العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 يون...

1445 ذو الحجة 15 | 22 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 يونيو 2024
سجى ياسر June 13, 2024

تغطي الصحف البريطانية اليوم الخميس موضوعات متنوعة تشمل: استراتيجيات حزب العمال الجديدة للنمو الاقتصادي، والعقبات الأمنية التي تواجهها المملكة. وتبرز أيضًا قضايا الصحة العامة وآخر تحديثات الساحة الرياضية، مع تقارير حصرية تسلط الضوء على التطورات والأحداث العاجلة التي تشكل الحوار الوطني.

آي نيوز

تسلط صحيفة “آي” الضوء على الاستعدادات الجارية لحزب العمال للكشف عن تقليصات كبيرة في الميزانيات الخاصة بالخدمات العامة، وفقًا لما جاء في برنامجهم الانتخابي. فرغم الوعود السابقة بعدم زيادة الضرائب، يشير الحزب إلى عدم تضمين وعود بزيادة النفقات في الوثيقة الانتخابية الرئيسة، ما يثير جدلًا واسع النطاق في الأوساط السياسية.

التايمز

تنقل صحيفة “التايمز” تعهدات السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال، الذي يضع النمو الاقتصادي والازدهار على قمة أولوياته في حال تسلّم السلطة. ويعتزم ستارمر خلال إطلاق البرنامج الانتخابي التصدي لما يُسمى “عراقيل الطموح”، ويوجه الحزب نحو دفعة قوية في قطاع بناء المساكن.

ديلي تلغراف

تبرز “ديلي تلغراف” تصريحات ستارمر التي لم تستبعد زيادة ضرائب معينة مثل ضريبة العقارات، وضريبة الوقود، وضريبة الأرباح الرأسمالية، في برنامج انتخابي بثته سكاي نيوز. ووفقًا للصحيفة، فلم يَعِد ستارمر إلا بعدم رفع الضرائب على العمال، ما يترك المجال مفتوحًا لزيادة الضرائب على الثروات.

الديلي ميل

تنقل “ديلي ميل” تحذيرات قادة حزب المحافظين من خطر الانتقال إلى “دولة اشتراكية بحزب واحد” إذا مُنِي الحزب بهزيمة كبرى. وترى الصحيفة أن هذا التحول الاستراتيجي للمحافظين يستهدف إقناع الناخبين في المملكة المتحدة بعدم التحول إلى حزب الإصلاح القومي.

الغارديان

تكشف “الغارديان” في تقرير حصري عن رهان أحد كبار مساعدي ريشي سوناك بمبلغ 100 باوند على تاريخ إعلان الانتخابات العامة، قبل ثلاثة أيام من الإعلان الرسمي لرئيس الوزراء. وتفيد الصحيفة بأن هيئة الرقابة على المقامرة تُجري تحقيقات في الواقعة، وقد أكد كريج ويليامز استعداده للتعاون مع التحقيقات الاعتيادية، وأقر بأنه كان ينبغي له التفكير في الانطباع الذي قد يؤدي إليه تصرفه.

ديلي إكسبرس

تطرقت “ديلي إكسبرس” إلى الارتفاع الملحوظ في عدد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكري في المملكة المتحدة، الذي وصل إلى 3.6 مليون. وتعزو الصحيفة هذه الزيادة إلى الوباء المتمثل بالسمنة التي تسببها الأطعمة السريعة والرخيصة، ما يستلزم اتخاذ تدابير صحية فورية لمواجهة هذه الأزمة.

المترو

تقدم “مترو” تقريرًا مؤثرًا عن مطالبة أب بإجراءات أمان عاجلة، بعد فقدان أسرته في حادث مروع؛ نتيجة انفجار بطارية دراجة كهربائية. وبحسَب الصحيفة، كان سكوت بيندن قد اشترى البطارية عبر الإنترنت، وتركها تُشحن طوال الليل، لكنها انفجرت، ما أدى إلى حريق أزهق أرواح ابنه وابنته وشريكته!

ديلي ميرور

تحدثت “ديلي ميرور” مع إيما ويبر، والدة بارنابي ويبر الذي كان ضحية لجريمة طعن في نوتنغهام، حيث وصفت العام الماضي بأنه كان “جحيمًا” لأسرتها. وأخبرت الصحيفة أنها لا تزال تشعر بالحزن والأسى، وتضيء غرفة نوم ابنها كل مساء تكريمًا لذكراه.

فاينانشال تايمز

تشير “فاينانشال تايمز” إلى توقعات تفيد بأن العالم قد يواجه فائضًا كبيرًا في النفط بحلول عام 2030؛ نظرًا إلى استمرار الدول الكبرى في الإنتاج بمعدلات عالية. الطلب على النفط من المتوقع أن يصل إلى ذروته بحلول ذلك العام، لكن الكميات الكبيرة التي تُضَخّ حاليًّا قد تعرقل الجهود الدولية للحفاظ على استقرار الأسعار.

ديلي ستار

وفي تغطية غير تقليدية، تبرز “ديلي ستار” قصة تُظهر جانبًا مختلفًا من تحضيرات الفريق الإنجليزي لبطولة اليورو. فقد مُنِح اللاعبون الإنجليز إذنًا خاصًّا لتغطية أنفسهم أثناء استخدام المنتجعات الصحية في ألمانيا، ما يُعد خروجًا عن المعايير الألمانية المعتادة!

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:38 am, Jun 22, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 72 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 11 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:43 am
Sunset Sunset: 9:21 pm