العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 يون...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 يونيو 2024
خلود العيط June 27, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ27 من يونيو على المناظرة التلفزيونية الأخيرة بين ريشي سوناك والسير كير ستارمر، التي شهدت اتهامات متبادلة بينهما بشأن قضايا متعددة، مثل: الهجرة والضرائب وفضيحة الرهانات على موعد الانتخابات العامة.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

واجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك منافسه زعيم حزب العمال كير ستارمر في مناظرة تلفزيونية أخيرة على قناة بي بي سي مساء أمس الأربعاء، قبل بدء الانتخابات العامة المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

ووصفت صحيفة الغارديان المناظرة بأنها “حافلة بالتوتر”، حيث تلاسن الزعيمان بشأن فضيحة الرهانات على موعد الانتخابات التي طالت بعض كبار أعضاء حزب المحافظين.

التايمز

وقالت صحيفة التايمز: إن النقاش تحوّل أحيانًا إلى هجوم شخصي، حيث حذّر سوناك الناخبين مرارًا وتكرارًا من سياسات حزب العمال المستقبلية بشأن الضرائب، في حين اتهم ستارمر منافسه سوناك بأنه “بعيد عن الواقع”.

ديلي تلغراف

واقتبست صحيفة ديلي تلغراف عنوانها الرئيس مما قاله سوناك للناخبين في المناظرة: “​​لا تسلّموا بريطانيا لحزب العمال”!

وقالت الصحيفة: إن سوناك استخدم مصطلح “عدم الاستسلام” مرارًا وتكرارًا خلال المناظرة عندما انتقد سياسات حزب العمال وخططه.

ديلي إكسبريس

ويبدو أن قضية الهجرة وقوارب اللاجئين كانت ورقة رابحة في يد رئيس الحكومة، الذي حاول تسجيل النقاط ضد خصمة متهمًا حزب العمال بعدم تبنّيه خطة واضحة للتعامل مع أزمة القوارب، ومحذرًا الناخبين من أن فوز حزب العمال يعني بقاء اللاجئين في بريطانيا مدى الحياة.

وقالت الصحيفة المعروفة بدعمها لسياسة سوناك بشأن الهجرة غير القانونية: إن ستارمر أخفق 9 مرات في الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالهجرة غير الشرعية.

ديلي ميل

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة ديلي ميل أن رئيس الوزراء استهدف خطط حزب العمال لمعالجة الهجرة غير الشرعية، ووصفها بـ”غير المنطقية”. وقالت الصحيفة: إنه فتح بعد ذلك “جبهة ثانية” باتهام زعيم حزب العمال “بعدم الصراحة مع الناس” بشأن خططه الضريبية.

وفي سياق آخر، عرضت الصحيفة صورة للاعب خط الوسط في منتخب إنجلترا فيل فودين إلى جانب زوجته ريبيكا كوك، بعد عودته المفاجئة من ألمانيا لحضور ولادة طفلهما الثالث.

آي

وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات في بريطانيا تراجع دعم حزب الإصلاح اليميني المتطرف الذي يتزعمه نايجل فاراج، وذلك بعد أن اتهم الغرب بالتسبب بالحرب الروسية على أوكرانيا.

ورأت صحيفة آي أن هذا التراجع يُعزز آمال حزب المحافظين بالفوز في الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي ميرور

وعرضت صحيفة ديلي ميرور صورة للأدوات التي كان سيستخدمها المتهم جافين بلامب في عملية اختطاف مقدمة البرامج التلفزيونية البريطانية هولي ويلوبي واغتصابها وقتلها. وشملت هذه الأدوات: أغلالًا للكاحل، وحبالًا، وأصفادًا وكابلات معدنية!

مترو

وفي قضية أخرى عرضت صحيفة مترو صورة كونستانس مارتن بعد إدانتها هي وزوجها مارك جوردون بإخفاء ولادة طفلتهما، التي عُثر عليها ميتة العام الماضي في كيس للتسوق بعد عملية بحث استمرت سبعة أسابيع.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وتناولت صحيفة فاينانشال تايمز التحقيق الذي تُجريه عن شبكة عالمية جديدة لغسل الأموال ظهرت بين ما يسمى بالبنوك الصينية السرية وعصابات المخدرات المكسيكية.

ولكن القصة الرئيسة للصحيفة ركزت على الانتخابات الفرنسية، حيث نقلت الصحيفة ما قاله رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا أثناء مناظرة تلفزيونية: إنه “متأكد” من أنه سيحصل على غالبية برلمانية مطلقة في انتخابات مبكرة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا عرضت صحيفة ديلي ستار صورة مشجع إنجليزي يغفو أثناء المباراة التي جمعت المنتخب الإنجليزي بمنتخب سلوفينيا في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) لكرة القدم في ألمانيا، والتي انتهت بالتعادل دون أهداف.

وفي مقابلة أجرتها الصحيفة معه قال: “كنت أحلم بأن إنجلترا تفوز، ثم استيقظت”!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:04 am, Jul 4, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 66 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm