العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 10 أك...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير October 10, 2022

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية استعداد رئيسة الوزراء للتخلي عن خطة خفض المساعدات من أجل استمالة مزيد من معارضيها وتوحيد صفوف حزب المحافظين.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين 10 تشرين الأول/أكتوبر:

 

صحيفة الآي (i)

 

عنونت صحيفة الآي: “أسبوع من التحديات والقرارات الحاسمة لرئيسة الوزراء ليز تراس”، وذلك بعد أن طالب أعضاء الحكومة تراس بتوحيد الصفوف داخل حزب المحافظين، وورد في الصحيفة أن تراس قد تؤجل الإصلاحات المرتقبة؛ من أجل استمالة معارضيها من النواب المحافظين وتوحيد صفوف الحزب.

 

الديلي إكسبريس (Daily express)

 

تناولت صحيفة الديلي إكسبريس النزاعات والخلافات الداخلية في حزب المحافظين، وقالت الصحيفة: إن قيادة الحزب طالبت النواب المتمردين بتجديد ثقتهم بالقيادة وإظهار مزيد من الولاء من أجل مصلحة البلاد، ومن المتوقع أنت تتراجع تراس عن سياسة ضبط الإنفاق العام؛ بغرض استمالة النواب المتمردين، وذلك عبر زيادة المساعدات بالتوازي مع ارتفاع التضخم.

 

التايمز (The Times)

وعنونت صحيفة التايمز: “تراس تحاول استمالة معارضيها”، وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسة الوزراء ليز تراس ستتخلى عن سياسة خفض المساعدات، في مبادرة لاستمالة معارضيها في صفوف حزب المحافظين هذا الأسبوع، وقال مصدر للصحيفة قُبيل انعقاد البرلمان البريطاني يوم الثلاثاء: إن تراس ستتبع سياسة أكثر مرونة مع النواب، بعد أن أعرب بعض الوزراء عن قلقهم من التصريحات التي طالت بعض النواب بصفة شخصية.

 

الغارديان (The Guardian)

 

ظهر في الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان صورة لمبنى سكني مدمر في أوكرانيا بعد أن تعرض لهجوم روسي، في حين سلطت الصحيفة الضوء على الضغوط التي تواجهها رئيسة الوزراء من قبل النواب المتمردين في حزب المحافظين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تراس تستعد للتخلي عن بعض سياساتها، مثل التراجع عن خفض المساعدات، وقالت الصحيفة: “إن الخلاف البرلماني في مسألة الرعاية الاجتماعية من شأنه أن يعتمد على محاولات رئيسة الوزراء فرض سلطتها على النواب المحافظين في مجلس العموم”.

 

صحيفة المترو (metro)

 

عنونت صحيفة المترو: “غضب بوتين!”، وأظهرت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة لبناء سكني مدمر في أوكرانيا، بعد قصف صاروخي روسي نجم عنه مقتل 15 مدنيًّا على الأقل في مدينة زابورجيا، ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من نسف الجسر الذي يربط جزيرة القرم بروسيا.

 

التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف (Daily Telegraph)

 

 

تناولت الصحيفة المعارك الدائرة في أوكرانيا، وركزت على نسف القوات الأوكرانية لجسر كيرتش الذي يربط جزيرة القرم بروسيا، ونقلت الصحيفة تصريحات الرئيس الروسي الذي وصف تفجير الجسر بالعمل الإرهابي وأنه من تنفيذ المخابرات الأوكرانية، ولم يُعلِن المسؤولون الأوكرانيون مسؤوليتهم عن الهجوم الذي “مهَّد الطريق لروسيا من أجل تصعيد عملياتها” بحسَب ما ورد في الصحيفة.

 

الديلي ستار (Daily Star)

تصدرت أزمة الطاقة الصفحات الأولى لصحيفة الديلي ستار، وأشارت الصحيفة إلى أن بعض البريطانيين سيلجؤون إلى المخابز بغرض التدفئة؛ لأنهم لا يستطيعون تغطية تكاليف التدفئة المنزلية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

 

ركزت صحيفة الفاينانشيال تايمز على الأخبار الواردة من واشنطن، ونقلت الصحيفة قول وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التي وصفت تحرك منظمة أوبك بلس لخفض إنتاج النفط بأنها خطوة “غير مفيدة وتفتقد إلى الحكمة”، وقالت يلين للصحيفة: “إن خفض إنتاج النفط يثير مخاوف الكثيرين، وخصوصًا الدول الفقيرة التي تعاني من ارتفاع أسعار الطاقة، وأكدت الصحيفة أن إدارة بايدن انتقدت هذه الخطة التي لقيت دعمًا سعوديًّا روسيًّا.

 

الديلي ميل (Daily Mail)

 

أجرت صحيفة الديلي ميل تحقيقًا في بعض المواد الدراسية التي تقدمها الجامعات، وأشارت الصحيفة إلى أن الجامعات تُزيل مفهوم الاستعمار من المناهج الدراسية لتهدئة الناشطين، وبحسَب وصف الصحيفة فإن هذه الخطوة هي إحدى “الطرق التي يفرض بها الأكاديميون الأيدولوجيا اليسارية على المناهج الدراسية”.

 

الديلي ميرور (Daily Mirror)

 

سلطت صحيفة الميرور الضوء على المتهم بالهجوم على عارضة الأزياء كاتي باسير عام 2008، ووفقًا للصحيفة فإن الشرطة تسعى لإعادة المتهم إلى السجن وملاحقته بعد أن خرق شروط التعهد.

 

ذا صن (The Sun)

سلطت صحيفة ذا صن الضوء على مسلسل (The Crown) الذي يتناول حياة العائلة المالكة، وأشارت الصحيفة إلى أن المسلسل يُصوِّر العلاقة الغرامية التي خاضها الأمير فيليب، ووصف الصحفي السابق للقصر الملكي العمل التلفزيوني بالهراء المحض.

 

 

المصدر: بي بي سي 

 


 

 اقرأ أيضاً : 

 أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 8 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022