العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: أجواء مشمسة بعد أيام من العواصف ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا: أجواء مشمسة بعد أيام من العواصف الرعدية

طقس بريطانيا: أجواء مشمسة بعد أيام من العواصف الرعدية
فريق التحرير July 2, 2022

يتوقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني ارتفاعا في درجات الحرارة وصولا إلى 30 درجة مئوية في الأسبوع المقبل. فبينما عاشت أوروبا الوسطى أياما من درجات حرارة مرتفعة للغاية، شهد طقس بريطانيا أسبوعًا من الأمطار والعواصف الناجمة عن منخفض جويّ سيستمر حتى نهاية عطلة نهاية الأسبوع 3 تموز/ يوليو.

المزيد من الأمطار قادمة في نهاية هذا الأسبوع ولكن هناك مؤشرات على أنّ تخف حدة الامطار قليلًا الأسبوع المقبل، حسب أليكس ديكين مختص بمركز الأرصاد الجوية.

ومع ذلك، فإنّ الضغط المرتفع يندفع تدريجيًا من المحيط الأطلسيّ مما يعني توقع درجات حرارة أكثر دفئًا على الرغم من أنّه لا يزال مختلطًا بزخات المطر والسماء الملبدة بالغيوم.

 

طقس بريطانيا: ارتفاع في درجات الحرارة بحلول نهاية الأسبوع المقبل

 

طقس بريطانيا: أجواء مشمسة بعد أيام من العواصف الرعدية
ارتفاع في درجة الحرارة وموعد مع ايام دافئة

بحلول يومي الجمعة والسبت (8-9 تموز/ يوليو) من الأسبوع المقبل، تُبين الخرائط الجوية من “دابليو إكس تشارتس” (WXCharts) أن درجات الحرارة قد تصل إلى 30 درجة مئوية في جنوب شرقيّ البلاد، مع توقعات بـ25 درجة مئوية في وسط إنجلترا.

“نحن على موعد مع أمطار غزيرة نهاية هذا الأسبوع. ستكون درجة الحرارة حولي 15 درجة مئوية أو 16 درجة مئوية على أقصى تقدير”.

بالنظر إلى يوم الأحد، يقول ديكين إن من المرجح أن نشهد هطول أمطار غزيرة على شمال شرق إنجلترا والأجزاء الشرقية من اسكتلندا بعد ظهر يوم الأحد”.

أما توقعات طقس بريطانيا من يوم الاثنين 4 تموز/ يوليو وحتى يوم الأربعاء التالي، فتشير إلى أن الغيوم الماطرة ستتبدد أخيرا في جنوب وشرق البلاد وستكون الأجواء مشمسة ودافئة إلى حد كبير.

وفي حين بُتوقع أن تشهد المناطق في الشمال والغرب ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، حذر الخبراء من تساقط خفيف للأمطار فيها على مر الأسبوع المقبل كذلك. 

 

 

المصدر: ميرور 


اقرأ أيضًا:

مطار هيثرو يعلن إلغاء المزيد من الرحلات في صيف 2022

بريطانيا تشهد أطول نهار في 2022 تزامنا مع دخول فصل الصيف

طقس بريطانيا: تحذير من عواصف رعدية في بعض المناطق قبل موجة الحر المتوقعة