العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 يول...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 يوليو 2024 David Lammy said Israel is “surrounded by people who would see its annihilation” as he outlined the balance he has to consider when making decisions in relation to the Israel-Hamas conflict. Mr Lammy’s remarks came after Labour MPs tabled a King’s Speech amendment calling for the immediate suspension of export licences for arms transfers to Israel. He also faced calls to outline when the Government will publish its assessment on whether any breaches of international humanitarian law (IHL) have occurred since the October 7 Hamas attack. Green MP Ellie Chowns (North Herefordshire), a signatory of the amendment, pressed Mr Lammy in the Commons as she said: “I would like to add my voice to the call for the Foreign Secretary to commit to publishing the comprehensive review of Israel’s compliance or non-compliance with international humanitarian law as soon as it is completed by officials. “And I would like to ask the Foreign Secretary if he will, in the meantime, apply the precautionary principle and act to stop all UK arms exports to Israel, given that there is widespread evidence of considerable breaches of international law already?” Mr Lammy replied: “This is one of the toughest neighbourhoods in the world and Israel is a country surrounded by people who would see its annihilation. “It is being attacked by the Houthis, missiles are being fired from Hezbollah, notwithstanding the desire for Hamas to wipe Israel off the map. “For those reasons it would not be right to have a blanket ban between our country and Israel. “What is right is for me to consider the issues in relation to offensive weapons in Gaza in the normal way following the quasi-judicial process that I’ve outlined.” Labour MP Andy Slaughter (Hammersmith and Chiswick) earlier asked Mr Lammy to explain when the Government will publish its assessment on possible IHL breaches and what the consequences of breaches should be. Mr Lammy, in his reply, said: “This is a quasi-legal process and it’s important that I follow the actions in the appropriate way with all probity and all integrity so I will consider those assessments when they’re made available to me. “I instigated a process on the first day in office, I’m supported of course in that by our attorney general and I hope to be able to make my views known with full accountability and transparency.” Liberal Democrat MP Munira Wilson (Twickenham) said her party has long-called for arms sales to Israel to be suspended whilst there are “questions over their human rights record” and pressed Mr Lammy to publish the legal advice on the matter. The Foreign Secretary replied: “I will seek to make my decision with full accountability and transparency.”
خلود العيط July 19, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ19 من يوليو موضوعات متنوعة، أبرزها الحكم بالسجن على بعض الناشطين البيئيين في منظمة (Just Stop Oil)، والحقوق الجديدة التي يمنحها حزب العمال للموظفين في بريطانيا، والتوقعات التي تشير إلى اقتراب جو بايدن من اتخاذ قرار بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

تناولت صحيفة التايمز الأخبار التي تفيد بأن ناشطين بيئيين من منظمة (Just Stop Oil) قد حُكم عليهم بالسجن لفترات طويلة.

وحُكم على خمسة ناشطين، بينهم المؤسس المشارك للمنظمة روجر هالام وكريسيدا جيثين البالغة من العمر 22 عامًا، بالسجن مدة تتراوح بين أربع وخمس سنوات بتهمة التآمر لتنظيم احتجاجات أغلقت الطريق السريع (M25) في عام 2022.

ونقلت الصحيفة عن ناشطين بيئيين وصفهم للأحكام بأنها “إجهاض للعدالة”.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما نصح جو بايدن بإعادة النظر في قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن أحكام السجن بحق ناشطي (Just Stop Oil) ربما تكون أطول الأحكام التي صدرت على الإطلاق في المملكة المتحدة بسبب احتجاجات غير عنيفة.

كما عرضت الصحيفة صورة لرئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وهما يتصافحان، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الأوكراني والحكومة البريطانية الجديدة اليوم الجمعة.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

أما صحيفة ديلي تلغراف فعرضت صورة روجر هالام، المؤسس المشارك للحملة البيئية (Extinction Rebellion)، وأرفقتها بعنوان: “سجن مؤسس (XR) المتحمس خمس سنوات”.

ونقلت عن هالام قوله في بيان خلال المحاكمة: إن منظمة (Just Stop Oil) ملتزمة بحماية المجتمع من التداعيات الخطرة للتلوث البيئي على المناخ.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن بعض الديمقراطيين في الولايات المتحدة يعتقدون أن الرئيس بايدن قد ينسحب من السباق الرئاسي في نهاية هذا الأسبوع.

ديلي ميل

وقالت صحيفة ديلي ميل: “إن القاضي الذي أصدر أحكامًا بالسجن على ناشطي (Just Stop Oil) تحدث باسمنا جميعًا”.

ولكن المذيع التلفزيوني المدافع عن البيئة كريس باكهام انتقد الأحكام، ووصف القانون الذي أدينوا بموجبه بأنه “انتهاك جسيم لحقوق الإنسان”.

آي

عناوين الصحف البريطانية: آي

وأفادت صحيفة آي بأنه سيحق للعمال في بريطانيا تجاهل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية الخاصة بهم في المساء، بموجب القواعد الجديدة التي حددتها حكومة حزب العمال.

وبحسَب الصحيفة فإن هذه القواعد ليست إلزامية، ولكنها جزء من مجموعة القواعد الجديدة التي ستعمّم على أماكن العمل في بريطانيا.

فاينانشال تايمز

وبالعودة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أثارت الشكوك بشأن فرص الرئيس بايدن في الفوز بالسباق الرئاسي، وأبلغت بعض الديمقراطيين في المجلس بأنها تعتقد أنه يمكن إقناع الرئيس جو بايدن قريبًا بالانسحاب.

وأضافت الصحيفة: إن الرئيس الأسبق أوباما أخبر أيضًا حلفاءه أن فرصة بايدن في التغلب على المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر المقبل قد تضاءلت كثيرًا.

ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور: “لقد خذلونا جميعًا!”، في إشارة إلى نتائج التحقيق بشأن وباء كورونا يوم الخميس. وقالت: إن التقرير الذي صدر انتقد طريقة تعامل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مع الأزمة.

وكان بوريس جونسون قد اعتذر سابقًا إلى أسر الضحايا عن “الألم والخسارة والمعاناة” التي عاشتها خلال الوباء، ولكنه أكد أن حكومته بذلت “أفضل ما في وسعها” لمكافحة انتشار الفيروس.

مترو

ونشرت صحيفة مترو تقريرًا قالت فيه: إن أندرو مالكينسون، الذي سُجن 17 عامًا لجريمة لم يرتكبها، كان يمكن تبرئته قبل عقد من الزمن.

وكان مالكينسون، البالغ من العمر الآن 58 عامًا، قد ربح معركة استمرت 20 عامًا لتبرئة اسمه بعد أن حُكم عليه في عام 2003 بالسجن المؤبد؛ بعد إدانته خطأً باغتصاب امرأة في مدينة مانشستر.

ديلي إكسبريس

وأخيرًا أشادت صحيفة ديلي إكسبريس بالإنجاز الذي حققته بريطانيا؛ بعد أن أعادت قاربًا يحمل مهاجرين إلى فرنسا للمرة الأولى.

وتساءلت في سياق منفصل: “هل انتهى كل شيء بالنسبة لجو؟”، في إشارة إلى التوقعات التي تشير إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتنحى عن السباق الرئاسي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm