العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 1 يول...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 1 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 1 يوليو 2024
خلود العيط July 1, 2024

ما زالت الانتخابات العامة في بريطانيا التي ستجري يوم الخميس القادم تهيمن على عناوين الصحف البريطانية، إضافة إلى تصدّر اليمين المتطرف نتائج الدورة الأولى للانتخابات البرلمانية الفرنسية، وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

ذكرت صحيفة التايمز أن حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان تصدّر نتائج الدورة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، حاصدًا أكثر من 34 في المئة من الأصوات، في حين تراجع حزب الرئيس إيمانويل ماكرون إلى المركز الثالث، وحصل على ما بين 20.5 و21.5 في المئة من الأصوات.

ومن المقرر أن يُلقي رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خطابًا اليوم الإثنين، وبحسَب الصحيفة فإن سوناك سيهاجم فيه زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف نايجل فاراج؛ في محاولة أخيرة لاستقطاب الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.

ديلي تلغراف

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن قرار ماكرون بالدعوة إلى انتخابات برلمانية مبكرة يبدو أنه “أتى بنتائج عكسية مذهلة”! ونقلت الصحيفة ما قالته زعيمة حزب “التجمع الوطني” ماري لوبان: “انتصرت على ماكرون”، بعد أن أشارت التقديرات الأولية إلى فوز حزبها بنسبة 34 في المئة من الأصوات.

وفي مقابلة مع الصحيفة قال رئيس الوزراء ريشي سوناك: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل فوز حزب العمال؛ بسبب الدعم الذي قدمته المملكة المتحدة لأوكرانيا.

فاينانشال تايمز

وتوقعت صحيفة فاينانشيال تايمز أن يتولى اليمين المتطرف رئاسة الحكومة الفرنسية إذا فازت لوبان بالجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في الـ7 من يوليو.

وبالنسبة للانتخابات الأميركية قالت الصحيفة: إن الديمقراطيين في الولايات المتحدة في حالة ذعر من خسارة جو بايدن؛ بعد أن أظهرت نتائج إحدى استطلاعات الرأي أن 72 في المئة من الناخبين يعتقدون أن بايدن يجب ألا يترشح للرئاسة بعد أدائه “الكارثي” في المناظرة الانتخابية الأسبوع الماضي أمام منافسه دونالد ترامب.

الغارديان

وبالعودة إلى الانتخابات العامة في بريطانيا، تضمنت الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان مقابلة حصرية مع زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، الذي “تعهد بأن حزبه سيعمل على استعادة ثقة المواطنين بالسياسة البريطانية” إذا فاز في الانتخابات يوم الخميس.

وقال ستارمر للصحيفة: إنه سيضع حدًّا لما أسماه “الحروب الثقافية السامة والمثيرة للانقسام” التي تعصف بالبلاد.

ديلي ميل

وقالت صحيفة ديلي ميل: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك سيُحذّر في خطابه اليوم ناخبي حزب المحافظين غير الراضين عن أداء الحزب من أنهم يخاطرون “بتولّي حزب العمال للحكومة لجيل كامل”، وأن لديهم أربعة أيام فقط لإنقاذ بريطانيا من سلطة حزب العمال!

آي

حذّر عشرات الخبراء الاقتصاديين في بريطانيا من أن الاقتصاد البريطاني يتجه نحو الركود بعد الانتخابات العامة، بعد أن أخفق ريشي سوناك وكير ستارمر في تقديم “خطة جادة” لتنمية الاقتصاد.

وقال مدير معهد الدراسات المالية بول جونسون للصحيفة: إن نقص الاستثمار هو من العوامل الرئيسة التي تعرقل النمو الاقتصادي، مضيفًا: إن الحكومة القادمة مضطرة إلى خفض الإنفاق العام وزيادة الضرائب في حال عدم تحسن الاقتصاد.

الصن

واحتفلت صحيفة الصن بتأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)؛ بعد فوز صعب (2-1) على سلوفاكيا أمس الأحد، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد نهايتها بالتعادل (1-1).

وعرضت صحيفة الصن صورة جود بيلينغهام، الذي قاد إنجلترا للفوز وسجّل هدف التعادل (1-1) في الدقيقة 90+5. أما هدف التقدم فسجله هاري كين في بداية الشوط الإضافي الأول.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

ولكن صحيفة ديلي إكسبريس انتقدت أداء منتخب إنجلترا في مباراته ضد سلوفاكيا، وعرضت صورة لبعض مشجعي إنجلترا وهم يبدون متوترين أثناء مشاهدة المباراة.

وجاء في عنوانها الرئيس: “هل يوم الأحد هو يوم الراحة؟ بالطبع لا… أنت تشاهد منتخب إنجلترا!”.

وفي سياق آخر أعربت وزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوش للصحيفة عن أسفها؛ لمعرفة أن بعض مناصري حزب المحافظين يعتزمون التصويت لمصلحة حزب الإصلاح اليميني المتطرف.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا كانت صحيفة ديلي ستار أكثر إيجابية بالنسبة للمباراة التي جمعت منتخب إنجلترا بنظيره السلوفاكي، حيث أشادت باللاعب جود بيلينغهام البالغ من العمر 21 عامًا؛ معتبرةً أنه أنقذ آمال إنجلترا في اليورو يوم الأحد، بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع للمباراة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:59 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 80 %
Pressure 1009 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm