العرب في بريطانيا | عمال السكك الحديدية في بريطانيا يصوتون لصالح ال...

1445 ذو الحجة 23 | 30 يونيو 2024

عمال السكك الحديدية في بريطانيا يصوتون لصالح التوسع في الإضرابات

عمال السكك الحديدية في بريطانيا
فريق التحرير June 25, 2022

صوّت عمال قطارات أنفاق لندن وعمال السكك الحديدية في بريطانيا التابعين لنقابة RMT لمواصلة الإضرابات في نزاع حول المعاشات التقاعدية وخفض الوظائف، ما ينذر بمزيد من تعطيل شبكات النقل هذا الصيف.

وجاء تصويت عمال قطارات الأنفاق لندن للإضراب أكثر من 90% و 53% صوّتوا لشن مزيد من الإضرابات، حيث واصلت (RMT) التفاوض مع (Network Rail) ومشغلي القطارات الآخرين للتوصل إلى تسوية.

 

 

وطُلب من (RMT) قانونًا الحصول على الدعم لتجديد تفويضها للإضرابات، بعد أن أغلق التوقف الأخير لمدة 24 ساعة يوم الثلاثاء جميع خدمات مترو الأنفاق تقريبًا في العاصمة.

ومن جهتها تسعى هيئة النقل في لندن (TfL) إلى خفض ما يزيد قليلًا عن 10% من موظفي الخطوط الأمامية في قطارات الأنفاق من خلال عدم ملء الوظائف الشاغرة عند ظهورها، بالإضافة إلى مراجعة نظام المعاشات التقاعدية، وهو شرط التمويل الطارئ المتفق عليه مع وزارة النقل (DfT) بعد تقلص العائدات أثناء الجائحة.

عرضت (DfT) هذا الأسبوع تمديدًا إضافيًا للتمويل حتى 13 يوليو، ما أحبط محاولات (TfL) وعمدة لندن صادق خان للحصول على صفقة طويلة المدى مع انتهاء مدة الدعم المالي أمس الجمعة.

وقال الأمين العام لـ (RMT)، ميك لينش، إنّ نتيجة التصويت تثبت أنّ الحجج التي قدمتها نقابته أيدها عمال قطارات الأنفاق، مضيفًا أنّ ” (TfL) وعمدة لندن بحاجة إلى إعادة التفكير بجدية في خططهم”.

وأضاف: “نحن ندرك تمامًا التخفيضات في التمويل التي تفرضها حكومة وستمنستر على هيئة النقل في لندن. ومع ذلك، لا ينبغي على العمدة صادق خان التضحية بأعضائنا وجعل المعاشات التقاعدية والوظائف تناسب قيود الميزانية التي وضعها بوريس جونسون”.

هذا وقال آندي لورد، كبير مسؤولي العمليات في (TfL): “لا توجد مقترحات لتغيير المعاشات التقاعدية أو الشروط والأحكام، وستضمن مقترحاتنا تحقيق أي تخفيض في الوظائف من خلال إدارة الوظائف الشاغرة بما يتماشى مع اتفاقية التخفيض الإجبارية. نحن ندعو (RMT) لمواصلة العمل معنا. (lakegenevaadventures) “

ولما تحدد بعدُ مواعيد إضراب أخرى حتى الآن.

 

استمرار إضرابات عمال السكك الحديدية والمطالبة بتدخل الحكومة

 عمال السكك الحديدية في بريطانيا
عمال السكك الحديدية في بريطانيا يصوتون لصالح التوسع في الإضرابات (الأناضول/ Wiktor Szymanowicz)

 

جاءت هذه الأخبار في الوقت الذي استمرت فيه المحادثات بين (RMT) و (Network Rail) و 13 شركة من مشغلي القطارات الأخرى قبل الإضراب الثالث هذا الأسبوع يوم السبت.

من المقرر تشغيل حوالي 20% فقط من الخدمات في جميع أنحاء بريطانيا. وبينما استجاب الكثير من الناس للنصائح لتجنب السفر والعمل من المنزل أثناء الإضراب هذا الأسبوع، يتوقع مشغلو السكك الحديدية ازدحامًا أكبر.

وكرّرت شركات القطارات في بريطانيا مناشداتها للسفر عند الضرورة فقط. كما يمكن استخدام معظم التذاكر المسبقة في القطارات البديلة حتى يوم الثلاثاء، أو يمكن للمسافرين المطالبة باسترداد أموالهم.

 

 

وقالت مصادر إنّ المحادثات مع (Network Rail) تضمنت الآن تفاصيل إصلاحات الصيانة المقترحة، لكنّ أسباب النزاع الأساسية وصلت إلى طريق مسدود.

قالت (RMT) إنّه لا يمكن حلّ هذه المشاكل الأساسية دون موافقة الحكومة وانضمامها إلى طاولة المفاوضات مع مشغلي القطارات التي تعمل بعقود ثابتة والعديد منهم الآن تحت سيطرة الدولة مباشرة. وقال لينش يوم الخميس إنّ وزير النقل، جرانت شابس، “يحتاج إلى الدخول إلى غرفة المفاوضات أو الابتعاد عن الطريق”.

وقعت أكثر من 100 نقابة في جميع أنحاء العالم يمثلها الاتحاد الدوليّ لعمال النقل (ITF) خطابًا مشتركًا إلى شابس، تحثه على مقابلة النقابات، وتعرب عن صدمتها من قطع خدمات السكك الحديدية بعد أقل من عام من استضافة بريطانيا مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخيّ 2021 الذي ركزت فيه على توفير نقل صديق للبيئة.

وحذّر الـ (ITF) من أنّ “العالم يشاهد هذا النزاع”.

قال ستيفن كوتون، الأمين العام لـ (ITF): “يجب أن يدرك جرانت شابس أنّ سمعة المملكة المتحدة الدولية في العلاقات الصناعية على المحك. وإذا ظلّ يتجنب التحدث مع النقابات الوطنية، فعلى أيّ أساس يأمل أنّ حكومته ستحظى بإشراك النقابات الدولية كجزء من أجندة الحكومة -بريطانيا العالمية- ؟ “.

ومن المقرر أن تدخل نقابات السكك الحديدية البريطانية الأخرى في الإضراب أيضًا. سيخرج السائقون من (Aslef) في (Croydon Tramlink) يومي الثلاثاء 28 والأربعاء 29 يونيو وفي (Greater Anglia) يوم السبت 2 يوليو. وستأتي النتائج الأولى لاقتراع أعضاء نقابة (TSSA) الأسبوع المقبل.

ولم تنحصر الإضرابات على عمال السكك الحديدية في بريطانيا فقط، حيث صوّت عمال الخطوط الجوية البريطانية في مطار هيثرو للإضراب، بينما يواصل عمال الحافلات في (Arriva) إضرابًا إلى أجل غير مسمى في يوركشاير.

 

المصدر: الغارديان  


اقرأ المزيد: 

ترجيح المزيد من إضرابات سائقي السكك الحديدية في بريطانيا حال فشل المحادثات

بريطانيا تواجه صيفًا مضطربًا في المواصلات مع اتساع رقعة الإضرابات

موظفو الخطوط الجوية البريطانية يصوتون للإضراب خلال العطلة المدرسية في صيف 2022

loader-image
london
London, GB
7:35 am, Jun 30, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:47 am
Sunset Sunset: 9:21 pm