم تعرض للطعن 12 مرة أمام زوجته في منطقة جيلينجهام (Gillingham) في كينت. وعرضت الصحيفة صورة للشرطة وهي تعتقل رجلًا يبلغ من العمر 24 عامًا بعد دقائق من الهجوم.

ديلي ميرور

ونقلت صحيفة ديلي ميرور عن شاهد عيان قوله: إنه سمع صراخًا قويًّا أثناء الهجوم الذي وقع قي شارع هادئ في كينت.

وبحسَب الصحيفة فإن الضحية في الأربعينيات من عمره، وهو موجود حاليًّا في المستشفى في حالة خطرة ولكنها مستقرة.

مترو

وتناولت صحيفة مترو حادث السيارة الذي وقع في غرب يوركشاير، والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم أربعة أفراد من الأسرة نفسها.

وقالت الصحيفة: إن الشرطة ألقت القبض على رجل، وتبحث عن سيارة بورش رمادية شوهدت وهي تسير بالقرب من مكان الحادث.

فاينانشال تايمز

وأخيرًا ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة يشهد حالة ركود عميقة، بعد أن تراجعت مؤشرات أسهم التكنولوجيا تراجعًا حادًّا أمس الأربعاء.

وتقول الصحيفة: إن أسهم تيسلا للسيارات الكهربائية تراجعت بنسبة 12 في المئة، بعد إعلان الشركة عن انخفاض كبير في أرباحها خلال الربع الثاني من العام؛ بسبب تخفيض أسعار مركباتها، وزيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:32 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm