العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 س...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024

WhatsApp Image 2024-09-11 at 7.58.24 AM
محمد علي September 11, 2024

تحدّث معظم الصحف البريطانية عن نجاح حكومة حزب العمال في تمرير قانون الحد من توزيع معونة الوقود في البرلمان البريطاني، في حين ناقشت صحف أخرى احتمال استمرار التصعيد بين روسيا وأوكرانيا، في ظل إمكانية رفع الحظر الأمريكي عن تصدير الصواريخ البعيدة المدى إلى أوكرانيا.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد لرفع الحظر عن تصدير الصواريخ الأمريكية والبريطانية البعيدة المدى إلى أوكرانيا؛ لاستهداف الأراضي الروسية.

وادّعت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي يفكر في تغيير سياسة تصدير الأسلحة، وسيناقش ذلك في البيت الأبيض خلال الأسبوع القادم، بعد أن علم بحصول روسيا على عدد من الصواريخ الباليستية القادمة من إيران، والتي يمكن أن تطول الأراضي الأوكرانية.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة لأحد السجناء وهو يرفع إبهامه بعد إطلاق سراحه مبكرًا بموجب الخطط التي وضعتها الحكومة البريطانية لحل أزمة اكتظاظ السجون.

التايمز (Times)

قالت صحيفة التايمز: إن الحكومة الأمريكية تدرس اقتراح منح أوكرانيا “الضوء الأخضر” لاستخدام الصواريخ البعيدة المدى في استهداف روسيا. وأشارت الصحيفة إلى أن أي تغيير بهذا الشأن سيشكل لحظة محورية في الحرب الروسية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد تحفّظت على اتخاذ مثل هذه الخطوة، في ظل مخاوف من تصعيد الصراع في أوكرانيا.

الغارديان (Guardian)

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على تصويت البرلمان البريطاني لمصلحة سياسة الحكومة التي تنص على تقليل عدد المتقاعدين المستحقين لمعونات الوقود خلال فصل الشتاء. وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات من نواب حزب العمال امتنعوا عن التصويت لمصلحة هذه السياسة.

وتحدثت الغارديان عن استمرار الضغوط على رئيس الوزراء كير ستارمر؛ من أجل اتخاذ قرارات لمساعدة الفئات الاجتماعية الأكثر تضررًا من الفقر عند الكشف عن ميزانية فصل الخريف خلال الشهر المقبل.

آي (i)

تحدثت صحيفة “آي” عن آخر التطورات الخاصة بملف الحد من توزيع معونة الوقود خلال فصل الشتاء، وقالت الصحيفة: إن حزب العمال مستعد لاتخاذ مزيد من القرارات المثيرة للجدل فيما يتعلق بسياسات الإنفاق والضرائب، بعد “أن أخفق النواب المتمردون” في منع حكومة العمال من إقرار قانون الحد من توزيع معونة الوقود خلال فصل الشتاء. وقالت تقارير واردة عن مصادر في قيادة حزب العمال: “إن الحزب يستعد للمضي قدمًا في تنفيذ خططه دون خوف من أي تمرد محتمل”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن الأغلبية الساحقة من نواب حزب العمال صوّتت لمصلحة قرار الحكومة، الذي يقضي بالحد من توزيع معونة الوقود خلال فصل الشتاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الناشطين ونواب المعارضة ما زالوا يعارضون قرار الحكومة، داعين لضمان توزيع معونة الوقود على جميع المتقاعدين، ونشرت الصحيفة صورة لعدد من هؤلاء الناشطين وهم يحملون لافتات أثناء تجمعهم بالقرب من بناء البرلمان البريطاني.

ديلي ميل (Daily Mail)

استنكرت صحيفة ديلي ميل خطط الحكومة البريطانية المتعلقة بالحد من توزيع معونة الوقود، إضافة إلى قرار الإفراج المبكر عن السجناء، وعنونت الصحيفة: “من صوّت لكل هذا؟!”، واتهمت الصحيفة رئيس الوزراء كير ستارمر بسرقة المتقاعدين وإطلاق سراح اللصوص، بعد أن نجح في تمرير خططه في البرلمان البريطاني.

مترو (Metro)

قالت صحيفة مترو: إن قرار محكمة الطب الشرعي يؤكد عدم وجود علاقة “واضحة” بين استضافة رجل في برنامج جيريمي كايل التلفزيوني وانتحار ذلك الرجل لاحقًا. وكان المذيع كايل قد تحدث عن تكبده “خسائر مالية طائلة” بسبب هذه القضية، التي أدت إلى إلغاء برنامج (ITV) في عام 2019، حسَب ما ذكرت الصحيفة.

فاينانشال تايمز (Financial Times)

سلطت صحيفة فاينانشال تايمز الضوء على قرار محكمة العدل الأوروبية، الذي يقضي بفرض ضرائب قدرها 13 مليار يورو (11 مليار باوند) على شركة (Apple)، وألغت المحكمة القرارات السابقة الصادرة لمصلحة الشركة.

ويأتي ذلك بعد أن أعرب رئيس هيئة المنافسة في الاتحاد الأوروبي عن قلقه من انخفاض نسبة الضرائب التي دفعتها شركة (Apple) في أيرلندا، والتي لم تتجاوز نسبة 1 في المئة، ما جعل الحكومة تعتبر ذلك مساعدات مالية غير قانونية للشركة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:23 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 57 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm