العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 ي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 يوليو 2024
محمد علي July 17, 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

تصدر خبر استقالة مدرب المنتخب الإنجليزي غاري ساوثغيت معظم عناوين الصحف البريطانية، وذلك على خلفية خسارة الأسود الثلاثة للنهائي الثاني على التوالي في بطولة اليورو الأوروبية، في حين سلط العديد من الصحف الضوء على الخطاب المرتقب لرئيس الوزراء كير ستارمر أمام الملك.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 17 تموز/يوليو 2024:

المترو (Metro)

عنونت صحيفة المترو: “عزيزي غاريث!”، وقالت الصحيفة: “لا يسعنا بعد رحيلك إلا أن نعبر لك عن امتناننا”.

ديلي ميرور (Mirror)

تصدرت صورة المدرب المستقيل لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت صحيفة ديلي ميرور، التي وصفته بالرجل الشريف.

وفي سياق منفصل قالت صحيفة ديلي ميرور: إن هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ستعيّن أحد أعضاء فريق إنتاج برنامج (Strictly Come Dancing)، للإشراف على تدريب فريق البرنامج، ويأتي ذلك بعد أن اشتكت النجمة التلفزيونية زارا ماكديرموت من الحوادث التي شاهدتها في غرف التدريب الخاصة بالبرنامج.

ديلي ستار (Daily Star)

دعت صحيفة ديلي ستار إدارة المنتخب الإنجليزي إلى تعيين المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، مدربًا للمنتخب الإنجليزي بعد رحيل ساوثغيت.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على الخطاب الذي سيلقيه زعيم حزب العمال اليوم الأربعاء أمام الملك.

وأشارت الصحيفة إلى أن كير ستارمر سيهاجم نظام التخطيط في البلاد، وذكرت ديلي ميل أن خطاب ستارمر سيركز على كيفية انطلاق مشاريع بناء المنازل، ونقلت الصحيفة عن كير ستارمر قوله: إن القوانين الجديدة التي سيذكرها في خطاب الملك تمثل أسس التغيير الحقيقي الذي تحتاجه بريطانيا.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن رئيس الوزراء كير ستارمر سيتعهد في خطابه المرتقب برفع القيود المفروضة على مشاريع بناء المنازل في بريطانيا، ما سيسمح ببناء 1.5 مليون وحدة سكنية جديدة في السنوات الخمس المقبلة.

وفي سياق منفصل أشارت الصحيفة إلى أن حزب العمال سيبذل مزيدًا من الجهود لتشديد قوانين السلامة الإلكترونية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف عن اجتماع دونالد ترامب وبوريس جونسون في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأمريكي في مدينة ميلووكي يوم الثلاثاء.

ووفقًا لبعض التقارير فإن جونسون طالب ترامب بعدم التخلي عن دعم أوكرانيا إذا تمكن من حسم الانتخابات الرئاسية لمصلحته، ونشرت ديلي تلغراف صورة تجمع جونسون وترامب.

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان: إن حزب العمال يواجه اضطرابات في ويلز؛ نتيجة استقالة زعيم فرع الحزب في ويلز من منصب رئاسة الوزراء، بعد أربعة أشهر فقط من توليه المنصب.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة وثيقة مسربة من مجلس الوزراء البريطاني خلال فترة ولاية ريشي سوناك، وتدّعي الوثيقة أن حكومة المحافظين حذرت رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك من إهمال مشكلة اكتظاظ السجون في بريطانيا، وأوصته باتخاذ إجراءات قانونية بشأنها، ورفض المتحدث باسم مكتب سوناك التعليق على ما ورد في الوثيقة.

آي (i)

سلطت صحيفة آي الضوء على دعوة وزيرة المالية في حكومة حزب العمال راشيل ريفز إلى إجراء تعديلات على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بغرض تعزيز العلاقات مع الاتحاد، بما يُسهِم في زيادة النمو الاقتصادي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm