العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 يون...

1445 ذو الحجة 15 | 22 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 يونيو 2024
خلود العيط June 14, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ14 من يونيو موضوعات متنوعة، أبرزها: ردود الفعل على بيان الانتخابات العامة لحزب العمال، وتراجع حزب المحافظين أمام حزب الإصلاح اليميني المتطرف للمرة الأولى في استطلاعات الرأي!

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميرور

ذكرت صحيفة ديلي ميرور أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر تعهد بإصلاح الضرر الذي ألحقه حزب المحافظين ببريطانيا في البيان الذي أسمته: “بيان الأمل”.

وقال زعيم حزب العمال أيضًا: إن الحزب سيعزز النمو الاقتصادي، ويبني مستقبلًا أفضل للأطفال في حال فوزه في الانتخابات العامة، المزمع إجراؤها في الرابع من يوليو المقبل.

فاينانشال تايمز

وسلّطت صحيفة فاينانشال تايمز الضوء على خطط ستارمر لجمع 8.6 مليار باوند من الضرائب الإضافية، مشيرة إلى أن ذلك يتناقض مع تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بتخفيض الضرائب بمقدار 17 مليار باوند.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى الانتقادات التي وجهها حزب المحافظين لبيان حزب العمال؛ باعتباره يمهد الطريق لزيادة الضرائب.

الغارديان

وفي مقالها الرئيس قالت صحيفة الغارديان: إن الشكوك بدأت تحوم حول كيفية تغطية حزب العمال لتكاليف خطة إصلاح الخدمات العامة في بريطانيا.

وأضافت الصحيفة: إن كبار الاقتصاديين في البلاد يشككون أيضًا في قدرة حزب العمال على إصلاح الخدمات العامة دون اقتراض مزيد من الأموال أو زيادة الضرائب.

التايمز

ووصف معهد الدراسات المالية البريطاني (The Institute for Fiscal Studies) صمت حزب العمال والمحافظين والديمقراطيين الأحرار بشأن كيفية تمويل الخدمات العامة بـ”المؤامرة”، حسَب ما ورد في صحيفة التايمز.

ديلي تلغراف

وتناولت صحيفة ديلي تلغراف نتائج استطلاع الرأي، الذي أجرته شركة “يوجوف” (YouGov) بين الـ12 والـ13 من يونيو، التي أظهرت تقدّم حزب الإصلاح البريطاني بنقطة واحدة على حزب المحافظين.

ونقلت الصحيفة عن زعيم حزب الإصلاح نايجل فاراج قوله: “نحن الآن المعارضة”. وقالت الصحيفة: إن نتائج هذا الاستطلاع أثارت مخاوف شخصيات بارزة في حزب المحافظين، الذي تفاجأ بإعلان فاراج المتأخر عن ترشحه للانتخابات العامة.

آي

وفي دراسة منفصلة أجرتها شركة (BMG) لمصلحة صحيفة آي، أشارت النتائج إلى تصدر حزب العمال استطلاعات الرأي المتعلقة بالأمن والدفاع، حيث قال 41 في المئة من المستطلعة آراؤهم: إنهم يدعمون حزب العمال، في حين تراجع حزب المحافظين بمقدار نقطتين إلى 21 في المئة.

وعزت الصحيفة هذا التقدم إلى الخطأ الذي ارتكبه رئيس الوزراء ريشي سوناك عندما غادر الاحتفال بذكرى يوم الإنزال للمشاركة في مقابلة تلفزيونية.

ديلي ميل

ووصفت صحيفة ديلي ميل البيان الرسمي لحزب العمال بأنه “حافل بالوعود الغامضة”، وقالت: إن بعض المحللين الاقتصاديين يحذرون من أن حزب العمال سيرفع الضرائب ويخفض الإنفاق إذا فاز في الانتخابات وترأس الحكومة المقبلة.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي أكسبريس 

واتهم وزير المالية في حكومة حزب المحافظين جيريمي هانت حزب العمال بأنه ينصب”فخًّا ضريبيًّا” للبلاد، وفقًا لما ذكرته ديلي إكسبريس.

وتقول الصحيفة: إن هانت هاجم ستارمر؛ بسبب خططه لفرض ضرائب على المدارس الخاصة وشركات الطاقة، إضافة إلى فرض ضرائب على الأموال التي يكسبها الأشخاص غير المقيمين في بريطانيا (non-domicile) في الخارج، والذين يدفعون حاليًّا ضريبة على الأموال التي يكسبونها داخل بريطانيا فقط.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وبعيدًا عن الأخبار السياسية ذكرت صحيفة مترو أن منافسات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) تنطلق اليوم الجمعة بالمباراة الافتتاحية بين ألمانيا -مستضيفة البطولة- واسكتلندا على ملعب “أليانز آرينا” في مدينة ميونخ الألمانية.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن الآلاف من مشجعي إنجلترا سيتوجهون يوم الأحد القادم إلى مدينة “غيلسنكيرشن”؛ لحضور المباراة التي تجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره الصربي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:43 am, Jun 22, 2024
temperature icon 19°C
broken clouds
Humidity 73 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:43 am
Sunset Sunset: 9:21 pm