العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 ي...

1446 ربيع الأول 24 | 28 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024
خلود العيط June 18, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ18 من يونيو على الحملات الانتخابية في بريطانيا، حيث تتصاعد مخاوف حزب المحافظين من فوز حزب العمال؛ عقب ترشح زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف للانتخابات العامة المقبلة.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن زعيم حزب الإصلاح في بريطانيا نايجل فاراج كشف النقاب عن مجموعة من التعهدات، التي وصفها بعض الاقتصاديين بـ”الشعبوية” وغير “المنطقية” في بيان الانتخابات الرسمي.

وشملت التعهدات: تخفيضات ضريبية ضخمة، ورفع الحد الأدنى لضريبة الدخل إلى 20 ألف باوند سنويًّا، وإلغاء رسوم الدمغة، وإلغاء ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة، إضافة إلى إلغاء ضريبة الميراث لجميع العقارات التي يقلّ سعرها عن مليونَي باوند!

وبحسَب الصحيفة يعتقد بعض السياسيين في حزب العمال أن حزب الإصلاح، الذي أطلق بيانه الرسمي في معقل المعارضة جنوب ويلز، لا يمثل خطرًا كبيرًا؛ لأن الحزب ضعيف التنظيم، ومن المرجح أن يتراجع عدد أصواته بسبب حزب المحافظين.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وعرضت صحيفة آي في صفحتها الأولى صورة كبيرة لزعيم حزب الإصلاح نايجل فاراج، وأرفقتها بعنوان مقتبس مما قاله في بيانه الرسمي: “من المستحيل معرفة ما إذا كان الحزب سيلتزم بتعهده بخفض الضرائب”!

وقالت الصحيفة أيضًا: إن الفوضى تعمّ بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، حيث اشتكى المشجعون من اضطرابات السفر الطويلة وازدحام القطارات، بعد مباراة إنجلترا وصربيا في مدينة “غيلسنكيرشن” الألمانية يوم الأحد، التي انتهت بفوز صعب لإنجلترا على صربيا بهدف نظيف، سجله جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة ديلي ميل قال رئيس الوزراء ريشي سوناك: إن زعيم حزب العمال المعارض السير كير ستارمر يريد تزوير نظام التصويت “لترسيخ سلطته”.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أيضًا أن الممثل الإنجليزي السير إيان ماكيلين، البالغ 85 عامًا، نُقل إلى المستشفى بعد تعثره وسقوطه على المسرح أثناء أداء مسرحية (Player Kings) في مسرح (Noel Coward) بلندن.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وذكرت صحيفة التايمز أن حزب المحافظين يحذر الناخبين من التصويت لحزب الإصلاح؛ لأن ذلك سيعزز فرص فوز حزب العمال في الانتخابات العامة المقبلة، ويهدد ببقائه في السلطة لجيل كامل.

وفي تقرير منفصل كشفت الصحيفة عن انخفاض استخدام التذاكر الموسمية (Season Tickets) في بريطانيا إلى أدنى مستوياته على الإطلاق؛ بسبب عمل الموظفين من المنزل. يُشار إلى أن التذاكر الموسمية هي نوع من تذاكر القطارات في بريطانيا، يسمح للركاب بالسفر أكثر من مرة إلى المدينة نفسها خلال مدة زمنية معينة.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

ونقلت صحيفة ديلي إكسبريس تحذيرات بنك (HSBC) في بريطانيا من أن خطة حزب العمال لزيادة الأجور ستؤدي إلى ارتفاع فواتير الرهن العقاري وارتفاع معدلات البطالة.

ونقلت الصحيفة أيضًا عن رئيس الوزراء ريشي سوناك قوله: إن التصويت لمصلحة حزب الإصلاح في الانتخابات العامة يصب في مصلحة حزب العمال.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وقالت صحيفة ديلي ستار: إن المرشح المستقل الممثل الكوميدي الكونت بينفيس، الذي وصفته بـ”السياسي الأكثر عقلانية في المملكة المتحدة”، قد كشف النقاب عن بيانه الرسمي للانتخابات العامة.

ومن التعهدات التي ذكرها بينفس في بيانه الانتخابي: وضع حد أقصى قدره 1.10 باوند لسعر كعكة “الكروسان”!

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وعنونت صحيفة مترو: “المريض البطل!”، في إشارة إلى ناثان نيوبي الذي منع رجلًا من قتل عدد من الممرضات عبر تفجير عبوة ناسفة في مستشفى “سانت جيمس” في ليدز في الـ20 من يناير 2023.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وتحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن الحملة الانتخابية الفرنسية، حيث من المتوقع أن يحقق حزب مارين لوبان اليميني المتطرف نتائج جيدة.

وتتصدر الصفحةَ الأولى أيضًا صورةُ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يسعى إلى خفض ديون كييف التي تزيد قيمتها على 20 مليار دولار؛ في محاولة لتعزيز تمويل حربه ضد روسيا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
9:22 am, Sep 28, 2024
temperature icon 7°C
clear sky
Humidity 90 %
Pressure 1023 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:56 am
Sunset Sunset: 6:45 pm