العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في ال...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

طقس بريطانيا: ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في الأيام التسعة القادمة

طقس بريطانيا ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في الأيام التسعة القادمة
فريق التحرير July 8, 2022

أعلن مكتب الأرصاد الجوية أن طقس بريطانيا سيشهد موجة حر من المتوقع أن تستمر 9 أيام خلال شهر تموز/يوليو. ومن المتوقع أن تسفر الموجة عن ارتفاع ملموس في درجات الحرارة قد يصل إلى 32 درجة مئوية.

وسيحمل هذا الشهر اليوم الأعلى من حيث درجات الحرارة على الإطلاق. إذ سيأخذ تاريخ جديد لقب أشد أيام السنة حرارة. تبدأ موجة الحر في نهاية هذا الأسبوع (9 تموز/ يوليو) بارتفاع 27 درجة مئوية في بريطانيا، و24 درجة مئوية في برمنغهام.

وستكون لندن والجنوب أكثر دفئًا، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية بحلول الثلاثاء، و28 درجة مئوية في بروم. وستنتهي موجة الحر التي ستستمر 9 أيام في الـ 18 من تموز/يوليو، بحسَب التوقعات.

 

طقس بريطانيا في شهر تموز

طقس بريطانيا 19 و20 مارس لعام 2022 الأكثر دفئًا مقارنة بالأعوام السابقة
طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع موجة حر من المتوقع أن تستمر 9 أيام (أنسبلاش)

وفي هذا السياق صرح مكتب الأرصاد الجوية قائلًا: “اعتبارًا من الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع ستكون درجات الحرارة بحدود المنتصف إلى أعلى 20 درجة مئوية”.

وتابع خبراء الأرصاد: “سيستمر الوضع على ما هو عليه في بداية الأسبوع المقبل، مما يعني مزيدًا من الطقس الجاف والمشمس ودرجات الحرارة المرتفعة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، ومن المحتمل أن تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء مع احتمال انخفاض درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في جزء من إنجلترا وويلز، وعشرينيات عالية في أي مكان آخر”.

وأضاف أليكس ديكين من مكتب الأرصاد الجوية: “إن أشعة الشمس القوية لشهر تموز/يوليو سترتفع خلال يومي الأحد والاثنين، ومن المرجح أن تزيد عن 30 درجة مئوية، وربما ترتفع بدرجة أكبر بحلول يوم الثلاثاء. وستصل درجة الحرارة في برمنغهام إلى 28 درجة مئوية بحلول يوم الثلاثاء”.

 

المصدر بريمنغام لايف 


اقرأ أيضا 

توقعات بوصول درجات الحرارة 35 درجة في صيف بريطانيا لعام 2022

طقس بريطانيا: تحذير من عواصف رعدية في بعض المناطق قبل موجة الحر المتوقعة

طقس بريطانيا : درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 درجة مئوية خلال أيام