العرب في بريطانيا | 10 أخطاء ينبغي تجنبها عند طلب تأشيرة طالب في ال...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

10 أخطاء ينبغي تجنبها عند طلب تأشيرة طالب في المملكة المتحدة

تأشيرة طالب
فريق التحرير July 11, 2023

تتمتع المملكة المتحدة بشعبية كبيرة بين الطلاب الدوليين الذين يسعون لمتابعة دراستهم فيها، ومع آلاف الطلبات المقدمة سنويًّا للحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة، يوجد بعض الأخطاء التي يجب تجنبها لضمان نجاح العملية وتحقيق فرصة الحصول على التأشيرة. وسنناقش في هذا التقرير أكثر الأخطاء شيوعًا، ونقدم نصائح قيمة لتجنبها.

 

عشرة اخطاء عند طلب تأشيرة طالب

تأشيرة طالب
تجنب الوقوع في عشرة أخطاء أثناء التقديم على تأشيرة طالب (Unsplash)

 

1- التحضير غير الكافي

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الطلاب هو عدم التحضير الكافي قبل تقديم طلب التأشيرة. من الضروري الاطلاع على متطلبات التأشيرة في وقت مبكر، والحصول على إرشادات شاملة من دائرة التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI).

 

احرص على التقدم في أقرب وقت ممكن؛ لتجنب التأخير غير الضروري أو الرفض من خلال مراجعة المتطلبات المحددة لنوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها.

 

2- عدم كفاية الأدلة المالية

للأدلة المالية دور حاسم في طلب تأشيرة الطالب في المملكة المتحدة، لذا يجب أن تقدم أدلة كافية تُثبِت قدرتك على سداد الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة طوال مدة دراستك.

 

تأكد من تقديم البيانات المالية اللازمة، مثل كشوف الحسابات المصرفية لفترة 28 يومًا متتالية وفقًا للمبلغ المطلوب. ويمكنك الاطلاع على متطلبات الرسوم الدراسية والتحقق من ذلك لتجنب المشكلات.

 

وقد لا تحتاج إلى إثبات المتطلبات المالية، إذا كان لديك تأشيرة المملكة المتحدة لمدة 12 شهرًا قبل تاريخ طلب تأشيرة الطالب الخاص بك.

 

3- عدم إتقان اللغة الإنجليزية

إجادة اللغة الإنجليزية أمر ضروري للدراسة في المملكة المتحدة، ويطلب العديد من الجامعات وبرامج التأشيرات إثبات مهاراتك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبارات معترف بها مثل (IELTS) أو (TOEFL).

 

لذلك يجب أن تخطط لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية في وقت مبكر، وتحقيق الدرجات التي تشترطها المؤسسة التعليمية التي اخترت الدراسة فيها.

 

تأشيرة طالب
نصائح لقبول الحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة (Unsplash)

 

4- وثائق غير كاملة أو دقيقة

إن تقديم وثائق كاملة ودقيقة يُعَد جانبًا مهمًّا أثناء طلب تأشيرة الطالب، لذا ينبغي لك مراجعة جميع المستندات المطلوبة بعناية والتأكد من اكتمالها، ويشمل ذلك: جواز السفر والأدلة المالية وخطاب القبول من الجامعة وأي مستندات أخرى مطلوبة.

 

كذلك تأكد من تطابق بياناتك الشخصية في جميع المستندات المقدمة، مثل: اسمك وتاريخ ميلادك ورقم جواز سفرك.

 

5- عدم الكشف عن حالات رفض التأشيرة السابقة!

يجب الكشف عن أي رفض سابق للتأشيرة أو مشكلة في التأشيرة السابقة وتوضيحها بصدق في طلبك. ويمكن أن يؤدي التستر على ذلك إلى رفض طلب التأشيرة أو حظر التقديم عليها نهائيًّا.

 

يُذكَر أن السلطات الهجرة تتمتع بالقدرة على الوصول إلى سجلات الهجرة الخاصة بك، ومن ثَمّ يجب تقديم شرح واضح وصادق لأي رفض سابق وتقديم الوثائق الداعمة لقضيتك.

 

6- عدم التزام بصلاحية التأشيرة

من غير القانوني تجاوز صلاحية تأشيرة الطالب في المملكة المتحدة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة، مثل: الترحيل وحظر العودة 12 شهرًا على الأقل.

 

تأكد من مراقبة صلاحية التأشيرة الخاصة بك وتقديم طلب تمديد التأشيرة إذا لزم الأمر قبل انتهاء الصلاحية.

 

تأشيرة طالب
ما إجراءات الحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة؟ (Unsplash)

 

7- العمل لحسابك الخاص

لا يُسمح لحاملي تأشيرة الطالب في المملكة المتحدة بالعمل لحسابهم الخاص أثناء دراستهم.

 

ولكن يمكن العمل بدوام جزئي بما لا يتجاوز 20 ساعة أسبوعيًّا. هذا وتتبع وزارة الداخلية عدد ساعات عمل الطلاب الحاصلين على تأشيرة طالب من الإثنين إلى الأحد.

 

8- التسرب من الدورة الدراسية

إذا قررت التسرب من الدورة الدراسية، قد تفقد الإذن بالبقاء في المملكة المتحدة بتأشيرة الطالب، وتوجد عواقب وخيمة لهذا القرار، تشمل الاضطرار إلى مغادرة المملكة المتحدة.

 

اطلب التوجيه من مستشار أكاديمي أو مرشد قبل اتخاذ قرار الانسحاب، حيث تحرص حكومة المملكة المتحدة على إعطاء الأولوية للطلاب الجادّين الذين يعتزمون إكمال دراستهم.

 

9- السفر الدولي خلال فترة الفصل الدراسي

يجب تجنب السفر إلى خارج البلاد خلال الفصل الدراسي بينما أنت مسجل في دورة بدوام كامل في المملكة المتحدة. وقد يُعَد السفر خلال هذه المدة مؤشرًا على استغلال تأشيرتك لأغراض السفر بدلًا من الدراسة، وقد يؤدي ذلك إلى رفض الدخول عند العودة!

 

10- عدم التواصل مع المستشارين القانونيين

يجب طلب المشورة القانونية والاستفسارات في حال مواجهة أي صعوبات خلال عملية التقديم. ويمكن للمستشارين القانونيين المختصين تقديم المساعدة والتوجيه المناسب.

 

المصدر: Desiblitz


 

اقرأ أيضًا:

الدليل المتكامل للحصول على تأشيرة طالب في بريطانيا لعام 2022

كم تبلغ أعداد المهاجرين وطالبي اللجوء في بريطانيا؟

طالبة فلسطينية تتخرج من جامعة في إدنبرة من مخيم لاجئين في لبنان

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:53 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm