العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

طقس بريطانيا : رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة !

طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة! (آنسبلاش)
فريق التحرير February 7, 2022

قد يتجاوز الاحتفاء برمضان في بريطانيا هذا العام الموافق ل3 نيسان / أبريل حرارة المشاعر ليتعدى إلى حرارة الجو؛ حيث أن هناك موجة حرّ غير مسبوقة قادمة، حسب توقعات الخبراء !

 

هذا وتستعد المملكة المتحدة لاستقبال الموجة الحارة في نيسان / أبريل؛ حيث قال أحد خبراء الأرصاد الجوية: إن درجات الحرارة قد تصل إلى 28 درجة مئوية في الأشهر القليلة الأولى من الربيع.

 

 

وفي حديثه لصحيفة “express.co.uk” قال خبير الطقس جيم ديل: إن المملكة المتحدة تتوقع أن يأتي الطقس الحارّ “مبكرًا إلى حدّ ما” هذا العام؛ حيث ستصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوىً لها في منتصف شهر نيسان/ أبريل، وهذا يعني أن المستوى سيكون أعلى بكثير من متوسط الشهر المعروف؛ حيث تصل درجات الحرارة في نيسان/ أبريل عادةً إلى أقصاها في النهار عند حوالي 12 درجة مئوية و4 درجات مئوية كحدّ أدنى. ويعود ارتفاع درجة الحرارة المرجح إلى الاحتباس الحراري حسب نفس المتحدث.

 

 

 

 

 

رمضان 2022 بأجواء مختلفة في بريطانيا 

 

طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة!
طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة (آنسبلاش)

 

 

وفي حديثه عن تأثير الاحتباس الحراري على درجات الحرارة في المملكة المتحدة قال السيد ديل كبير خبراء الأرصاد الجوية في خدمات الطقس البريطانية: “على المدى الطويل وبالنظر إلى ما يحدث على مستوى العالم من حيث خصائص درجات الحرارة في نصف الكرة الجنوبي، وما يحدث أيضًا في الولايات المتحدة لن أتفاجأ إذا بدأنا في رؤية بعض القياسات الكبيرة في أي اتجاه تسير فيه، سواء كان باردًا أم ساخنًا”.

 

 

وقال السيد ديل: “أعرف أن آذار/ مارس هو بداية الربيع، ولكنني أعتقد أننا سنشهد الحرارة الحارقة بدخولنا في شهر نيسان/ أبريل. ولن أتفاجأ إن رأيت درجة الحرارة تصل إلى 26، أو 27، أو 28 درجة مئوية في منتصف الشهر”. (hotcanadianpharmacy.com)

وأضاف قائلًا: “من الصعب جدًا أن أكون متأكدًا في هذه اللحظة، ولكنني لن أتفاجأ برؤية الصيف ينتج نفس النوع من الاحتباس الحراري في بعض الأحيان”.

 

 

وقال السيد ديل أيضًا: إن المملكة المتحدة ستبدأ في رؤية طقس أكثر اعتدالًا في نهاية شباط/ فبراير مع تسجيل بعض الفواصل أكثر برودة بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى نهاية شباط/ فبراير، وربما نشهد مزيدًا من الاعتدال والدفء، وقد يبدآن في التغلغل من يوم لآخر.

“سنحصل على حرارة تصل إلى 12/ 13/ 14/ و15 درجة مئوية لمدة يومين، ثم نعود إلى 6/ 7/ و8 درجات مئوية.
“لذلك من المحتمل أن يكون هذا الطقس متغيرا”.

 

 

 

بداية الموسم الحار في أبريل

 

طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة! (آنسبلاش)
طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة! (آنسبلاش)

 

 

هذا وتشير التوقعات بعيدة المدى لمكتب الأرصاد الجوية إلى أن المملكة المتحدة ستبدأ في رؤية “ظروف أكثر اعتدالًا وجفافًا واستقرارًا بشكل عامّ” حتى شهر آذار/ مارس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية: “من المرجح أن تشهد المناطق الشمالية – وخاصّة الشمالية الغربية – درجات حرارة أقرب إلى المتوسط مع مزيد من الأمطار، ورياح قوية تتخللها فترات قليلة من البرودة قصيرة العمر”.

“من الوارد أيضًا أن تشهد المناطق الجنوبية – عمومًا – ظروفًا أكثر اعتدالًا وجفافًا وأكثر استقرارًا”.

 

 

وقد شهدت المملكة المتحدة قبل عامين أكثر شهر مشمس على الإطلاق (وهو شهر نيسان/ أبريل)، وهذا ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة القصوى خلال النهار والتي كانت أعلى بكثير من المعتاد.

 

 

 

طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة! (آنسبلاش)
طقس بريطانيا: رمضان 2022 قد يشهد موجة حارة غير مسبوقة! (آنسبلاش)

 

وكان هطول الأمطار في المملكة المتحدة في نيسان/ أبريل عام 2020 أقلّ بكثير من المتوسط؛ حيث شهدت المملكة المتحدة 40 في المائة فقط من الأمطار القياسية لهذا الشهر.

وفي عام 2021 – وعلى الرغم من استمرار ارتفاع مستويات أشعة الشمس – شهدت المملكة المتحدة أدنى متوسط لها في درجات الحرارة في شهر نيسان/ أبريل منذ عام 1922.

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:52 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1008 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm