العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: عاصفة لاريسا تضرب البلاد بهبات ري...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا: عاصفة لاريسا تضرب البلاد بهبات رياح وعواصف ثلجية

عاصفة لاريسا
فريق التحرير March 10, 2023

حذر خبراء الطقس في بريطانيا من عاصفة لاريسا الثلجية التي ستضرب أجزاء من البلاد اليوم الجمعة.

وبهذا الصدد أصدر مكتب الأرصاد الجوية ثلاثة تحذيرات برتقالية تغطي شمال إنجلترا وميدلاندز وشمال ويلز وأيرلندا الشمالية، حيث يُتوقع حدوث اضطراب كبير في النقل وإمدادات الطاقة. في حين تغطي أربعة تحذيرات صفراء من الثلوج معظم أنحاء البلاد باستثناء جنوب شرق إنجلترا وغرب اسكتلندا.

وعلى ضوء ذلك قال جوناثان فوتري خبير الطقس في مكتب الأرصاد الجوية: إن العاصفة التي سماها مكتب الأرصاد الجوية الفرنسية تحمل إلى بريطانيا الأمطار والعواصف الثلجية.

تحذيرات من عاصفة لاريسا القوية

white car behind a truck on snowy road
طقس بريطانيا: عاصفة لاريسا تضرب البلاد (آنسبلاش)

تقع بريطانيا على الجانب الشمالي من نظام الضغط الجوي المنخفض في المحيط الأطلسي، الذي يحمل رياحًا قوية إلى أجزاء من فرنسا، ثم يتجه شرقًا نحو بريطانيا، ما يسبب هطول الأمطار وتساقط الثلوج أيضًا.

وقال خبير الطقس في مكتب الأرصاد الجوية أليكس بوركيل: إن منطقة صغيرة من غرب اسكتلندا يغطي غلاسكو، ومقاطعة أرجيل قد تكون المنطقة الوحيدة التي لن تمسها الأمطار الغزيرة والثلوج خلال الساعات الـ24 القادمة.

وأشار أيضًا إلى أن أسوأ الأحوال الجوية متوقعة في شمال غرب ويلز وشمال إنجلترا، حيث ستهب رياح قوية بسرعة 50 ميلًا في الساعة مع سقوط ثلوج كثيفة بسمك 30 إلى 40 سم، لذا فمن المحتمل أن تشهد المناطق المعنية عواصف ثلجية تؤدي إلى اضطراب النقل ومخاطر على الطرقات.

green trees near snow covered mountain during daytime
طقس بريطانيا: عاصفة لاريسا تضرب البلاد (آنسبلاش)

ومن المرجح أن يشهد جنوب إنجلترا أمطارا غزيرة خلال هذا الشتاء. وبينما كان يوم الأربعاء أبرد ليلة في العام، يتوقع أن تكون الأجواء أكثر برودة ليلة الجمعة.

وفي هذا السياق قال بوركيل: إن المرتفعات ستسجل انخفاضًا في درجات حرارة يصل إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر، بعد أن سجلت أدنى درجة حرارة لهذا العام عند 16 درجة مئوية تحت الصفر في (Altnaharra) في المنطقة.

ومن المتوقع أيضًا أن يسود طقس صحو في نهاية اليوم الجمعة، ثم يكون مصحوبًا بنظام ضغط منخفض آخر سيؤدي بدوره إلى إصدار تحذيرات صفراء من الثلوج والجليد في معظم أنحاء شمال إنجلترا واسكتلندا، من الساعة الـ3 من مساء يوم السبت حتى الساعة الـ6 من صباح يوم الأحد.

التحذير من القيادة في الظروف الباردة

city covered in snow
طقس بريطانيا: عاصفة لاريسا تضرب البلاد (آنسبلاش)

أصدرت (National Highways) -الخاصة بالطرق السريعة- تحذيرًا من الثلوج الكثيفة التي تغطي مناطق الشمال الشرقي والشمال الغربي وميدلاندز حتى الساعة الـ8 من صباح اليوم الجمعة، وحذرت سائقي السيارات من القيادة ما لم تكن تنقلاتهم ضرورية.

ويستمر التنبيه البرتقالي من الثلوج الذي أصدره مكتب الأرصاد الجوية في إنجلترا حتى ظهر اليوم الجمعة، ويغطي المدن الكبرى، مثل: ليفربول وشيفيلد وبرادفورد ولييدز.

وفي ويلز صدر تحذير برتقالي من الثلوج والجليد ويستمر حتى الساعة الـ9 من صباح اليوم الجمعة، ويمتد من الساحل الشمالي إلى رادنورشاير.

هذا ويغطي تحذير برتقالي آخر من الثلوج والجليد في أيرلندا الشمالية بلفاست والمناطق الواقعة جنوب المدينة حتى الساعة الـ4 من صباح اليوم الجمعة.

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: اضطرابات مستمرة مع توقعات بتساقط الأمطار والثلوج 

طقس بريطانيا: الثلوج تتساقط بأرجاء متفرقة من البلاد والشرطة تحذّر

طقس بريطانيا: الثلج والتجمد سيمتدان في أرجاء شاسعة في البلاد