العرب في بريطانيا | عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 2, 2023

تنتشر صور لاعبات منتخب إنجلترا لكرة القدم على الصفحات الأولى للصحف البريطانية، عقب فوزهن الكبير الذي حقَّقنه على لاعبات منتخب الصين في كأس العالم للسيدات لعام 2023.

الصحف البريطانية

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تحتل صورة لاعبات منتخب إنجلترا لكرة القدم صدارة الصفحة الأولى، حيث حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا ساحقًا على نظيره الصيني في مباراة أمس، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023.

على جانب آخر، تطالب وزيرة الأعمال كيمي بادنوش الحكومة بتخفيف قواعد “صافي الصفر” من انبعاثات الكربون المفروضة على السيارات، والتي تدخل حيز التنفيذ في كانون الثاني/يناير 2024.

ويحذر صانعو السيارات من أنهم لن يكونوا قادرين على تلبية مطلب إيصال نسبة السيارات الجديدة التي يبيعونها في عام 2024 -وهي من طرازات صفرية الانبعاثات وكهربائية بالكامل- إلى 22 في المئة.

وتنص القواعد على تغريم الشركة المُصنعة 15 ألف باوند عن كل سيارة ملوثة غير متوافقة مع المعايير التي حددتها حكومة ريشي سوناك.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

نشرت ديلي ميل تسجيلًا مسربًا لناشطي البيئة المعارضين لسياسات الحكومة (Just Stop Oil)، يدعون فيه أنهم أثروا في موقف حزب العمال.

وقال أحد الناشطين البارزين في الحملة، وهو لارش ماكسي: إن احتجاجاتهم وأنشطتهم شكلت سياسة حزب العمال مؤخرًا.

وتعجب ماكسي من التحول المفاجئ لأعضاء حزب العمال، وسعيهم لاستخدام حق النقض ضد مشاريع التنقيب عن النفط والغاز الجديدة في بحر الشمال بعد أن أغلق ناشطو البيئة طرق لندن لأسابيع احتجاجًا على هذه المشاريع!

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

كشف راقص ومُقدم برامج تلفزيونية عن تعرضه للطعن على يد والده حينما كان شابًّا.

وفي حوار مع قناة آي تي في (ITV) قال الراقص: إن والده كان مدمنًا للكحول، وكان يكره امتهان ابنه للرقص. وأشار إلى أنه طعنه في ساقه وبطنه على إثر مشاجرة حادة بينهما، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى حيث أمضى ثلاثة أيام!

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون يناقش حاليًّا المشاركة في البرنامج الساخر: “أنا من المشاهير.. أخرجني من هنا!” في وقتٍ لاحق من هذا العام.

وتقول الصحيفة: من المتوقع أن يرفض رئيس الوزراء الأسبق دعوة البرنامج التلفزيوني، بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها وزير الصحة الأسبق مات هانكوك عقب مشاركته في البرنامج.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

اتهم رجال الإطفاء الوزراء بمحاولة إيواء طالبي اللجوء في ما أسموه “فخ موت محتمل!” بعد أن أوصى مسؤولو الصحة والسلامة بتأخير استخدام سفينة بيبي ستوكهولم (Bibby Stockholm) المكونة من 222 غرفة نوم حتى الأسبوع المقبل.

وقال اتحاد رجال الإطفاء (FBU): إنه يخطط لإرسال رسالة إلى وزارة الداخلية؛ للتحذير من صعوبة الوصول إلى منافذ الحريق على متن السفينة.

ويتعرض ريشي سوناك الآن لضغوط كبيرة؛ لشرح سبب إصرار الحكومة على استخدام البارجة في إيواء اللاجئين، الذي أدانته منظمات اللاجئين لكونه مكلفًا وغير لائق.

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

تركز مترو على تطوير العلماء لجزيء يُدعى “الكأس المقدسة”، يقتل جميع الأورام السرطانية الصلبة، ويُبقي على الخلايا السليمة بلا أي ضرر.

وحقق الفريق في (City of Hope)، وهو إحدى أكبر منظمات أبحاث السرطان وعلاجه في الولايات المتحدة، تقدمًا كبيرًا ضد بروتين مستضد الخلايا المتكاثرة (PCNA).

وتشير الصحيفة إلى أن الفريق يواصل التحقيق في الآليات التي تجعل حبوب منع السرطان هذه تعمل في نماذج حيوانية، في حين أن اختبار المرحلة الأولى من التجارب السريرية جار أيضًا على البشر.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

وقال اقتصاديون بارزون لصحيفة آي نيوز: إنهم يتوقعون أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة في اجتماعات قادمة خلال الأشهر الثلاثة المُقبلة: سبتمبر ونوفمبر وديسمبر.

وأشاروا إلى أن الأمر قد يستغرق عامًا قبل أن تبدأ أسعار الفائدة بالانخفاض، وتركز الصحيفة على مخاوف تتعلق باتجاه بريطانيا إلى حالة من الركود الاقتصادي.

ديلي اكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

 

يتوقع الخبراء أن يتغلب سوق الإسكان في بريطانيا على العاصفة الاقتصادية الحالية ويعود إلى الارتفاع العام المقبل، حسَب ما أفادت ديلي إكسبرس.

وتأتي هذه التوقعات بعد أكبر انخفاض في أسعار العقارات منذ 14 عامًا، إذ تراجعت 3.8 في المئة في العام المنتهي في تموز/يوليو.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

تركز القصة الرئيسة للصحيفة على إعلان المملكة المتحدة أنها ستحتفظ بعلامة الأمان الأوروبية “CE” للمنتجات إلى أجل غير مسمى بدلًا من إلغائها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو إجراء ترحب بها الشركات بوصفه خطوة براغماتية، وفقًا للصحيفة.

المصدر: بي بي سي


 

اقرأ أيضًا:

عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 31 يوليو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 30 يوليو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm