العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: رياح قطبية تتسبب ببرودة الطقس ودر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

طقس بريطانيا: رياح قطبية تتسبب ببرودة الطقس ودرجات حرارة دون سبع في مناطق من اسكتلندا

رياح قطبية في بريطانيا
فريق التحرير April 26, 2022

توقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني هبوب رياح قطبية قد تتسبب في انخفاض درجات الحرارة إلى 7 درجات دون الصفر في بعض مناطق المملكة المتحدة.

 

رياح قطبية تتسبب ببرودة الطقس في بريطانيا 

بعد أيام قليلة من الاستمتاع بالجو المشمس والدافئ خلال عطلة عيد الفصح، يواجه سكان بريطانيا موجة من الصقيع الربيعي هي الأشد منذ عقود.

وفي هذا الصدد حذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب رياح شديدة البرودة من القطب الشمالي خلال هذا الأسبوع في المملكة المتحدة، مع عودة الأمطار الشتوية في المناطق الشمالية.

 

الطقس في بريطانيا
رياح قطبية تتسبب ببرودة الطقس في بريطانيا (أنسبلاش)

وحذر جيم ديل خبير الأرصاد الجوية في ( British Weather Services) من استمرار الطقس البارد حتى شهر أيار/مايو المقبل، مع احتمال تساقط الثلوج على أجزاء من المملكة المتحدة.

كذلك أشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستنخفض إلى 5 درجات دون الصفر في جميع أنحاء اسكتلندا خلال الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو، في حين أنها ستستقر فوق درجة التجمد ليلًا في بقية أنحاء المملكة المتحدة.

هذا وقد تسجل منطقة كينبراس في مرتفعات اسكتلندا أدنى درجة حرارة (7.7 درجان تحت الصفر) في 5 أيار/مايو، وهي أدنى حرارة تُسجل في بريطانيا منذ أيار/مايو عام 1980; حيث وصلت درجة الحرارة إلى 5.6 درجات تحت الصفر في (Camps Reservoir) في لاناركشاير.

 

 

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: مدن عدة على موعد مع موجة من البرد والصقيع بعد أيام دافئة

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 إبريل 2022

تفاصيل زكاة الفطر في بريطانيا والطرق الأفضل لدفعها