العرب في بريطانيا | طيران الإمارات تتراجع وتوافق على تخفيض عدد المس...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

طيران الإمارات تتراجع وتوافق على تخفيض عدد المسافرين من مطار هيثرو

طيران الإمارات
فريق التحرير July 18, 2022

بعد خلاف حول تسقيف الأسعار، تتراجع شركة طيران الإمارات عن معارضتها وتوافق على قرار مطار هيثرو بتخفيض عدد المسافرين. 

 

وكان مطار هيثرو قد أعلن تخفيض عدد المسافرين إلى 100.000 مسافر يوميًّا حتى بداية شهر سبتمبر.

 

وفي بيان صادر عن المدير التنفيذي لمطار هيثرو في اليوم الذي دخل فيه القرار حيز التنفيذ، قال جون هولاند كاي: إن هذه الخطوة ضرورية لحل مشكلة التوظيف في المطار ليعود إلى وتيرته قبل الجائحة، وأوضح ذلك بقوله: “بدأنا التوظيف في نوفمبر الماضي تحسبًا لاستعادة قدرة المطار الاستيعابية هذا الصيف. وسيكون لدينا بحلول نهاية يوليو عدد أكبر من موظفي الأمن يفوق العدد الذي كان عليه المطار قبل الوباء. ويتمتع الزملاء الجدد بسرعة التعلم والتكيف، لكنهم لمّا يصلوا بعد إلى السرعة المطلوبة”.

 

بالمقابل رفض رئيس شركة طيران الإمارات السير تيم كلارك في السابق تحمل أعباء لا تخصه، واصفًا إياها بمشكلة مطار هيثرو وحده في بيان أدلى به في 14 يوليو  2022، إذ قال: “الحد الأقصى الذي يطالب به هيثرو غير معقول وغير مقبول على الإطلاق! إننا نرفض هذه المطالب حتى إشعار آخر”.

 

وقالت شركة الطيران التي يقع مقرها في دبي: إن فريق المعالجة الأرضية في مطار هيثرو جاهز تمامًا وقادر على التعامل مع رحلاتنا. 

 

وأضافت: “يكمن جوهر المشكلة في الخدمات والأنظمة المركزية التي تقع على عاتق مشغل المطار”.

 

طيران الإمارات يوافق على مطالب مطار هيثرو

white red and blue airplane on brown sand during daytime
طيران الإمارات (آنسبلاش)

 

ومع ذلك أصدرت شركة طيران الإمارات ومطار هيثرو بيانًا مشتركًا بعد اجتماع بنّاء. وجاء في البيان الصادر يوم الخميس أن رئيس طيران الإمارات مستعد للعمل مع مطار هيثرو لمعالجة الوضع خلال الأسبوعين المقبلين؛ وذلك بهدف الحفاظ على الموازنة بين العرض والطلب، ولتوفير رحلات سلسة وموثوقة للمسافرين في هذا الصيف.

 

 

“خفضت شركة طيران الإمارات مزيدًا من الرحلات على خطوطها من مطار هيثرو حتى منتصف أغسطس؛ لمساعدة المطار في تعزيز موارده البشرية وقدرته الاستيعابية”. 

 

يعني البيان أنه على الرغم من قبول شركة طيران الإمارات شروط الحد الأقصى للمسافرين، فإنها ستطبق القرار على الحجوزات المستقبلية فقط؛ أي من 12 يوليو إلى 11 سبتمبر 2022، وستحترم مواعيد الحجوزات المبرمجة قبل ذلك. وينطبق تخفيض عدد المسافرين أيضًا على المطارات البريطانية الأخرى مثل جاتويك ولوتون.

 

المصدر: BerkshireLive  


اقرأ أيضًا:

طيران الإمارات ترفض طلب مطار هيثرو تخفيض أعداد مسافريها

مطار هيثرو يلغي 158 رحلة خلال الأيام العشرة القادمة

استمرار فوضى فقدان الأمتعة في مطار هيثرو