العرب في بريطانيا | بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة في عطلة نهاية...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

بريطانيا تستعد لأكثر الأيام حرارة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة

عطلة نهاية الأسبوع
فريق التحرير May 8, 2023

ستشهد بريطانيا ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع المُقبل مع وصول فصل الصيف أخيرًا إلى جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفي هذا السياق يقول خبراء الأرصاد الجوية: ابتداء من الجمعة المُقبلة سيعم الدفء أرجاء البلاد مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية في الجنوب.

ارتفاع في درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع

عطلة نهاية الأسبوع
 طقس مشمس في بريطانيا في عطلة نهاية الأسبوع (Pixabay)

أكد مكتب الأرصاد الجوية (Met Office) أن شهر أيار/مايو سيكون أكثر دفئًا من المتوسط، مع توقع ارتفاع معدل الجفاف في الجنوب الشرقي.

وتُؤذِن التغييرات الأخيرة في الأجواء ببداية فصل الصيف، حيث يتوقع خبراء الارصاد أن تشهد بريطانيا قدوم تيار هواء دافئ من أوروبا.

ولكن قبل أن يُلقي فصل الصيف بظلاله على بريطانيا، ستشهد المناطق تقلبات في الأجواء مع انخفاض درجات الحرارة ليلًا وتساقط الأمطار على بعض المناطق.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء المملكة المتحدة على مدار الأسبوع مع احتمال حدوث رعد.

يُذكَر أن المملكة المتحدة شهدت خلال العام الماضي أحد أكثر فصول الصيف حرارة على الإطلاق، حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية للمرة الأولى على الإطلاق.

وأصدر حينها مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا في إنجلترا من الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة التي قد تسبب المرض أو الوفاة.

تغيرات مناخية في العالم!

عطلة نهاية الأسبوع
ارتفاع درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في بريطانيا (Pixabay)

على الصعيد العالمي، كانت السنوات الثماني الماضية هي الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة على الإطلاق، ويحذر الخبراء من أن شدة موجات الحر سوف تتسارع مع استمرار تغير المناخ.

وكان شهر نيسان/إبريل الماضي أكثر الأشهر ارتفاعًا في درجات الحرارة في آسيا، وفقًا للدكتور وانغ جينغ يو، الأستاذ المساعد في المعهد الوطني للتعليم في سنغافورة، الذي يبحث في نمذجة المناخ والتفاعل بين الأرض والغلاف الجوي.

وربط جينغ يو الحرارة الشديدة بعودة “ظاهرة النينيو” وآثارها، التي تشمل: انخفاض معدلات هطول الأمطار وزيادة درجات الحرارة التي يمكن أن تضرب المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن ظاهرة النينو هي ظاهرة مناخية عالمية، حيث يؤثر تغير درجة الحرارة في أحد المحيطات على الجو بمنطقة أخرى بعيدة.

المصدر: GBNews


اقرأ أيضًا:

طقس لندن: توقعات بهطول أمطار غزيرة في عطلة نهاية الأسبوع

نشاطات للقيام بها في عطلة نهاية الأسبوع 11-12 يونيو في لندن

‎طقس بريطانيا: مرتفع جوي متوقع خلال عطلة تتويج الملك تشارلز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.