العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 24 يو...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 24 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 24 يونيو 2024
خلود العيط June 24, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الإثنين الـ24 من يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها تداعيات فضيحة المراهنات على موعد الانتخابات التي تطول أعضاء في حزب المحافظين، والخطط الجديدة لحزب العمال التي تتعلق بالتحول الجنسي، إضافة إلى التوقعات التي تشير إلى وصول أول موجة حر إلى بريطانيا خلال الأسبوع المقبل.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ذكرت صحيفة الغارديان أن كبار أعضاء حزب المحافظين دعوا ريشي سوناك إلى تعليق عضوية المرشحين والمسؤولين في حزب المحافظين، بانتظار نتيجة التحقيق في قضية استغلالهم قربهم من ريشي سوناك للمراهنة على الموعد الذي سيحدده للانتخابات العامة.

وتسمح هيئة مراقبة القمار في بريطانيا بجميع أنواع المراهنات السياسية، ولكنها تُعَد جريمة جنائية بالنسبة لأولئك الذين يمارسونها مع حيازتهم معلومات خاصة أو سرّية.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

ولكن سوناك لم يتجاوب مع دعوات تعليق عضوية المرشحين ومسؤولي الحزب المعنيين، وفقًا لما أفادته صحيفة “آي”.

وقالت الصحيفة: إن الشرطة وهيئة مراقبة القمار تحققان مع العديد من المرشحين والمسؤولين في حزب المحافظين، إضافة إلى أحد عناصر الحماية الشخصية لرئيس الحكومة وعشرات المساعدين والأصدقاء وأفراد الأسرة.

وأضافت الصحيفة: إن وزيرًا في الحكومة يخضع للتحقيق، ولكن وزير الداخلية جيمس كليفرلي نفى مشاركة أي من وزراء الحكومة في المراهنة.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ذكرت صحيفة التايمز أن حزب العمال يخطط لتسهيل خضوع الأشخاص للتحوّل الجنسي بطريقة قانونية؛ من خلال إلغاء شرط تقديم إثبات بأنهم عاشوا عامين وفق هُويتهم الجنسية المفضلة، إضافةً إلى إلغاء مطالبتهم بأوراق معينة، مثل فواتير الخدمات أو جوازات السفر؛ لإثبات أنهم غيروا جنسهم!

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وفي موضوع مماثل ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن وزيرة التعليم في حكومة الظل بريدجيت فيليبسون تعهدت بأن يلغي حزب العمال توجيهات حزب المحافظين التي تحظر تعليم الأطفال أن هناك أكثر من جنسين في المدرسة، في حال فوز الحزب في الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ومع اقتراب موعد الانتخابات تتصاعد مخاوف حزب المحافظين من فوز حزب العمال، حيث أفادت صحيفة ديلي ميل بأن ريشي سوناك سيلقي خطابًا اليوم يُحذّر فيه الناخبين من أن لديهم 10 أيام فقط لإنقاذ البلاد من “الكارثة”، في ظل استطلاعات الرأي التي تشير إلى حصول حزب العمال على غالبية المقاعد في البرلمان بعد الانتخابات المقرر إجراؤها في الـ4 من يوليو القادم.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن سوناك سيتهم في خطابه اليوم السير كير ستارمر بالرغبة في التراجع عن اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفة: إن خطاب سوناك يتزامن مع الذكرى الثامنة لـ”التصويت التاريخي على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

ويشير استطلاع رأي أجرته صحيفة فاينانشال تايمز على نفس الأشخاص المستطلعة آراؤهم بين يناير وبداية يونيو إلى أن حزب المحافظين فقد نحو ثلث ناخبيه في أربعة أشهر.

وبحسَب نتائج الاستطلاع فإن 8 في المئة من الناخبين يخططون الآن للتصويت لحزب الإصلاح اليميني المتطرف، و6 في المئة لحزب العمال، و7 في المئة أصبحوا مترددين في التصويت لحزب المحافظين، و9 في المئة يرفضون التصويت بتاتًا.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وفي سياق آخر أفادت صحيفة مترو بأن أول موجة حارة في طريقها للوصول إلى بريطانيا، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية (86 فهرنهايت) هذا الأسبوع، وخصوصًا في منطقة إيست ميدلاندز وشرق إنجلترا وجنوب شرقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب الأرصاد الجوية أصدر تنبيهًا باللون الأصفر إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد يزيد احتمال وفاة الأشخاص الضعفاء، ويزيد الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS).

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

ردّ قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم هاري كين على منتقديه من رفاقه السابقين، قائلًا: إن نجوم إنجلترا السابقين يجب أن يتذكروا مدى صعوبة اللعب لبلادهم قبل انتقاد أداء الفريق في بطولة أمم أوروبا 2024.

وبحسَب صحيفة ديلي ستار جاءت تصريحات كين ردًّا على انتقادات لاذعة من لاعبي منتخب إنجلترا السابقين غاري لينيكر وآلان شيرر وآخرين، بعد فوز إنجلترا بهدف وحيد على صربيا، وتعادلها الإيجابي مع منتخب الدنمارك بهدف واحد لكل منهما.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:41 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 79 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm