العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 يون...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 يونيو 2024
خلود العيط June 28, 2024

ما زالت الانتخابات العامة تهيمن على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ28 من يونيو، إضافة إلى تفشي فيروس الأمعاء الغليظة في الخس في إنجلترا، والتصريحات العنصرية التي أدلى بها ناشطون في حزب الإصلاح اليميني المتطرف وتستهدف المهاجرين والمسلمين.

عناوين الصحف البريطانية

آي

قالت صحيفة آي: إن وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز ستفرض ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة في ميزانيتها الأولى، إذا فاز حزب العمال في الانتخابات العامة وشكّل الحكومة المقبلة.

وأضافت الصحيفة: إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سيتعاون مع زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي مارين لوبان؛ لردع قوارب اللاجئين من عبور القنال الإنجليزي.

الغارديان

وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان تعهد وزير الصحة في حكومة الظل ويس ستريتنج بإيقاف المديرين الذين يُسكتون المبلغين عن مخالفات هيئة الخدمات الصحية (NHS)؛ لحماية الموظفين والحفاظ على سلامة المرضى.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) كشفت أمس الخميس عن وفاة شخص واحد، ونقل أكثر من 120 شخصًا آخرين، بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم ستة أعوام، إلى المستشفيات في إنجلترا؛ بسبب تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية المعروفة أيضًا بجرثومة الأمعاء الغليظة (E.coli) في الخس.

ديلي إكسبريس

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أنفقت ما لا يقل عن 30 ألف باوند؛ لسداد تكاليف سفر الجمهور الذي حضر المناظرة الأخيرة في نوتنغهام بين ريشي سوناك وكير ستارمر.

وعرضت الصحيفة صورة لأميرة ويلز كيت ميدلتون وهي تحمل كأس بطولة ويمبلدون، وأرفقتها بعنوان: “نأمل أن تستطيع تقديم الجوائز للفائزين هذا العام”.

يُشار إلى أن ميدلتون كشفت في مارس الماضي أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي عندما اكتشف أطباؤها إصابتها بمرض السرطان بعد إجراء عملية جراحية في البطن في يناير الماضي.

فاينانشال تايمز

أظهرت بيانات إدارة الإيرادات والجمارك في بريطانيا (HMRC) أن عدد الأشخاص الذين يدفعون ضريبة الدخل في بريطانيا ارتفع بنحو 4.4 مليون شخص في ثلاث سنوات؛ بسبب تجميد الحكومة عتبة ضريبة الدخل الشخصية. ورأت الصحيفة أن هذه البيانات من المرجح أن تشعل الجدل الانتخابي بشأن الضرائب.

ديلي تلغراف

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة ديلي تلغراف اتهم رئيس الوزراء ريشي سوناك زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف نايجل فاراج بمحاولة “استرضاء” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن الانتخابات الفرنسية المقبلة يمكن أن تشكل خطرًا على الاقتصاد البريطاني، نقلًا عن تحذيرات من بنك إنجلترا.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وعرضت صحيفة التايمز صورة كبيرة لمقدم النشرات الإخبارية على قناة (ITV News) توم برادبي، وأفادت الصحيفة بأن القناة تعرضت لضغوط من الموظفين الغاضبين؛ بسبب تصريحاته التي قال فيها: “لم يعد هناك كثير من المذيعين الذكور البيض على شاشة التلفزيون”!

ولكن قصة الصحيفة الرئيسة تُركز على مقطع فيديو التُقط لأحد الناشطين في حملة حزب الإصلاح الانتخابية وهو يقول: “يجب استخدام المهاجرين ‘غير الشرعيين’ الذين يعبرون القنال الإنجليزي أهدافًا للتدريبات العسكرية، وتحويل المساجد إلى حانات”!

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وأفادت صحيفة ديلي ميرور بأن البحث ما زال مستمرًّا عن جاي سلاتر، وهو مراهق من لانكشاير فُقد في الـ17 من يونيو في جزيرة تينيريفي الإسبانية. وقالت الصحيفة أيضًا: إن منتخب إنجلترا لكرة القدم يستعد لمواجهة سلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا أجرت صحيفة ديلي ستار مقابلة مع النجم السابق للمسلسل البريطاني الشهير «جرانج هيل» لي ماكدونالد، الذي تحدث عن كيفية اكتشافه لسرطان الجلد مبكرًا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:50 am, Jul 4, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1010 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm