العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: موجة حر محتملة قد تستمر 5 أيام عل...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

طقس بريطانيا: موجة حر محتملة قد تستمر 5 أيام على الأقل

طقس بريطانيا: موجة حر محتملة قد تستمر 5 أيام على الأقل
فريق التحرير September 1, 2023

أفاد مكتب الأرصاد الجوية في أحدث تقرير له عن طقس بريطانيا أن معظم أنحاء البلاد ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة في أوائل شهر سبتمبر؛ وذلك بسبب تأثير تيار هوائي دافئ قادم من شبه الجزيرة الإيبيرية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية في بعض المناطق، مثل: لندن وإيست أنجليا ومنطقة ميدلاندز، وستستمر هذه الموجة الحارة خمسة أيام على الأقل بين الـ2 والـ6 من سبتمبر.

طقس بريطانيا: بداية حارة لشهر سبتمبر!

موجة حر في بريطانيا
موجة حر في بريطانيا

ولكن مكتب الأرصاد الجوية يتوقع أن تكون درجات الحرارة في أوائل العشرينيات في معظم أنحاء المملكة المتحدة خلال هذه المدة، مع اضطراب الأجواء في الشمال الغربي للبلاد وهبوب عواصف رعدية وتساقط للأمطار في الجنوب.

وبحسَب تقرير مكتب الأرصاد الجوية ستصل درجات الحرارة في لندن إلى 24 درجة مئوية في الـ4 من سبتمبر و21 درجة مئوية في اليوم التالي، في حين ستصل درجات الحرارة في أجزاء من ميدلاندز -ويشمل ذلك برمنغهام- إلى 21 درجة مئوية يومَي الـ4 والـ5 من سبتمبر.

 

وبصفة عامة سيكون الطقس هذا الأسبوع مشمسًا تتخلله بعض الغيوم، مع احتمال هطول أمطار غزيرة اليوم الجمعة في معظم أنحاء البلاد، باستثناء اسكتلندا حيث سيبقى الطقس جافًّا.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من الظروف غير المستقرة والعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة في المملكة المتحدة. وفي الوقت نفسه اجتاحت موجة من الحر الشديد أجزاء من أوروبا، وتخطّت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في بعض مدن إسبانيا وفرنسا واليونان وكرواتيا وإيطاليا، مسبِّبة وَفَيَات وحرائق غابات وفيضانات.

وفي اليونان انتشرت الحرائق عبر جزر كورفو وإيفيا وكريت ومنطقة بيلوبونيز الشمالية، وكان الحريق الأخطر في جزيرة رودس، حيث أجلت فرق الإسعاف اليونانية نحو 19 ألف شخص من المنازل والفنادق.

المصدر: الإندبندنت 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:30 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm