العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: رياح وأمطار غزيرة في عطلة نهاية ا...

1446 ربيع الثاني 13 | 17 أكتوبر 2024

طقس بريطانيا: رياح وأمطار غزيرة في عطلة نهاية الأسبوع

طقس بريطانيا: رياح وأمطار غزيرة في عطلة نهاية الأسبوع
رجاء شعباني October 17, 2024

من المتوقع أن تشهد بريطانيا رياحًا عاتية مع نهاية الأسبوع، في ظل تحذيرات مكتب الأرصاد الجوية البريطاني من حدوث اضطرابات جوية قد تؤدي إلى رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلًا في الساعة، في حين تظل درجات الحرارة أعلى من المعدل المعتاد للأيام المقبلة.

وأشار مكتب الأرصاد إلى أن “الرياح العاصفة” ستؤثر في معظم أنحاء المملكة المتحدة يوم الأحد وتمتد حتى الإثنين. وقد أصدر تحذيرًا من الرياح القوية في أجزاء من اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، إضافة إلى مناطق شمال ويلز وكامبريا، بدءًا من الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد.

 

توقعات سرعة الرياح

طقس بريطانيا: برد وصقيع وأمطار غزيرة بأرجاء مختلفة من البلاد
أمطار ورياح باردة في أرجاء بريطانيا

ومن المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح 50 إلى 70 ميلًا في الساعة (80-112 كم/ساعة) في الصباح، على أن ترتفع في المناطق المكشوفة، مثل غرب اسكتلندا، إلى 80 ميلًا في الساعة (128 كم/ساعة) في وقت لاحق من اليوم.

وحذّر خبراء الأرصاد من وجود خطر محتمل لتضرر المباني بسبب قوة الرياح، إضافة إلى احتمال حدوث إصابات نتيجة تطاير الحطام وارتفاع الأمواج، ما يشكل “تهديدًا للحياة”. ومن المقرر أن ينتهي هذا التحذير عند منتصف نهار يوم الإثنين.

وفي سياق متصل، سُجل تحذير أصغر نطاقًا للرياح يوم الجمعة، يشمل جزر هيبرايد الخارجية وجزيرة سكاي وأجزاء من مرتفعات اسكتلندا، حيث من المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح بين 45 و60 ميلًا في الساعة (72-96 كم/ساعة) من الساعة السابعة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر.

 

تحذيرات من الأمطار الغزيرة

طقس بريطانيا: تحذيرات من رياح عاتية وأمطار غزيرة واضطرابات في السفر

وتأتي هذه التحذيرات في وقت تخضع فيه أجزاء واسعة من المملكة المتحدة لتحذير من الأمطار، حيث يُتوقع أن تشهد مناطق في غرب إنجلترا وشمالها وويلز هطولًا غزيرًا يصل إلى ما بين 5 و8 سنتيمترات (1.96-3.15 بوصة) خلال ست ساعات، إلى جانب احتمال حدوث عواصف رعدية متفرقة.

وتشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية إلى صعوبة في ظروف القيادة؛ بسبب الأمطار الغزيرة، مع وجود خطر طفيف لتعرض بعض المباني للفيضانات.

ورغم هذه الأحوال الجوية القاسية، يُتوقع أن تصل درجات الحرارة في مناطق شرق أنغليا والمقاطعات الجنوبية إلى 19 أو 20 درجة مئوية (66 أو 68 فهرنهايت) بحلول الأربعاء، وستسجل معظم المناطق درجات حرارة في منتصف العشرات خلال الأيام المقبلة.

 

المصدر سكاي نيوز 


إقرأ أيّضا 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:33 pm, Oct 17, 2024
temperature icon 17°C
few clouds
Humidity 69 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:28 am
Sunset Sunset: 6:03 pm