العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يولي...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يوليو 2024
خلود العيط July 4, 2024

بعد اختتام الحملات الانتخابية وقبل بدء الصمت الانتخابي، أعلنت بعض الصحف البريطانية دعمها لحزب المحافظين، وحثت صحف أخرى قراءها على استغلال الفرصة للتغيير والتصويت لحزب العمال، في حين اكتفى عدد من الصحف بعرض نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة، التي تشير إلى فوز تاريخي للعمال مقابل هزيمة ساحقة للمحافظين.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر رحّب بـ”عصر جديد من الأمل والفرص”، حيث يستعد ملايين البريطانيين للتصويت اليوم في الانتخابات العامة، التي يمكن أن تُحدِث أكبر تغيير في السياسة البريطانية منذ جيل.

ونقلت الصحيفة عن ستارمر قوله: إنه “مستعد لتشكيل الحكومة”، وإن حكومته “ستبدأ العمل بسرعة” إذا فاز حزبه في الانتخابات.

ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن دارين جونز، وهو عضو في حزب العمال، ومن المتوقع أن يتولى منصبًا مهمًّا في وزارة الخزانة إذا فاز حزب العمال في الانتخابات، أنه قال: إن النظام الضريبي الحالي في بريطانيا قديم للغاية، مشيرًا إلى زيادة محتملة على ضريبة السكن أو الكاونسل (Council tax).

ديلي ميل

وعشية الانتخابات العامة حذّرت صحيفة ديلي ميل -المعروفة بدعمها لحزب المحافظين- من أن التصويت لحزب الإصلاح اليميني المتطرف، الذي يتزعمه نايجل فاراج، يمكن أن يمنح حزب العمال فوزًا ساحقًا في الانتخابات.

ولإثارة مخاوف الناخبين قالت الصحيفة: إذا فاز حزب العمال فإنه سيرفع الضرائب، ويلغي خطة رواندا، ويتسبب بارتفاع معدلات الهجرة، ويسلب من المرأة حقوقها ومن البريطانيين حريتهم التي كسبوها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى أنه سيضع نظامًا انتخابيًّا يسمح للأشخاص في سن الـ16 بالتصويت؛ من أجل “تزوير” الانتخابات المستقبلية!

ديلي إكسبريس

وأعلنت صحيفة ديلي إكسبريس دعمها لحزب المحافظين، وقالت في صفحتها الأولى: “يواجه حزب المحافظين ضربة موجعة في صناديق الاقتراع. نتفهم غضبكم من أداء الحزب، ويحق لكم محاسبته في صناديق الاقتراع، ولكن الثمن سيكون باهظًا؛ إذ إن ذلك قد يمنح حزب العمال سلطة مطلقة من شأنها أن تقلل من شأن بلدنا العظيم”.

الصن

ولكن صحيفة الصن أعلنت دعمها لحزب العمال في الانتخابات العامة، وعنونت: “حان وقت التغيير”.

وقالت الصحيفة، التي دعمت حزب المحافظين في كل انتخابات عامة منذ عام 2010: إن الحزب بزعامة ريشي سوناك أصبح “منقسمًا” ويحتاج إلى “فترة للتوحد”.

وأضافت الصحيفة: “لا يزال هناك كثير من المخاوف بشأن خطط حزب العمال المتعلقة بالهجرة، ولكن زعيمه السير كير ستارمر ناضل لتغيير حزبه نحو الأفضل”.

التايمز

ورأت صحيفة التايمز أن حزب العمال يتجه نحو فوز لم يحققه أي حزب في بريطانيا في التاريخ الحديث، مشيرة إلى نتائج أحدث استطلاع رأي لشركة “يوجوف” (YouGov)، التي أظهرت فوز حزب العمال بـ431 مقعدًا في البرلمان مقابل خسارة حزب المحافظين لأكثر من 70 في المئة من مقاعده.

ديلي ميرور

أما صحيفة ديلي ميرور فذكّرت قراءها بإحضار بطاقات الهُوية التي تحمل صورة فوتوغرافية إلى مراكز الاقتراع الخاصة بهم. وعنونت: “اليوم لديكم فرصة لصنع التاريخ، صوّتوا للتغيير، صوّتوا لحزب العمال”!

آي

وأفادت صحيفة آي أن نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته أظهرت تراجع حزب العمال، ولكنه ما زال متقدمًا على حزب المحافظين بفارق 17 نقطة.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته (YouGov) أشارت إلى أن حزب العمال في طريقه إلى الفوز بنسبة 39 في المئة من الأصوات، في حين احتل حزب المحافظين المركز الثاني بنسبة 22 في المئة.

واستقرت نسبة حزب الإصلاح عند 16 في المئة، وحصل حزب الديمقراطيين الأحرار على 11 في المئة، وحزب الخضر على 7 في المئة.

مترو

وقالت صحيفة مترو: إن حزب المحافظين يتوقع أيضًا خسارته في الانتخابات، حيث اعترف أحد حلفاء ريشي سوناك المخلصين في مجلس الوزراء بأن حزب العمال في طريقه للحصول على “أكبر عدد من المقاعد، وأن هذا العدد لم يحققه أي حزب على الإطلاق”!

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وتوقعت صحيفة فاينانشال تايمز أيضًا أن يفوز حزب العمال في الانتخابات العامة بغالبية ساحقة وتاريخية. وقالت: إن حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك يواجه واحدة من أسوأ الهزائم في تاريخه.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا قالت صحيفة ديلي ستار في صفحتها الأولى: “وداعًا حارًّا لأولئك المهرجين والأوغاد والأشرار والكاذبين، الذين سيصبحون عاطلين عن العمل بعد الانتخابات العامة؛ بعد أن عاملونا على أننا أغبياء طيلة السنوات الـ14 الماضية”!

المصدر: سكاي نيوز 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:27 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm