العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 30 يوني...

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 30 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 30, 2024

ما بين إرث حكومة المحافظين على مدار 14 عامًا الذي شكل عدة أزمات، وسياسة حزب العمال المستقبلية التي تشمل فرض ضريبة القيمة المضافة على الرسوم المدرسية، تسلط الصحف البريطانية الضوء على المناوشات الأخيرة بين الحزبين في ظل اقتراب الانتخابات العامة المقرر إجراؤها الخميس المُقبل.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية

نشرت صنداي ميرور تقريرًا تنتقد فيه سياسات حزب المحافظين على مدار 14 عامًا، مشيرة إلى أنها أدت إلى تدمير بريطانيا وجعل الشعب البريطاني أكثر فقرًا.

وأضافت الصحيفة أن متوسط دخل الفرد انخفضت قيمته بنحو 10آلاف باوند سنويًا مقارنة بعام 2010.

وسلطت الضوء على وجود 4.3 مليون طفل يعيشون تحت خط الفقر، و3 ملايين شخص يستخدمون بنوك الطعام لسد احتياجات أسرهم الغذائية، و4 ملايين طفل يذهبون إلى المدرسة وهم جوعى.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية

قال ريشي سوناك إن حزب العمال سوف يتسبب في إفلاس كل جيل، محذرًا الناخبين من أن لديهم أربعة أيام “لإنقاذ البلاد”.

وفي مقابلة مع صحيفة التلغراف قبل أسبوعه الأخير في الحملة الانتخابية، زعم رئيس الوزراء أن حزب السير كير ستارمر سيرفع الضرائب على الناس في كل “مرحلة من مراحل الحياة”.

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية

تعهد زعيم حزب العمال كير ستارمر “بإنارة شعلة التفاؤل والأمل” بين الشعب البريطاني، وإحياء ثقة المواطنين في السياسيين كموظفين عموميين، إذا خرجوا بأعداد كافية وصوتوا لصالح حكومة حزب العمال في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الخميس المُقبل.

وفي مقاله بصحيفة الأوبزرفر قبل أيام فقط من يوم الاقتراع، قال زعيم حزب العمال إنه بعد 14 عامًا من “خدمة المحافظين لأنفسهم”، ستكون استعادة روابط الاحترام بين الناس والساسة شرطًا مسبقًا لنجاح حكومة حزب العمال.

الميل أون صنداي

 الصحف البريطانية

أعلن ريشي سوناك اليوم أن كير ستارمر سوف يلحق “ضررًا كبيرًا” ببريطانيا خلال 100 يوم من توليه السلطة إذا فاز حزب العمال في الانتخابات العامة.

سلط رئيس الوزراء الضوء على سلسلة من السياسات المثيرة للجدل التي يقول إن السير كير سيقدمها فور فوزه، والتي تشمل: إلغاء مخطط المهاجرين الروانديين، وفرض ضريبة القيمة المضافة على الرسوم المدرسية، وتعديل النظام الانتخابي لمنح حق التصويت لمن يبلغون من العمر 16 عامًا، والذين يميلون إلى حزب العمال.

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية

يخطط حزب العمال لإطلاق حملة لبناء المنازل في غضون أيام من توليه السلطة في حال فوزه في الانتخابات المقبلة، حسبما قال السير كير ووزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز في مقابلة مشتركة مع صحيفة صنداي تايمز.

وتقول الصحيفة إنه من المتوقع إصدار ثلاثة إعلانات على الأقل عن الإسكان، تشمل مراجعة بقيادة السلطات المحلية للحزام الأخضر، خلال الأسبوعين الأولين بعد الفوز.

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية

نقلت صحيفة صنداي إكسبرس تصريحات ريشي سوناك الذي قال: إن سياسة حزب العمال ستسبب فوضى في المدارس وتجعل المملكة المتحدة “عاصمة المهاجرين في العالم”، في حال فوزه بالانتخابات العامة المقرر إجراؤها الخميس المُقبل.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي ستار أن مدرب اللياقة البدنية الشهير موتيفاتور أصدر مقطع فيديو يرسل فيه “مشاعر إيجابية” لفريق إنجلترا والمشجعين قبل مباراة الأحد في بطولة أوروبا ضد سلوفاكيا.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:35 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm