العرب في بريطانيا | عمدة لندن يواجه تمردًا بعد رفض السائقين دفع نحو...

1446 ربيع الأول 12 | 16 سبتمبر 2024

عمدة لندن يواجه تمردًا بعد رفض السائقين دفع نحو 255 مليون باوند لمناطق ULEZ

عمدة لندن يواجه تمردًا بعد رفض السائقين دفع غرامات ULEZ
فريق التحرير July 6, 2023

كشفت صحيفة التلغراف أن عمدة لندن صادق خان يواجه تمردًا بعد رفض مئات السائقين في لندن دفع غرامات في مناطق خفض الانبعاثات (ULEZ)، ما يُعزز الشكوك بمخطط توسعة هذه المناطق.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يَتَّهم فيه محامون عمدة لندن بتقديم حجج “غير مفهومة ومتناقضة” لتوسيع مناطق خفض الانبعاثات لتشمل جميع أحياء لندن الشهر المقبل، ويمثل هؤلاء المحامون خمسة مجالس يديرها حزب المحافظين ويسعون إلى منع هذه الخطوة في المحكمة العليا.

عمدة لندن يواجه تمرد السائقين الرافضين الدفع لمناطق ULEZ

 

عمدة لندن صادق خان
عمدة لندن صادق خان

وأظهرت الأرقام التي حصلت عليها الصحيفة بموجب قانون حرية المعلومات أن السائقين في لندن تخلّفوا عن دفع غرامات بقيمة 255,545,388 باوندًا خلال السنة المالية الماضية وغرامات بقيمة 120,123,660 باوندًا بين عامي 2021 و2022.

وأفادت الصحيفة أيضًا بأن القيمة الإجمالية للغرامات التي لم تُدفَع العام الماضي تجاوزت عائدات الخطة لعام 2022 التي تبلغ 224.633.003 باوند، منها 73.3 مليون باوند فقط من الغرامات، وفقًا لأرقام هيئة النقل في لندن (TfL).

 

وبهذا الصدد قالت تيسا فيلييرز، النائبة عن منطقة (Chipping Barnet) في لندن: “تجني هيئة النقل في لندن مبالغ ضخمة من غرامات (ULEZ) حتى قبل توسيع المناطق لتشمل ضواحي المدينة. نحن نرفض التخلّف عن دفع الغرامات، لكن أرقام الغرامات غير المدفوعة مقلقة”!

وأضافت: “إذا واصل عمدة لندن مخططه المثير للجدل لتوسيع مناطق (ULEZ)، فمن المتوقع أن تفرض هيئة النقل (TfL) غرامات بمئات الملايين على السائقين الذين يسيئون فهم المخطط، ولا سيما في المناطق الواقعة على حدود لندن الخارجية”.

 

وبالمقابل قالت كريستينا كالديراتو من هيئة النقل في لندن: إن الأموال التي تجنيها الهيئة من مخطط مناطق خفض الانبعاثات (ULEz) تُستخدَم في تطوير شبكة النقل في لندن وزيادة خطوط الحافلات في مناطق لندن الخارجية، مضيفة أن المخطط أثبت نجاحه في الحد من التلوث بعد أن تحوّل الناس إلى المشي أو استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة.

توبيخ شديد اللهجة!

 

مخطط ULEZ في لندن
مخطط مناطق خفض الانبعاثات (ULEZ) في لندن

وفي الأسبوع الماضي تلقى صادق خان توبيخًا شديد اللهجة من رئيس هيئة الإحصاء الوطنية روبرت تشوت، بعد أن أخفق في تقديم بيانات تدعم ادعاءه بأن تسع سيارات من كل 10 سيارات تسير في مناطق لندن الخارجية تفي بمعايير (ULEZ).

 

وما زال مخطط صادق خان في مرمى انتقادات حزب المحافظين، حيث قال نائب حزب المحافظين كارل مكارتني: “يُفترض أن تثير أرقام الغرامات غير المدفوعة قلق عمدة لندن وأي سياسي آخر من حزب العمال يسعى إلى فرض ضرائب مفرطة وعلنية على سائقي السيارات”.

 

يُشار إلى أن مخطط توسعة مناطق (ULEZ) الذي سيشمل جميع أحياء لندن ابتداء من الـ29 من أغسطس، قد يؤدي إلى اضطرابات في حركة المرور في المناطق المجاورة للعاصمة، ومن المتوقع أن يصف السائقون سياراتهم فيها ثم يتوجهون بالقطارات إلى لندن لتجنب دفع الغرامات!

هذا ويتعيّن على السائقين الذين يتخلفون عن دفع غرامات (ULEZ) دفع غرامات إضافية قدرها 180 باوندًا، على أن تُخفَّض إلى 90 باوندًا إنْ دُفعت خلال 14 يومًا.

 

 

المصدر: التلغراف


 

اقرأ ايضًا:

عمدة لندن يرعى احتفال عيد الفطر 2023 وسط لندن

عمدة لندن يطالب رئيس الوزراء الجديد بتجميد ارتفاع إيجارات المساكن

عمدة لندن يحذر من تزايد العنف في العاصمة وسط أزمة غلاء المعيشة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
8:44 pm, Sep 16, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 72 %
Pressure 1031 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:37 am
Sunset Sunset: 7:13 pm