العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 ي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024
خلود العيط July 16, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ16 من يوليو على موضوعات متنوعة، أبرزها: القضية الجنائية المرفوعة ضد دونالد ترامب، واستطلاعات الرأي الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتقرير الصادر عن اللجنة المسؤولة عن المراجعة الشاملة للأمن والدفاع في بريطانيا.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الحزب الجمهوري اختار الرئيس السابق دونالد ترامب رسميًّا مرشحًا له في مواجهة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقبل ذلك اختار ترامب السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس -الذي وصفته الصحيفة بـ”المثير للجدل” ومن “أشد مؤيدي ترامب”- لمنصب نائب الرئيس.

فاينانشال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فايننشال تايمز: إن القاضية في فلوريدا -التي عيّنها ترامب سابقًا أيلين كانون- قررت حفظ القضية الجنائية المرفوعة ضد ترامب؛ بسبب احتفاظه بوثائق سرية بعد انتهاء ولايته، معتبرة تعيين وزارة العدل للمدعي الخاص جاك سميث للتحقيق في القضية كان مخالفًا للدستور.

وبحسَب الصحيفة يمثل هذا القرار انتصارًا كبيرًا لترامب الذي يطمح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر المقبل.

الغارديان

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن ترامب رحّب بقرار القاضية قائلًا: إن حفظ قضية الاتهام غير المشروع في فلوريدا يجب أن يتبعه سريعًا إسقاط كل الدعاوى بحقه.

وفي سياق آخر نقلت الصحيفة عن جورج روبرتسون الذي عينته الحكومة البريطانية حديثًا لإجراء مراجعة شاملة بشأن الدفاع والأمن قوله: إن بريطانيا وحلفاءها في حلف شمال الأطلسي يواجهون تهديدات دفاعية مما أسماه “الرباعي القاتل” الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

من جهتها تناولت صحيفة التايمز نتائج استطلاع الرأي الجديد الذي أجرته شركة “يوجوف” (YouGov)، وأشارت النتائج إلى أن ترامب يتقدم على الرئيس بايدن في جميع الولايات السبع التي تشهد منافسة قبل انتخابات نوفمبر.

وقالت الصحيفة: إن الاستطلاع أُجري قبل تعرض ترامب لمحاولة الاغتيال يوم السبت الماضي، لذا من المتوقع أن يتقدمّ أكثر على بايدن في الاستطلاعات القادمة.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وعنونت صحيفة آي: “بدأ ترامب ورئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر بناء علاقتهما الخاصة الجديدة”.

وقالت الصحيفة: إن مستشاري السير كير ستارمر اقترحوا عليه إرسال رسالة إلى ترامب بعد تعرضه لمحاولة الاغتيال، ولكنه فضّل الاتصال به شخصيًّا.

وأضافت الصحيفة: إن ترامب أكد في المكالمة التي استمرت 10 دقائق حرصه على بناء علاقة عمل متينة مع ستارمر.

مترو

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وتناولت صحيفة مترو خبر العثور على جثة أثناء البحث عن المراهق البريطاني المفقود جاي سلاتر في جزيرة تينيريفي الإسبانية.

وقالت الصحيفة: إن الجثة وُجدت في وادٍ قريب من آخر موقع للهاتف المحمول الخاص بسلاتر، وإن الشرطة لم تحدد هُوية الجثة رسميًّا، وتقول: إنها “ربما تعود لشخص تعرض لحادث سقوط”.

ديلي ميرور

ووصفت صحيفة ديلي ميرور العثور على الجثة بأنه “أسوأ كابوس لعائلة سلاتر”. ونقلت عن الشرطة الإسبانية قولها: إن جميع الأدلة تشير إلى أن الجثة التي وجدتها تعود للمراهق البريطاني.

ديلي إكسبريس

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وعرضت صحيفة ديلي إكسبريس صورة وصفتها بـ”الدرامية”، تُظهر عمال الإنقاذ وهم يستخدمون طائرة هليكوبتر للوصول إلى الوادي حيث وُجدت الجثة.

وبحسَب الصحيفة فإن فريق الإنقاذ عثر أيضًا في الموقع نفسه على ممتلكات سلاتر وملابسه.

ديلي ميل

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وأخيرًا، أصدرت الكلية الملكية للأطباء (RCP) إرشادات تطلب من الأطباء إثارة قضية تغيّر المناخ مع مرضاهم أثناء المواعيد، وفقًا لما ورد في صحيفة ديلي ميل.

وطلبت منهم كذلك تحديد المواعيد للمرضى عن بُعد، والعمل من المنزل في الأيام التي لا يقدمون فيها الرعاية السريرية، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية بدلًا من الرسائل التقليدية؛ للحدّ من التلوث المرتبط بالنقل البري، وعن استخدام الطاقة وتكاليف الطباعة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:23 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm