العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 يو...

1445 ذو الحجة 30 | 07 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
خلود العيط July 2, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ2 من يوليو موضوعات متنوعة، أبرزها المحاولات الأخيرة لحزب العمال لاستقطاب الناخبين قبل يومين من الانتخابات العامة، والضربة الموجعة التي تلقاها الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد منح المحكمة العليا دونالد ترامب حصانة جزئية!

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

في مقابلة مع صحيفة التايمز ناشد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر الناخبين لمنح حزبه غالبية المقاعد في البرلمان؛ حتى يتمكن من إجراء التغييرات الصعبة والمناسبة لتنمية الاقتصاد. وقالت الصحيفة: إن ذلك كان ردًّا مباشرًا على ادعاءات حزب المحافظين بأن فوز حزب العمال الساحق سيمنحه سلطة مطلقة.

الغارديان

وقال وزير الطاقة في حكومة الظل إد ميليباند لصحيفة الغارديان: إن حزب العمال سيسعى إلى أخذ زمام المبادرة العالمية في الجهود المبذولة لحل مشكلة تغير المناخ. ووصف ميليباند قرار رئيس الوزراء ريشي سوناك بتأخير بعض تعهدات الحكومة المتعلقة بالتلوث بأنه “خطأ تاريخي”.

آي

وتوقعت صحيفة آي أن يحقق حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان فوزًا كبيرًا في الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد القادم. ونقلت عن السير كير ستارمر قوله: إنه سيتعاون مع أي حكومة في فرنسا للحد من الهجرة “غير الشرعية”.

وأشارت الصحفية إلى أن بعض الشخصيات البارزة في حزب العمال ترى أن حزب لوبان سوف يخفف بعض سياساته المتشددة كما فعلت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وفي مقابلة مع صحيفة ديلي ميرور قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جوردون براون: إن التصويت لمصلحة حزب العمال سينقذ الأطفال في بريطانيا من براثن الفقر.

وأضاف براون: “إن معاناة الأطفال ستبقى ندبة في ضميرنا إنْ لم نسعَ لانتشالهم من الفقر المدقع”.

ديلي إكسبريس

ونشرت صحيفة ديلي إكسبريس مقالًا لوزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوش تقول فيه: إن الناخبين الذين كانوا يؤيدون حزب المحافظين، ويفكرون الآن في دعم حزب الإصلاح اليميني المتطرف، يمكن أن يتسببوا في خسارة المئات من أعضاء البرلمان من حزب المحافظين مقابل عدد قليل من المرشحين عن حزب الإصلاح الذين وصفتهم بـ”عديمي الخبرة”!

ديلي تلغراف

هذا وتعرض البريد الملكي لانتقادات وزير الدولة لشؤون البريد كيفن هولينراكي؛ لإخفاقه في تسليم بطاقات الاقتراع في الوقت المناسب للانتخابات، حسَب ما ذكرت صحيفة ديلي تلغراف.

ويأتي ذلك بعد أن أثار الناخبون في أكثر من 90 دائرة انتخابية مخاوف بشأن عدم وصول بطاقات اقتراعهم.

مترو

وفي سياق آخر نعت صحيفة مترو مؤسس جمعية (Project Konstantin) الخيرية البريطانية بيتر فوشيه، الذي توفي يوم الخميس أثناء عمله مسعفًا للجنود في شرق أوكرانيا.

وقالت الجمعية في بيان لها: “شارك بيتر في إنقاذ أكثر من مئتَي جندي أوكراني. لا توجد كلمات أو عبارات يمكن أن تعبّر عن تقديرنا واحترامنا له”!

ديلي ميل

حذّر مسؤول رفيع المستوى في بريطانيا من أن القوات المسلحة البريطانية ليست مستعدة للحروب، حسَب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

ويأتي ذلك في أعقاب مقابلة أجراها روب جونسون مع صحيفة فاينانشال تايمز، الذي استقال مؤخرًا من رئاسة المكتب المخصص في وزارة الدفاع لاتخاذ القرارات المتعلقة بمدى جاهزية البلاد للحرب.

ورأت الصحيفة أن تصريحاته ستثير جدلًا واسع النطاق في الساحة السياسية قبل يومين من الانتخابات العامة.

فاينانشال تايمز

وتناولت صحيفة فاينانشال تايمز حكم المحكمة العليا الأمريكية الذي يقضي بأن دونالد ترامب يتمتع بـ”حصانة جزئية” من الملاحقة القضائية بصفته رئيسًا سابقًا، وهو حكم قد يؤجل محاكمته بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020 الرئاسية.

وتوقعت الصحيفة أن يأمر ترامب وزارة العدل بإسقاط القضية بالكامل إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

ديلي ستار

وأخيرًا أشارت صحيفة ديلي ستار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يحظر لاعب منتخب إنجلترا جود بيلينجهام من اللعب في مباراة ربع النهائي المقبلة أمام منتخب سويسرا؛ بعد اتهامه بالاحتفال “بحركة غير أخلاقية” عقب الهدف الذي سجّله في مرمى منتخب سلوفاكيا يوم الأحد الماضي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:01 am, Jul 7, 2024
temperature icon 11°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1009 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 18 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:52 am
Sunset Sunset: 9:17 pm