العرب في بريطانيا | عاصم علّام يتبرع بثلاثة ملايين جنيه لبناء مركز ...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

عاصم علّام يتبرع بثلاثة ملايين جنيه لبناء مركز لمرضى السكري في بريطانيا

عاصم علّام يتبرع بثلاثة ملايين جنيه لبناء مركز لمرضى السكري في بريطانيا
فريق التحرير January 29, 2022

عاصم علّام‬ رجل أعمال المصري المولد، البريطاني الجنسية المالك السابق لنادي هال سيتي و مالك شركة علّام مارين المختصة بصناعة المولدات الكهربائية الصناعية يتبرع ب3 ملايين جنيه إسترليني لإتمام بناء مركز مختص بأبحاث وعلاج مرضى ‫السكري‬ في مدينة ‫هال‬؛ وقد بلغت تكلفة المشروع 7.5 مليون جنيه.

وسيساعد المركز في مستشفى هال الملكي على علاج أكثر من 9 آلاف مريض سنويًا.

وهذا ليس بالغريب على الدكتور علّام الذي كان يمتلك نادي هال الملكي سابقًا؛ فقد تبرع من ذي قبل بالملايين لعدة من مشاريع الخدمات الصحيّة في بريطانيا.

هذا ويتم تمويل مركز الأبحاث بشكل جزئي من الدكتور علّام وصندوق مستشفى هال الجامعي التعليمي التابع لهيئة الخدمات الصحية البريطانية.

 

 

عبّر الدكتور عن سعادته لمساعدته على إتمام المشروع وقال أنه “شرفًا” له أن يكون جزء من مركز أبحاث السكري. وأضاف في حديثه أن المركز سيقوم بدعم الأبحاث العلمية في مجال مرض السكري والغدد الصمّاء وإجراء التجارب السريرية اللازمة. (adrianflux.co.uk)

وفي ذات السياق قال عاصم: “دور المركز لا يقتصر على دعم الأبحاث العلمية والمواهب الموجودة، بل سيساعد أيَا على جلب الكفاءات العالية إلى المنطقة”

عبّر الرئيس التنفيذي للمركز كريس لونغ عن امتنان المركز لتبرعات الدكتور عصام علّام. كما قال أن هذا المركز “سيعيد سمعة مدينة هال كمدينة رائدة بمجالات الأبحاث العلمية”

وأضاف في حديثه: “عندما نقوم بجمع الابتكار والخبرة والتخصّص بين فرقنا الطبّية والبحثية، ستتمكن مدينة هال من ترسيخ سمعتها كمدينة رائدة في مجال البحث العلمي حول مرض السكري والغدد الصماء”.

كما قدم الدكتور علام، الذي تسببت رئاسته السابقة لفريق هال سيتي جدلًا واسعًا بين العامة، مساهمات أخرى للصندوق، بما في ذلك مركز الولادة وتطوير الجراحة الروبوتية ومراكز أبحاث السرطان.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:47 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm