العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 21 يون...

1446 ربيع الأول 16 | 20 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 21 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 21 يونيو 2024
خلود العيط June 21, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ21 من يونيو، وكان أبرزها الفضيحة الجديدة التي طالت حزب المحافظين قبل نحو أسبوعين من الانتخابات العامة، ونتيجة المباراة التي جمعت منتخب إنجلترا بنظيره الدانماركي في يورو 2024.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن لجنة المقامرة البريطانية في بريطانيا تحقق مع أربعة أشخاص مرتبطين برئيس الوزراء ريشي سوناك، بشأن مزاعم الرهانات على الموعد الذي ستجري فيه الانتخابات العامة.

ومن الأشخاص الذين يُحقَّق معهم مرشح حزب المحافظين كريغ ويليامز، الذي عمل مساعدًا وزاريًّا لسوناك، ومدير حملات حزب المحافظين توني لي وزوجته لورا سوندرز، وهي أيضًا مرشحة عن حزب المحافظين.

يُشار إلى أن المراهنات تحظى بشعبية كبيرة في بريطانيا، حيث يُقدّم وكلاء المراهنات احتمالات على كل شيء بدءًا من الرياضة وصولًا إلى الانتخابات. ولكن الرهان بمعرفة سابقة يُعَد جريمة.

وخلال حلقة خاصة على قناة بي بي سي أمس الخميس، قال ريشي سوناك: إنه “غضب جدًّا” عندما علم بهذه المزاعم.

وتناولت الصفحة الأولى للصحيفة تقريرًا يحذّر من انخفاض معدلات الخصوبة في العالم، بعد أن كشفت إحدى الدراسات انخفاض معدل المواليد إلى مستوى قياسي في الولايات المتحدة التي تُعدّ من أغنى دول العالم!

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ركزت صحيفة ديلي تلغراف على المقابلة التي أُجرِيت مع زعيم حزب العمال السير كير ستارمر في برنامج (Question Time)، الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، حيث سُئل عن سبب إشادته بسلفه جيريمي كوربين خلال انتخابات عام 2019، فأجاب: “كنتُ متأكدًا أن كوربين ‘سيكون رئيس وزراء أفضل’ من بوريس جونسون الذي قدّم وعودًا ضخمة ولم يفِ بها”.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

فرض المنتخب الدانماركي التعادل على نظيره الإنجليزي بهدف لمثله أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

ولكن يبدو أن الصحيفة كانت مهتمة بالمشاهدين أكثر من المباراة، حيث قالت: إن زوجة لاعب كرة القدم الإنجليزي كايل ووكر آني كيلنر و”حبيبته السابقة” لورين جودمان كانتا حاضرتين في المباراة في فرانكفورت!

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

انتقدت صحيفة آي أداء المنتخب الإنجليزي في مباراته مع المنتخب الدانماركي، وقالت: إن مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت قد يحتاج إلى “إعادة التفكير” في استراتيجيته.

وأما بشأن مزاعم المراهنات على موعد الانتخابات فقد قالت الصحيفة: إن هناك مخاوف من أن يكشف التحقيق تورط مزيد من الأسماء في الفضيحة!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وعرضت صحيفة ديلي إكسبريس صورة كابتن منتخب إنجلترا هاري كين، وعلّقت على نتيجة المباراة قائلة: “يا إلهي! كما لو أن الانتخابات العامة لم تكن مؤلمة بما فيه الكفاية”.

ونعت الصحيفة الممثل الكندي دونالد ساذرلاند، الذي توفي أمس الخميس عن عمر ناهز الـ88 بعد صراع طويل مع المرض.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

من جهتها عرضت صحيفة ديلي ميرور في صفحتها الأولى صورًا للأمير ويليام والمدير الفني للمنتخب الإنجليزي ساوثجيت وأحد مشجعي إنجلترا وهم يبدون متوترين أثناء مباراة الأمس.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

كشف وزير حزب المحافظين السابق كريس سكيدمور عن نيته التصويت لحزب العمال في انتخابات الرابع من يوليو، وفقًا لما أفادته صحيفة الغارديان.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن زعيم حزب الإصلاح نايجل فاراج أشاد في بودكاست (Strike It Big) في فبراير الفائت بالملاكم السابق والمؤثر المثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي أندرو تايت، حيث وصفه بأنه “صوت مهم للرجال الضعفاء”!

يُشار إلى أن تايت تعرّض لانتقادات واسعة النطاق في بريطانيا؛ بسبب “خطاباته الذكورية” وتصريحاته عن كرهه للمرأة، التي يرى أنها مِلك للرجل ومكانها المنزل فقط!

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وذكرت صحيفة التايمز أن عدد الزيجات في إنجلترا وويلز قد ارتفع بعد بنسبة 12.3 في المئة في عام 2022، وقفًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني.

ولكن الصحيفة تتوقع أنها انخفضت في عام 2023؛ بسبب أزمة تكلفة المعيشة والصعوبات المالية التي تؤثر بصفة خاصة على معدلات الزواج.

وبالعودة إلى السياسة أشارت الصحيفة إلى أن حزب العمال قال: إنه لن يفرض ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة قبل عام 2025. وكانت ضريبة القيمة المضافة على المدارس الخاصة واحدة من أكثر سياسات حزب العمال إثارة للجدل في البيان الانتخابي للحزب.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
11:58 pm, Sep 20, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 86 %
Pressure 1019 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:43 am
Sunset Sunset: 7:03 pm