العرب في بريطانيا | طلاب لندن يخشون الاضطرار إلى التخلي عن دراستهم ...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

طلاب لندن يخشون الاضطرار إلى التخلي عن دراستهم الجامعية لهذا السبب

طلاب لندن يخشون الاضطرار إلى التخلي عن دراستهم الجامعية لهذا السبب
اية محمد October 18, 2024

يواجه طلاب في لندن خطر التخلي عن دراستهم الجامعية والمدرسية؛ بسبب أزمة مالية غير متوقعة ناتجة عن هجوم سيبراني استهدف أنظمة “هيئة النقل في لندن” (TfL). وتسبب الهجوم، الذي وقع في أوائل سبتمبر، بتعطيل خدمة التقدم بطلب للحصول على بطاقات السفر المخفضة للطلاب، ما أجبر العديد منهم على دفع أجور السفر الكاملة.

وتوقفت الهيئة عن قبول طلبات الحصول على بطاقات “أويستر” المخفضة بعد أن تعرضت أنظمتها للاختراق، ما أدى إلى تسريب بيانات نحو 5000 مستخدم. وحتى الآن، لم يُحدد موعد لإعادة تشغيل النظام، ما يزيد من الضغوط المالية على الطلاب.

الهجوم السيبراني على هيئة النقل في لندن يُعطل خدمة الحصول على بطاقات السفر المخفضة

طلاب لندن يخشون الاضطرار إلى التخلي عن دراستهم الجامعية لهذا السبب
طلاب في بريطانيا (أنسبلاش)

وتأثر الطلاب كثيرًا بزيادة تكاليف السفر، إذ باتوا مضطرين إلى دفع الأجرة كاملة بعد أن كانوا يستفيدون من تخفيضات كبيرة. وقد قُبض على مراهق من منطقة “والسال” يُشتبه بأن تكون له يد في هذا الهجوم السيبراني، الذي تسبب أيضًا بتعطيل خدمات أخرى مثل خدمة حجز مواعيد القطارات الحية على تطبيقات “TfL Go” و”سيتي مابر”، إلى جانب بث الكاميرات الحية لحركة المرور.

وفي هذا السياق تحدثت طالبة في السنة الثالثة من قسم الهندسة المعمارية عن معاناتها من صعوبة تحمل نفقات السفر اليومية إلى الحرم الجامعي. الطالبة، التي تبلغ من العمر 20 عامًا والتي وفضّلت عدم الكشف عن هُويتها، أكدت أنها لم تتمكن من تجديد بطاقة “أويستر” الطلابية الخاصة بها بعد انتهاء مدة صلاحيتها، ما أدى إلى تضاعف تكاليف سفرها الأسبوعي.

وأوضحت أن جدول محاضراتها يتغير في اللحظات الأخيرة، ما يزيد من صعوبة حضورها للعديد من الدروس؛ بسبب عدم قدرتها على تحمل تكاليف السفر المتعددة يوميًّا. وأشارت إلى أن تكلفة البطاقة السنوية للطلاب كانت تبلغ نحو 1192 باوند، أي 22.50 باوند أسبوعيًّا، أما الآن فتضطر إلى دفع ضعف هذا المبلغ لحضور محاضراتها وإجراء البحوث الميدانية، إضافة إلى مواجهة تكلفة تجديد البطاقة عند إعادة فتح التسجيل على الطلبات.

مخاوف متزايدة من عدم تعويض الطلاب عن التكاليف الإضافية

طلاب لندن يخشون الاضطرار إلى التخلي عن دراستهم الجامعية لهذا السبب
النقل (Unspash)

وأضافت الطالبة: إن هيئة النقل أبلغتها أنه من غير المرجح أن تحصل على أي تعويض عن المبالغ الإضافية التي أنفقتها. ووصفت الوضع المالي في لندن بأنه صعب للغاية على الطلاب، مشيرة إلى أنها أصبحت تعاني من ديون طائلة نتيجة تعطل النظام.

من جانب آخر، حذرت كلية “نيو سيتي” في لندن، التي تضم 10,000 طالب، من أن طلابها قلقون ويواجهون خطر التسرب الدراسي؛ بسبب عدم قدرتهم على التقدم بطلبات للحصول على بطاقات “Zip” التي توفر لهم رحلات مجانية بالحافلات والقطارات.

هذا وأعلنت “TfL” أنها ستقبل بطاقات “Zip” المنتهية الصلاحية للأطفال دون سن الـ16 حتى نهاية الشهر، لكنها طالبت الطلاب الأكبر سنًّا بدفع الأجرة الكاملة حتى يُعاد تشغيل النظام ويُسمح لهم بتجديد بطاقاتهم.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:50 pm, Oct 18, 2024
temperature icon 15°C
few clouds
Humidity 82 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm