العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: موجة حارة قادمة وتوقعات بوصول الح...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

طقس بريطانيا: موجة حارة قادمة وتوقعات بوصول الحرارة في لندن إلى 30 درجة

موجة حارة
فريق التحرير September 4, 2023

تشهد المملكة المتحدة استعدادات لاستقبال موجة حارة في أواخر الصيف، حيث تشير المصوّرات الجوية إلى احتمال ارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق من البلاد خلال الأسبوع المقبل.

ويعزو خبراء الأرصاد الجوية هذه الظاهرة إلى تحرك منطقة ضغط مرتفع من المحيط الأطلسي باتجاه المملكة المتحدة، ما يجلب طقسًا حارًّا.

موجة حارة!

موجة حارة
ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا (Unsplash)

مع أن شهر أيلول/سبتمبر يُعَد بداية فصل الخريف، فإن الحرارة تستمر بالارتفاع، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى نحو 30 درجة مئوية في لندن وجنوب إنجلترا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتعود هذه الزيادة في درجات الحرارة جزئيًّا إلى تحرك تيار الخليج، الذي يعبر شمالًا حاليًّا، ما يسمح بتدفق الهواء الحار من إسبانيا وأوروبا إلى بريطانيا.

وتشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن بريطانيا ستشهد اليوم تشكُّلًا للضباب في بعض المناطق خلال الليل، وسيتلاشى بحلول منتصف النهار، ليفسح المجال ليوم جميل آخر.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى نحو 25 درجة مئوية في أبردين و28 درجة مئوية في النصف الجنوبي من المملكة المتحدة، حيث سيستمتع السكان بدرجات حرارة مرتفعة مرة أخرى.

وأما طقس يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تتحرك السحب الأخيرة إلى شمال اسكتلندا، مع درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 20 و28 درجة مئوية، ويمكن أن تصل درجات الحرارة في لندن إلى 27-28 درجة مئوية.

وفي يوم الأربعاء، يُتوقّع أن يتحرك الهواء الدافئ إلى منطقة الضغط العالي فوق المملكة المتحدة، ما يزيد معدل الرطوبة ويجعل الجو أكثر حرارة، مع درجات حرارة تصل إلى 29 درجة مئوية في الجنوب الشرقي ونحو 20 درجة مئوية في باقي أنحاء المملكة المتحدة.

تقلبات جوية

موجة حارة
بريطانيا تشهد موجة حارة (Unsplash)

أشار المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية ستيفن ديكسون إلى دور إعصار “فرانكلين” في نقل الهواء الدافئ إلى المملكة المتحدة.

وقال خبراء الأرصاد الجوية: “سيلحظ أناس كثيرون ارتفاع درجات الحرارة لتبلغ أعلى من المتوسط خلال الأسبوع المقبل، وستصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في أجزاء من جنوب إنجلترا، وهو أمر لم نشهد له مثيلًا منذ الـ7 من يوليو”.

وفيما يتعلق بتوقعات الطقس للفترة المقبلة، فإن مكتب الأرصاد الجوية يشير إلى أن الأجواء ستظل مستقرة بصفة عامة خلال النصف الثاني من شهر أيلول/سبتمبر، مع احتمال هطول أمطار عرضية وعواصف رعدية في المناطق الجنوبية.

وأوضح خبراء الأرصاد أن موقع الضغط المرتفع قد يتغير مع مرور الوقت، ما قد يؤدي إلى تدفق هواء أكثر دفئًا إلى المملكة المتحدة ويُسهِم في ارتفاع درجات الحرارة، ويمكن كذلك أن تكون المناطق الغربية أكثر جفافًا من المعتاد في هذه الفترة.

المصدر: ميرور


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:23 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 72 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm