العرب في بريطانيا | عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغط...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغطية رسوم ULEZ

عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغطية رسوم ULEZ
فريق التحرير August 5, 2023

أعلن عمدة لندن صادق خان عن مبادرة جديدة لتحفيز سكان العاصمة البريطانية على التخلص من سياراتهم القديمة والملوثة، وذلك قبل توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة جدًا (Ulez) لتشمل كل لندن في نهاية شهر أغسطس/آب الجاري.

وقال خان في تصريح صحفي إنه سيزيد من ميزانية خطة إتلاف المركبات بمبلغ 50 مليون باوند من احتياطات قصر المدينة، ليرتفع إجمالي الميزانية إلى 160 مليون باوند.

كما سيُوسَع نطاق الأهلية للحصول على خطة إتلاف المركبات التي تقدم مبالغ تصل إلى 2000 باوند لاستبدال السيارات غير المتوافقة مع المعايير البيئية، وذلك اعتبارًا من 21 أغسطس/آب.

وأوضح خان أن هذه المبادرة تهدف إلى “مساعدة سكان لندن على التحول إلى وسائل نقل أكثر نظافة وأقل تأثيرًا على البيئة”، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك أيضًا دعم إضافي للشركات والجمعيات الخيرية والسائقين ذوي الإعاقة.

عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغطية رسوم ULEZ

عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغطية رسوم ULEZ
عمدة لندن صادق خان (الأناضول/ Imtiyaz Shaikh)

وسيتعين على سائق السيارة الأكثر تلويثًا دفع 12.50 باوند يوميًا عند القيادة في أي مكان بلندن الكبرى. وتأتي هذه الإجراءات الحازمة في إطار جهود المدينة للحفاظ على بيئة أكثر نظافة وصحة

وكانت خطة إتلاف المركبات متاحة فقط لأولئك الذين يستحقون الإعانات التي تستند إلى اختبار الحالة المادية، ولكن بعد التوسع ستشمل جميع سكان لندن.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سياسة عمدة لندن لتحسين جودة الهواء في لندن، التي تشهد مستويات عالية من التلوث تؤدي إلى وفاة نحو 4000 شخص سنويًّا.

عمدة لندن يعلن دعم أصحاب السيارات المتضررة لتغطية رسوم ULEZ
توسيع مساحة ULEZ في لندن يُكلف السيارات الغير متوافقة 12.50 جنيها إسترلينيا (Pixabay)

ويُعدُّ الهدف من هذه المبادرة هو توفير مدينة أكثر صحة للجميع، ويؤكد خان على عدم التراجع عن السياسات البيئية الحيوية، بما في ذلك مشروع “يوليز”، الذي يهدف إلى تحسين جودة الهواء وحماية رئتي الأطفال من التلوث.

بموجب القواعد الجديدة في Ulez، سيسمح فقط للمركبات التي تتوافق مع متطلبات الهواء النظيف بالتجول بحرية. ستُقبَل السيارات والشاحنات التي تعمل بالبنزين وصَنِعَت بعد عام 2006، والسيارات والعربات الديزل المصنوعة بعد عام 2015، وكذلك الدراجات النارية المصنوعة بعد عام 2007.

تأتي هذه المبادرة الجريئة في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التلوث وأزمة المناخ. ويأمل صادق خان أن يشارك سكان لندن في هذا التحول المستدام، من خلال تبني وسائل نقل أكثر نظافة وتحسين جودة الهواء لجميع الأجيال المستقبلية.

المصدر: بي بي سي 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:02 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm