العرب في بريطانيا | توقعات بطقس دافئ في بريطانيا بين يدي عطلة عيد ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

توقعات بطقس دافئ في بريطانيا بين يدي عطلة عيد الفصح

صورة لهايد بارك تحت الشمس المشرقة، مع توقعات بطقس دافئ في بريطانيا بين يدي عطلة عيد الفصح
فريق التحرير April 9, 2022

أشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” إلى أن البريطانيين سيستمتعون بطقس دافئ قبل عطلة عيد الفصح، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ما لا يقلّ عن 18 درجة مئوية في أجزاء من البلاد.

 

ووفقًا لخرائط الطقس المتاحة عبر موقع “دابليو إكس تشارتس” (WXCharts) لتنبؤات الطقس، فمن المتوقع أن تشهد المناطق جنوب شرق إنجلترا – لا سيما شرق وغرب “ساسكس” (Sussex) – طقسًا دافئًا نسبيًّا قبل عطلة عيد الفصح الطويلة التي تبدأ في يوم الأربعاء 13 نيسان/ إبريل.

 

طقس دافئ في بريطانيا هذا الأسبوع

أشجار في هايد بارك بلندن تتخللها أشعة الشمس
من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 18 درجة مئوية في أجزاء من إنجلترا (أنسبلاش)

ومن المتوقع أيضًا أن تتراوح درجات الحرارة بين 17 و18 درجة مئوية في مناطق “كينت” (Kent) و”ساري” (Surrey)، في حين تنخفض عن ذلك بنحو درجتين باتجاه غرب إنجلترا.

 

أما مناطق “ميدلاندز” (Midlands) فستشهد درجات حرارة تتراوح بين 13 و14 درجة مئوية، بينما تنخفض إلى 9 درجات مئوية في شمال شرق إنجلترا.

 

في المقابل، ستبقى درجات الحرارة باردة نسبيًّا في جميع أنحاء اسكتلندا، خاصةً في المناطق الشمالية حيث يتوقع الراصدون انخفاض درجات حرارة حتى 5 درجات مئوية، بارتفاع تدريجيّ جنوبًا للحدود الإنجليزية.

 

كما صرّح “جيم ديل” – وهو أحد كبار راصدي الطقس البريطانيين – أنَّ الطقس سيبقى دافئًا في الأيام المقبلة بسبب السماء الصافية وأشعة الشمس، محذّرًا أنّ الأجواء ستبقى باردة نسبيًّا في الصباح الباكر.

 

طقس عطلة عيد الفصح

صورة لعين لندن في يوم من الطقس الدافئ والسماء الصافية
يتوقع مكتب الأرصاد الجوية تساقط الأمطار مع بداية عطلة عيد الفصح (أنسبلاش)

على رغم الطقس الدافئ في الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حتى الصفر بحلول نهاية عطلة عيد الفصح. تُبين تنبؤات (WXCharts) أنّه في يوم الاثنين 18 نيسان/ إبريل، قد تصل درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر في جنوب شرق إنجلترا وجنوب ويلز.

 

هذا ويتنبّأ مكتب الأرصاد الجوية البريطانيّ بأنّ فترة عيد الفصح ستبدأ “بطقس غائم وماطر، مع توقعات بتساقط الثلوج في اسكتلندا”.

 

 

المصدر: ديلي إكسبريس

 

اقرأ أيضًا:

اضطراب متوقع في حركة القطارات في عيد الفصح بسبب إغلاق 5 مسارات رئيسية

طيران EasyJet يلغي أكثر من 200 رحلة لتغيب الموظفين لأسباب تتعلق بكورونا

أرخص عروض الطيران لوجهات سياحية دولية من بريطانيا في إبريل 2022

(kaieteurnewsonline.com)