العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: عدد من موجات الحر الشديدة في يولي...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

طقس بريطانيا: عدد من موجات الحر الشديدة في يوليو 2024

موجات الحر
شروق طه June 30, 2024

شهدت بريطانيا في بداية الأسبوع ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث سجلت البلاد درجات حرارة مرتفعة غير معتادة لهذا الوقت من السنة.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني زيادة احتمال حدوث موجات حر شديدة خلال الشهر المقبل، وأشار المكتب إلى أن هناك “فرصة أعلى قليلًا من المعتاد” لحدوث موجات حر متكررة في تموز/ يوليو.

 موجات الحر

تحذيرات صحية مستمرة

تحت تأثير ارتفاع درجات الحرارة، أصدرت السلطات تحذيرًا صحيًا لمدة أربعة أيام، من الإثنين إلى الخميس، بالتعاون مع وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA).

خلال هذه الفترة، تراوحت درجات الحرارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بين 25 درجة مئوية و29 درجة مئوية.

وقد توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تستمر “موجات الحرارة” وسطوع أشعة الشمس الدافئة طوال الأسبوع.

تسجيل أعلى درجات حرارة

سجل يوم الأربعاء الماضي رقمًا قياسيًا باعتباره اليوم الأكثر سخونة لهذا العام حتى الآن، حيث بلغت درجة الحرارة 30.3 درجة مئوية في هيثرو بلندن.

وعلى الرغم من أن يوم الخميس شهد انخفاضًا في درجات الحرارة وهطول المطر في اسكتلندا وشمال إنجلترا، فإن الطقس الدافئ لم ينتهِ بعد.

 موجات الحر

توقعات طويلة الأمد لموجات حر مستقبلية

ينتظر البريطانيون طقسًا حارًا في الفترة من 12 إلى 26 تموز/ يوليو، حيث تشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية طويلة الأمد إلى احتمال استمرار موجات الحر.

وأكد المكتب في بيانه، أن المؤشرات الحالية تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك استمرار للاتجاه نحو طقس أكثر استقرارًا حتى منتصف تموز/ يوليو، مع هطول أمطار أقل من المتوسط ودرجات حرارة أعلى قليلًا من المتوسط.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن أي هطول أمطار أكثر كثافة من المرجح أن يحدث في الشمال الغربي، مع احتمال حدوث عواصف رعدية في أماكن أخرى.

 موجات الحر

النصف الأول من يوليو

بينما يبدو أن الطقس سيزداد دفئًا من منتصف تموز/ يوليو، فإن التوقعات للفترة من 1 إلى 10 تموز/ يوليو تشير إلى “قدر كبير من الطقس الجاف”.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف المعتدلة في بداية الشهر، ما يعزز من فرص الاستمتاع بالطقس الصيفي الجيد في مختلف أنحاء البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الظروف الجوية تتطلب استعدادات خاصة من المواطنين للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، خاصة في ظل التحذيرات الصحية المستمرة.

ومع استمرار موجات الحر، سيكون من الضروري متابعة التحديثات الجوية والتوجيهات الصادرة عن السلطات الصحية بشكل مستمر.

 

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:11 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 74 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm