العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 يول...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 18 يوليو 2024
خلود العيط July 18, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ18 من يوليو على برنامج حكومة حزب العمال، الذي أعلنه الملك تشارلز في خطابه بمناسبة انطلاق الدورة الجديدة للبرلمان، دون التطرق لما قاله عن التزام بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين!

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

أعلن الملك تشارلز الثالث أمس الأربعاء أولويات حكومة حزب العمال الجديدة في “خطاب الملك” التقليدي، بمناسبة انطلاق الدورة الجديدة للبرلمان البريطاني.

وقالت صحيفة ديلي ميل: إن البرنامج التشريعي لحزب العمال تضمن إجراءات عديدة، أبرزها: إعادة تأميم السكك الحديدية، والحدّ من التلوث، وفرض عقوبات مشددة على عصابات تهريب البشر عبر القنال الإنجليزي، وفرض ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة، وغيرها من الإجراءات التي وصفتها الصحيفة بـ”الثورة الحمراء”.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وعرضت صحيفة ديلي تلغراف صورة الملك تشارلز والملكة كاميلا أثناء حضورهما الانطلاق الرسمي للبرلمان الجديد. وأشارت إلى تعهد رئيس الحكومة السير كير ستارمر بمنح حقوق إضافية للعمال والمستأجرين في بريطانيا، فضلًا عن منح النقابات العمالية مزيدًا من الصلاحيات للإضراب، وإلغاء قوانين حظر الإضراب المثيرة للجدل التي أصدرتها الحكومة السابقة.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال: إنه لن يتنحى عن السباق الرئاسي إلا إذا شخّص الأطباء إصابته بمرض خطير!

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن السير كير ستارمر تعهد بتعزيز النمو الاقتصادي من خلال إجراء إصلاحات في مجال الطاقة، ورفع الحظر على مزارع الرياح البرية.

ونقلت ما قاله أمام البرلمان: “إن حكومته ستطوي صفحة السياسة التي كانت تضع المصلحة الذاتية فوق المصلحة الوطنية”!

وفي تقرير منفصل قالت الصحيفة: إن خطاب الملك لم يتضمن أي تدابير محددة لحل مشكلة فقر الأطفال، ما أثار غضب العشرات من النواب في حزب العمال الذين كانوا يطالبون بإلغاء القانون الذي يقضي بمنح معونة الطفل للأسر التي لديها طفلان في الحد الأقصى.

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وركزت صحيفة آي على خطط حزب العمال لتأميم السكك الحديدية. وبحسَب الصحيفة فإن شركة (Avanti West Coast) تتصدر قائمة شركات السكك الحديدية المقرر تأميمها، حيث إن وزيرة النقل لويز هاي أكدت لمديري الشركة التنفيذيين أنها “لن تتسامح مع الخدمات الرديئة التي كانوا يقدمونها”.

التايمز

وذكرت صحيفة التايمز أن السير كير ستارمر سيعقد اتفاقًا جديدًا مع أوروبا بشأن الهجرة؛ وذلك في قمة يستضيفها في أوكسفوردشاير يوم الخميس.

وقالت الصحيفة: إن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي يتوقعون أن يستغل ستارمر اجتماعًا خاصًّا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ لمناقشة اتفاق محتمل لإعادة بعض القوارب الصغيرة التي تحمل مهاجرين إلى فرنسا، مقابل قبول عدد من طالبي اللجوء من أوروبا.

فاينانشال تايمز

وأخيرًا قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة في بريطانيا ارتفعت بنسبة 63 في المئة في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالعام السابق؛ بسبب انخفاض أسعارها الذي جاء نتيجة استبدال السائقين لمركباتهم الكهربائية القديمة بمركبات أحدث، وتطور سوق البطاريات المستعملة للسيارات الكهربائية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm